هيفاء وهبي: افترقنا والحب يجمعنا

طلاق, تامر حسني, نيكول سابا, فضل شاكر, يسرا, جيني إسبر, هيفاء وهبي, بسام فتوح, المخرج جو بو عيد, رامي عياش, نادين نجيم, إلهام شاهين, مواقع الزواج الإلكتروني, وردة الجزائرية, فستان العروس, مستشفى, مشاهير, رشاقة العروس, تويتر, the voice

04 ديسمبر 2012

كم أثبتت هيفاء وهبي أنها فعلاً ظاهرة. كتب كثيراً عن «ظاهرة الطلاق» في عالم المشاهير لكن حين تعلق الأمر بها أصبح العنوان: «الطلاق الظاهرة».
ويحضر سؤال منطقي لاستفهام الهجوم الناري الذي شنّته الصحافة المتكهّنة حول انتهاء قصة الحب التي عاشتها مع رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة.
هل كانت هيفاء وهبي مثار هذا الإهتمام والبحث الدقيق لو أنها امرأة متواضعة الجمال؟ غيرة وبحث غير مشروع عن معلومة شخصية عنها واستباحة لماضيها وتشهير، يتضح اليوم أكثر أن هيفاء وهبي هي امرأة - مرآة لواقعنا المنغمس في الكواليس.
لم يتقبل البعض عدم تمثيلها لصورة الجميلة السطحية، وسخر عندما اختارتها الـ «بي بي سي» لتروّج لبرنامج الإذاعة لتعليم اللغة الإنكليزية في معرض الكتاب في بيروت قبل سنوات. وهبي محدّثة لبقة وعميقة ومثقفة ورمز يسكن لاوعينا، قد يعرّي أمراضنا الإجتماعية بتغريدة منها.
حادثة قطار أسيوط المأسوية التي لم تلهث الأقلام على البحث في أسبابها كما تعطشت لإدانة هيفا تؤكد ذلك. ستظل هيفاء وهبي النجمة التي تحلو إدانتها باحتمال وكأنها امرأة لا تبكي.


انتهى الزواج الذي شغل العالم العربي

- ما هي آخر التكهنات التي تفترض سبب طلاقك من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة؟
لا أتابع أي أخبار. أنا كثيرة الإنشغال وغير مكترثة بالأقاويل. المهم أنني أنا أعلم السبب.

- ما الذي يعنيه تاريخ السابع من تشرين الثاني/نوفمبر لهيفاء وهبي؟
هذا التاريخ يعني الصحافة والجمهور. قد نكون أعلنا أنا وأحمد انفصالنا في هذا التاريخ. لكننا اتخذنا قرار الإنفصال يوم الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر، أي قبل يومين من نشره فقط لا شهرين كما تردّد. لا إجابة عندي..
لحظة كتابة البيان باسمي واسم أحمد أمر ولحظة ضغطي الزر للنشر أمر آخر. كانت لحظة بمنتهى الصعوبة، ترددت في الضغط وشعرت بأنني غريبة عن هذا الواقع.

- هل أصعب ما في الأمر أن انفصالكما كان ودياً؟
لم ننفصل بسبب خلاف بل افترقنا والحب يجمعنا. ما ذكرناه في البيان ليس مجرد كلمات بل حقيقة. نحترم علاقتنا وسنحترم انفصالنا. للانفصال شروطه أيضاً.

- هل أدركت مع انتهاء هذا الزواج أن الحب غير كاف لحماية العلاقة؟
العلاقة الزوجية ليست مجرد حب، لأن الحب موجود. وحتى اللحظة يطالبني أحمد بالوقوف إلى جانبي وحمايتي بإصرار. لكن المرأة تفكر بأسلوب آخر، فبمجرد انتهاء العلاقة لا حاجة إلى التواصل بل يجب أن يكون الإنفصال تاماً ومن كل الجوانب.

