من هو روبرتو كافالي سيد الأناقة الإيطالية الذي رحل عن عالمنا؟

13 أبريل 2024

ضجت الصحافة العالمية ومواقع السوشيال ميديا بخبر وفاة مصمم الأزياء الإيطالي روبرتو كافالي، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 83 عاماً، تاركاً مجموعة كبيرة من التصاميم المختلفة والابتكارات المبهرة في عالم الموضة.

ولد كافالي في 15 نوفمبر 1940 في فلورنسا، المركز الأول لصناعة الجلود في إيطاليا، وكان معروفا باستخدامه للجلود المطبوعة والجينز المطاطي المصقول بالرمل، واشتهرت أزيائه العالمية بطبعات الثعبان ونقشة النّمر، وبقع الزرافة، وأجنحة الفراشة، وخيوط الشيفون، والترتر، والغليتر، والموادّ البرّاقة.

ترك كافالي بصمة لا تنسى في عالم صناعة الأزياء بتصميماته الخاصة وتقنياته المبتكرة. واشتهر كافالي بإجراءات الطباعة الحاصلة على براءة اختراع على الجلد والمطبوعات الحيوانية الجذابة.

عُرف صاحب ماركة Roberto Cavalli العالمية الشهيرة في السبعينيات وقدم مجموعة من التصاميم المبهرة مع نجوم مثل صوفيا لورين وبريجيت باردو، وإنتقل ليصبح الدعامة الأساسية للنجمات على السجادة الحمراء، حيث كان يلبس الجميع من مختلف الأجيال على مرّ السنين، من جينيفر لوبيز وبيونسيه إلى كريستسنا أغلييرا وكيت موس وكيم كارداشيان وأخريات، وكانت إطلالته جذابة وملفتة تعانق شكل الجسم وتمدحه بأناقة.

تزوّج كافالي من وصيفة ملكة جمال الكون، وكان يشتهر بحبّه لسيارات الفيراري والسيجار والقمصان التي تكشف عن منطقة الصدر، كما كان يمتلك طائرة هليكوبتر أرجوانية ومزرعة عنب في توسكانا.

تشتهر Roberto Cavalli Group بمجموعتها الواسعة من العروض، بما في ذلك الأزياء الراقية والملابس الجاهزة والإكسسوارات وحقائب اليد والنظارات والساعات والأحذية والعطور والمجوهرات. إضافة إلى مشاريع التصميم الداخلي ذات الحرفية الرائعة والجمالية الفاخرة.

وكانت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" قد أعلنت خبر وفاة روبرتو في منزله في فلورنسا بعد صراع طويل مع المرض.

كما شارك حساب كافالي عبر إنستغرام بياناً كتبه الرئيس التنفيذي لروبرتو، نعى فيه المُصمم العالمي بكلمات مؤثرة، وكتب ما معناه: "عزيزي روبرتو، ربما لم تعد موجوداً معنا بالجسد بعد الآن، لكنني أعلم أنني سأشعر بروحك معي دائماً. إنه لشرف عظيم في مسيرتي المهنية أن أعمل تحت إرثك وأنشئ العلامة التجارية التي أسستها بهذه الرؤية والأسلوب. ارقد بسلام، سوف نفتقدك وسيحبك الكثيرون لدرجة أن اسمك سيستمر كمنارة إلهام للآخرين".