خلال فترة علاجها... مَن ستكون بديلة الأميرة كيت ميدلتون؟

25 مارس 2024

يبدو أن العائلة البريطانية المالكة تبحث عن بديل للأميرة كيت ميدلتون قادر على تنفيذ مهامها الاجتماعية وفي الوقت نفسه يتمتع بالولاء الكامل للعائلة الملكية، حيث أفادت تقارير صحافية بأن الأميرة بياتريس هي الأكثر حظاً للعب هذا الدور في الأيام المقبلة.

وأكدت التقارير المحلية أن بياتريس تحظى بإعجاب الملك تشارلز الثالث والأمير ويليام، وهما يفكّران جدّياً في جعلها عضواً في ما يسمّى "العائلة المالكة العاملة".

وأوردت التقارير أن الأميرة بياتريس شاركت بفاعلية في عدد من الواجبات الملكية غير الرسمية خلال فترة غياب أميرة ويلز، ولم يمر التزامها تجاه العائلة الملكية مرور الكرام.


وقال مصدر مقرّب من مجلة "أوكي": "لقد رأى كل من الملك تشارلز وويليام تقدّم بياتريس في الأسابيع الأخيرة، ولهذا السبب يُسعدهما دفعها إلى المقدّمة لكي تمثل العائلة المالكة في الأماكن العامة". وأضاف: "يُنظر إلى هذه الخطوة في الوقت الحالي على أنها دور مؤقت وغير رسمي للمساعدة في سدّ الثغرات بينما يتعافى تشارلز وكيت، ولكن يمكن أن يصبح أكثر ثباتاً في المستقبل".

يُذكر أن الابنة الكبرى للأمير أندرو وسارة فيرغسون البالغة من العمر 35 عاماً لا تعتبر من كبار أفراد العائلة المالكة، لأنها ليست ضمن الترتيب الأقرب للعرش. كما أنها لا تقوم بواجبات ملكية تمثل فيها الملك. ولكنها كانت حاضرة لتساعد في إنجاز المهام الملكية عندما طُلب منها ذلك رسمياً.