- ترفضين مبدأ تحويل هذا الحب إلى صداقة؟
لا أؤمن بهذا الشيء، وهذا نابع من تفكير امرأة. بينما يتصرف الرجل بعقلانية أكبر في هذا الجانب. ولكن بالتأكيد الإحترام موجود بيننا وسيبقى. نتكلم ونتراسل ويسأل عني كل «تكّة» لكن ... لن أقول المزيد. أريد أن أحتفظ ببعض التفاصيل.

- كيف تقوّمين عام 2012 الذي قارب الانتهاء؟
لن أعتبر أنه انتهى بتراجيديا بل بقرار كبير في حياتي وحياة أحمد. أما على الصعيد المهني، فالعام مزدحم بالأعمال كالعادة. أنا متأثرة بحياتي الشخصية في هذه الفترة وأحاول قدر الإمكان انتهاز فرصة الإنشغال لتجنب التفكير بما حصل.

- هل يمكن أن يطبع قرار إرجاء مسلسلك الرمضاني وخلافك مع خبير التجميل بسام فتوح هذا العام بالسلبية؟
لا يمكن أن أنظر فقط إلى النواحي السلبية وأكون انتقائية بجمعها لتحديد عنوان العام. أصعب لحظة عشتها هذا العام هي انفصالي عن زوجي وأرجو عدم جمعه مع أي أحد. هذه العلاقة وقيمة مشاعرها لا يمكن خلطهما مع أي خلاف.
عدا عن ذلك، قدمت خلال هذا العام ألبوم MJK وهو أهم عمل فني صدر لي خلال حياتي الفنية. أما تأجيل مسلسل «مولد وصاحبو غايب» الذي سنستكمل تصويره، فهذا يحصل طوال الوقت ولا يمكن أن يتوّج العام بعنوان. عنوان 2012 الشخصي هو انتهاء أهم علاقة في حياتي.


التواصل مع أحمد رغم الجرح يسكّن ألمي

- هل ستتجاهلين تمادي الصحافة في إصدار التكهنات أو قد تلجئين إلى توضيح حقيقة ما أدى إلى الإنفصال؟
كل ما ذكر في الصحافة هو مجرد تكهنات لن أرد عليها أبداً. الصحافة التي لم تكتفِ بالبيان الذي صدر عني وعن أحمد بتوقعات «يمكن كذا وقد يكون كذا» لم يقنعها انفصالنا الهادئ.
ذهبت إلى ما أبعد من الحقيقة ومحاولة البحث عن القصة الكبيرة والمحتملة حتى التأليف. وهذا مجرد وهم وخيال. لا أعير كل ما يقال أي اهتمام.

- هل اختيار كلمة انفصال مرادف ألطف للطلاق أم هو نابع من قرار غير نهائي؟
قصدنا بالإنفصال الطلاق. لما كنا نشرنا هذا البيان لو أننا اتخذنا قرار الإبتعاد لفترة محدّدة. ولكن كلمة انفصال كان وقعها أقل وطأة علي وعلى أحمد.

- لفتت بعض المصادر الصحافية أن لأحمد طموحاً في دخول المعترك السياسي...
قد يجيب بدقة أكبر عن هذا السؤال اليوم. ولكن ما أعرفه أنه لم تكن لأحمد أي ميول سياسية طوال فترة زواجنا.

- في يوم من الأيام حين تقدم نحوك لأول مرة عرّف عن نفسه: «أحمد خطيبك». فأجبته: «بعد ناقص». من أنتما اليوم؟ هل أنتما ضحية الصحافة أو ظلم ما؟
لسنا ضعيفين لنظلم، بالطبع فضول البعض تخطى حدود الحقيقة حتى الخيال. ولكن ما بوسعي فعله؟ لا يمكنني أن أمنعهم. ضحكت على بعض التكنهات والتحليلات التي تقدمت على مواساتي بكلمة محترمة وراقية. الطلاق الذي شغل بال البعض طوال أربع سنوات تحقّق اليوم.

- اخترت العودة إلى لبنان. ولكن ما الذي يُسكّن ألم هيفاء وهبي اليوم؟
مجالسة العائلة وتمضية الوقت في التصوير وإبقاء التواصل مع أحمد رغم الجرح.

