ابدئي الآن... 4 خطوات فعّالة لمحاربة السيلوليت

17 أبريل 2024

يُعد السيلوليت مشكلة تزعج الكثير من ‫النساء، إذ تجعل النتوءات، التي تتشكل في الجسم، البشرة تبدو ‫بمظهر غير متناسق ومؤرق، مما يُفقدها رقّتها وأنوثتها.

ويؤكد الأطباء أن مع تقدّم التقنيات وتطوّرها بات في إمكان أي سيدة محاربة السيلوليت من خلال تطبيق بعض ‫الخطوات البسيطة مثل التدليك بواسطة فرشاة جافة، فهو يعمل على ‫تنشيط التدفّق اللمفاوي.

‫بعدها، ينبغي تطبيق كريم مضاد للسيلوليت، يعمل على تقوية شبكة الكولاجين من ناحية وتقليص حجم الخلايا الدهنية من ‫ناحية أخرى.

‫وأوضحت مجلة instyle المعنية بالصحة والجمال أنه إلى جانب التدليك تلعب ‫التغذية الصحية دوراً مهماً في مواجهة السيلوليت، إذ ينبغي تناول ‫الأطعمة، التي تساعد على تقوية شبكة الكولاجين مثل الأطعمة الغنية ‫بالفيتامين C كالبرتقال واليوسفي، بالإضافة إلى الخضروات الخضراء كالسبانخ ‫والأفوكادو، ومنتجات الحبوب الكاملة والمكسّرات والأسماك الغنية بالأحماض ‫الدهنية "أوميغا 3" مثل السلمون.

وفي الوقت ذاته، ينبغي التقليل من تناول الملح والسكر والأطعمة الغنية بالدهون، لأنها تعزز ‫تكوّن نتوءات السيلوليت في الجسم.

وللحصول على بشرة مشدودة، ينبغي شرب السوائل على نحو ‫كافٍ بمعدل ليترين إلى 3 ليترات يومياً، ويفضّل لهذا الغرض شرب الماء ‫والعصائر غير المحلّاة بالسكر، لأنها تعزز نشوء نتوءات السيلوليت.

‫كما تُعدّ الرياضة سلاحاً فعالاً لمحاربة السيلوليت، إذ إنها تعمل على ‫تقوية بنية البشرة، وتمنحها مظهراً مشدوداً وجذّاباً. ولهذا الغرض، ‫ينبغي الجمع بين تمارين تقوية العضلات، لا سيما تمارين القرفصاء، ‫ورياضات قوة التحمّل مثل السباحة والركض وركوب الدرّاجات الهوائية، ‫بالإضافة إلى اليوغا والبيلاتس.