- لم يعد موقع تويتر مساحة للتعبير أو التغريد اليومي الطريف الذي كنت السباقة في نشر أخبارك عبره...
انقطعت علاقتي مع شبكات التواصل الإجتماعي، حتى علاقتي بالصحافة انحصرت بالجانب الشخصي والصداقة لا إجراء الحوارات.

- هل يهوّن عليك الواقع العربي المتأزم اليوم التكيّف مع مرحلة ما بعد الإنفصال؟
موت الموطن العربي يقلل من شأن أي أزمة شخصية. وأنا متأثرة بهذا الواقع بمعزل عن حياتي الشخصية. ولا تكمن المسألة في حجم المشكلة ومقارنتها بالمعاناة الشخصية، بل بالوقوف عند هذا الواقع غير العادل والنزاع على السلطة بمعزل عن الظروف.

- هل كانت شيرين عبد الوهاب أكثر جرأة أو تماسكاً منك حين تحدثت عن انفصالها مع الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان هذا العام أيضاً وبحضورها القوي في برنامج the Voice؟
لم أحتجب عن العالم، بل أواصل نشاطي المهني. كما أن الظهور تحت الأضواء أو الإبتعاد عنها ليس مقياساً للجرأة.
لشيرين ظروفها وهي مسؤولة عن حياتها الخاصة والأكثر إدراكاً لما يناسبها. وما صرّحت به لم ترغب في أن يكشف تفاصيل إضافية عنه.
وأعتبر أن إعلاني عن الإنفصال عبر البيان أكثر جرأة، فالخبر تلقاه الجميع على حد سواء دون تخصيص برنامج معين قد يغيب عنه مشاهد.
أما عن إطلالة شيرين في برنامج The Voice، فالعقود المهنية لها الأولوية أحياناً. تحتّم مهنية الفنان عليه تنفيذ التزاماته إذا تعذر الإرجاء.
شيرين صديقتي وإنسانة بمنتهى الطيبة. لم أسألها عن تفاصيل طلاقها رغم التقائنا، لكنها فعلت.

- هل لجأت إلى الترفيه عن نفسك كما تقول كلمات أغنيتك: «دوّر على نكتة وهزّر» حين خرجت برفقة شقيقاتك الثلاث رولا وهنا وعليا لحضور عرض Comedy Night؟
في الحقيقة، هنّ من حاولن الترفيه عني. تحلقن حولي وحاولن إضحاكي. لقد التقطت والدتي صورنا تحت المنزل، وانتشرت بعد تسريبها من حساب «الفايسبوك» الخاص بشقيقتي. وهذا واضح من حجم الصور.

- ما أكثر ما تحتاجين إليه؟
أحتاج إلى المعنويات لاجتياز هذه المرحلة الحساسة بأقل أذى نفسي. تختلط عليّ الأمور اليوم مع استرجاع الذكريات.
تعذبني هذه المرحلة. أخصص وقتي للحملة الإعلانية كسفيرة لدار مجوهرات لبنانية عالمية. المجموعة جميلة، لكنني لم أصمّمها كما فعلت في السابق مع دار معوّض. لقد تزامن موعد تصوير الإعلان مع إعلان انفصالي.
أشعر أحياناً بأن الحياة توقّت الأحداث بشكل يسهّل على الإنسان استعادة توازنه. كان نهاري مزدحماً بالتصوير لغاية السابعة صباحاً طوال ثلاثة أيام.

- ستقدمين الدويتو الأول في مسيرتك الفنية وتشكلين ثنائياً مع رامي عياش مجدداً بعد أغنية «بلغي كل مواعيدي» (الموسيقار ملحم بركات وجورجيت صايغ)؟
نعم، رامي صديق عزيز وقريب من القلب بخفة دمّه وفنان جميل. أبارك له خطوبته.
لن أدخل في التفاصيل الفنية لكن التطور الفني أو الاختلاف الذي برز في ألبومي MJK سيشمل كل أعمالي في المرحلة المقبلة. الأغنية جميلة جداً وأرجو أن نقدمها إلى الجمهور في أقرب وقت.

- ما هو موقفك من الحب الذي عبّر عنه رامي عياش في أغنيته «غمرني تعيش» أو «جبران»؟
لم أعد أحبه. يمكن أن نعبّر عن مثاليته بالورقة والقلم. ولكن هل يمكن تطبيقه في الواقع؟ أظن أن العيب ليس في الحب بل في الأشخاص. مشاعرنا قلب وتصرفاتنا عقل. لا ذنب للحب. لا يأتي أحد على سيرة الحب أمامي هذه الفترة.

- متى ستستأنفين تغريدك على موقع «تويتر»؟
لا توقيت محدداً، فأنا لا أريد نشر تغريدات لها علاقة بانفصالي أو توضيح «موضوع الساعة». سأكتفي بالإجابة عن حياتي الفنية حين أعود.


يُمكن الإمتثال للظروف مهنياً ولا يمكن للحب أن يكون مشروطاً

- لطالما وصف الفن بالمجد الباطل والإستقرار العائلي بحافز الأمان. هل تعيشين النقيض مع صعوبة تحقيق أحلامك الشخصية؟
الحب المرتبط بظروف المحيط ليس حقيقياً. يمكن الإمتثال للظروف مهنياً، لكن لا يمكن للحب أن يكون مشروطاً وحسب الظروف. ولذلك تدوم العلاقة التي لا تتحكم فيها الظروف. العلاقة المرهونة مُرهقة.

- ما هي مواصفات الثنائي المثالي؟
أنا وأحمد حتى بأسلوب انفصالنا كنا الثنائي المثالي. قد تترجم الصور مفهوم الثنائي المثالي في عالم المشاهير ويكون مزيفاً. وقد يشكّله حبيبان غير نجمين يواجهان كل ما يهدد علاقتهما.

- صفي يوماً روتينياً وكيف يمر الوقت في بيروت؟
أخصص كل وقتي للحملة الإعلانية الخاصة بالمجوهرات، وإعلان ثانٍ خاص بالمرأة فقط. إعلان المجوهرات خاص بالمرأة والرجل، هو يدفع وهي تترصّع بها (تضحك).

- بمَ ستحتفظين من عام 2012 وما الذي ستتخلصين منه؟
لن أنساه بكل تفاصيله.

- هل أنت المرأة التي قد تتخلص من صور ومقتنيات وهدايا لها ذكرى مع انتهاء علاقتها العاطفية؟
ما بيني وبين أحمد سيترك أثراً عميقاً في حياتي. ثمة فرق بين الصورة والشخص المحفور، والتخلص منها لا يمحو ذكرى المناسبة التي التقطت فيها. لا يمكن التخلص منها فهي ستبقى موجودة في كل مكان.

- هل بات الحب صعب المنال؟
لم تتغيّر الحياة بل نحن.

- هل في ذاكرتك قصة حب لطالما جذبتك بتفاصيلها؟
لا. لكن تجذبني صور فيكتوريا ودايفيد بيكهام بتفاصيلها وأناقتهما أكثر من أنجلينا وبراد بيت. أشعر بأن ارتباطهما أكثر صدقاً، وكل منهما ناجح في مجاله دون التأثير على الآخر كما يحصل في عالم المشاهير. ورغم ذلك، قد ينشر خبر انفصالهما مع هذا اللقاء.


أحداث 2012

أعلمني أحمد بالأمر وهو تحت تأثير الصدمة فأجبته: «علشان تعرف أهميّتي»

- ما هو أسوأ خبر تلقيته عام 2012؟
الأحداث المأسوية التي يعيشها الوطن العربي.

- اعتزال الفنان فضل شاكر...
هذا قراره، هو إنسان حر وعلينا احترام اعتزاله.

- رحيل الفنانة القديرة وردة...
لم يكن متوقعاً، وكأنها لا تزال موجودة.

- عروض المشاركة في لجنة تحكيم أكثر من برنامج أحدها «ديو المشاهير»...
اعتذرت، لم أجد مبرراً للحاق بهذه الموجة. ثمة من هو جدير بالدور الذي يؤديه في هذا البرنامج، تقويم الأداء بناء على المسيرة الفنية المتوسطة أو الصوت بناء على الخبرة الفنية الطويلة.

- هل تابعت أحد برامج الهواة؟
تابعت أحلام في برنامج «أراب آيدول» كما شاهدت عدداً من حلقات the Voice خلال إقامتي وأحمد في أميركا بين نيويورك ولوس أنجليس. صورنا أغنية MJK Remix هناك تحت إدارة مخرج أميركي. سأنشرها على صفحتي الخاصة على موقع YouTube قريباً.

- وأغنية «ما تقوليش»...
سنصورها تحت إدارة المخرجة أنجي جمال قريباً بعد أن أوقفت شركة «روتانا» المشروع.
في برنامج The Voice، لفتتني خفة دم عاصي حلاني وصابر الرباعي ووجود شيرين بينهما محبب. كان كاظم الساهر مفاجئاً بحضوره، شخصيته جذابة.
لا ينحصر وجودهم باختبار المواهب، هم أيضاً تحت الأضواء ورهن إعجاب المشاهد الذي يعتبر جوهرياً في إنجاح البرنامج. كما أن هذه اللجنة أثبتت أنها الأكثر انسجاماً.

- هل قصدت أكثر انسجاماً من لجنة «أراب آيدول» وتحديداً راغب علامة وأحلام؟
نعم.

- لكن خلافك مع راغب علامة انتهى ...
لست على خلاف مع أي أحد. تربطني علاقة طيبة بكل النجوم.

- انضمام نانسي عجرم إلى لجنة برنامج «أراب آيدول» في موسمه الثاني...
ستكون إضافة جميلة إلى البرنامج بين نجمين كبيرين، هما بتاريخ فني طويل وهي بجماهيريتها.
فهي نجمة محبوبة ستلطف العلاقة بين راغب وأحلام، أرجو فقط ألاّ تصبح «فشّة الخلق». أعجبتني أغنيتها «يا بنات» خصوصاً أن عائلتي تقتصر على البنات.

- قراءة الصحافة المصرية لبيان انفصالك...
بكل رقي واحترام مع استثناء بعض الأقلام التي قد تسيء في أي مكان. لقد انتشر الخبر في الصفحة الأولى من الجرائد الرسمية، لقد أعلمني أحمد بالأمر وهو تحت تأثير الصدمة. فأنا لم أكن هناك. وكأنه خبر متعلق بالرئاسة. فأجبته: «علشان تعرف أهميّتي».

- أي امرأة أنت في هذه اللحظة؟
لا يزال الوقت مبكراً لإدراك الأمر، لكنني أشعر بأنني بمنتهى الحساسية Fragile.

- مصر بعد الإنفصال...
مصر جزء مني وكان لها الفضل في نجومية الكثير من الفنانين. نجحت فيها وعرفت الحب فيها وأقمت فيها، ولم يتبدل إحساسي تجاهها بعد طلاقي.

- فاجعة حادثة قطار أسيوط...
حادثة مؤثرة جداً ومأسوية، كانوا يجمعون الأصابع والآذان والأشلاء لدفنها. فوجئت بصرخة عمرو أديب وآرائه الجريئة. أشعرتني بأن مصر في طريقها إلى الديموقراطية.

- عنوان عام لهذه المرحلة...
Nothing is forever، لا شيء دائماً.

- إهانة الداعية عبد الله بدر للممثلة القديرة إلهام شاهين ووصفها ب»العجوز الخرقاء...» وأكثر من ذلك.
وصفها بأكثر من ذلك دون أن يملك أي حق. لا يصح استعادة هذه العبارات القاسية رغم أنها قيلت على العلن. أنا معجبة بأسلوبها في الدفاع عن نفسها، وقد دافعت عنها أكثر من شخصية دينية. يمكن لأي رجل دين أن يعبّر عن رأيه في إلهام شاهين ولكن باحترام يفرضه عليه الدين، وإهانتها العلنية تتعارض مع الإسلام. حاولت أن أتواصل معها ومع يسرا حين كانتا في ألمانيا. إلهام شاهين فنانة راقية ولا تستحق ما قيل عنها ولا يحق لأحد محاسبتها.

- هل شعرت بأن زواجك قد يكون موقتاً؟
أبداً.عاماً بعد عام كنا نحتفل بذكرى زواجنا بسعادة. لا يمكن أن يطرح سؤال : «لم وقع الطلاق بينك وبين أحمد»؟ فهو قرار لا يمكن أن يكون فجائياً.
أما إذا حصل أمر طارئ فهو لم يكن من ناحيتي. لا اتخذ قراراً مفاجئاً، الحب كان يبدو واضحاً في عينيّ وربما لا يزال لكننا وصلنا إلى مفترق طرق.
والإنفصال في النهاية حل. كنت في غاية الشفافية حين عبّرت عن مشاعري في برنامج «أنا والعسل» مع نيشان (رمضان الماضي). وقد استغرب غالبية المشاهدين هذه الإطلالة. قالوا : «هذه ليست هيفا». كنت الزوجة أكثر من النجمة.

- إلى أي مدى تملكين اليوم طاقة على تخطي الأزمات؟
ما هذه الأزمة التي أعيشها؟ الحياة تستمر. أدعو له بالتوفيق في حياته وكما يقال : «أصدقاء وتزوجوا». واليوم انفصلنا بعد أن اجتزنا الكثير من التحديات.
الحفاظ على علاقتنا طوال ست سنوات يعني أننا كنا نرغب في البقاء معا، لم ننفصل بعد أشهر من الزواج.


لتنشر الصحافة ما يحلو لها فأنا ومشاعري في مكان آخر

- إلى أي مدى كنتِ موضوع الساعة عام 2012؟
أصاب بالذهول أحياناً من كوني موضوع الساعة وسيرتي تشغل بال الصحافة والرأي العام.

- ماذا اكتشفت في شخصيتك بعد الإنفصال؟
يزوّد الحب الإنسان بالصفاء الداخلي والاكتفاء. لتنشر الصحافة ما يحلو لها فأنا ومشاعري في مكان آخر. كما أنني لم أعتمد أسلوب الرد يوماً، لطالما كثرت الأقاويل حولي. لكن بالتأكيد للحب تأثير كبير علينا. الحب مؤلم ويعذبنا.


إن كان الكبار يعتبرون هيفاء وهبي أيقونة جذابة. فما الذي يدفع طفلة صغيرة على فراش الموت لطلب رؤيتها؟ في لقاء سابق مع «لها» بادرت العضو الناشط في جمعية «تمنى» نادين عكاوي إلى شكر «الفنانة الإنسانة هيفاء وهبي التي لبّت طلبنا على الفور وهرعت مسرعة إلى المستشفى للقاء الطفلة سحر التي للأسف توفيت منذ فترة».

مكانة هيفاء وهبي لدى نخبة من النجوم في العالم العربي، وما تمثّله لهم بجمالها وحضورها وفرصة التعاون معها.

البوب ستار اللبناني رامي عياش
هيوف صديقتي، «بموت فيا». لم يحزني خبر انفصالها، هذا نصيبها. قد تعيش مرحلة لا استقرار لكنها قوية وتعطي دروساً في التماسك.
هي امرأة ناضجة وعميقة، هي «جدعة» ووفية وصديقة حقيقية وليست مصابة بـ «ثقل دم» الزمالة أو الغيرة.
ليست المرأة أو الفنانة الجميلة فقط. لم تتبدل مذ عرفتها، ازدادت جمالاً فقط. حقّق أداؤنا دويتو «بلغي كل مواعيدي» أصداء رائعة رغم أننا لم نصوّره فيديو كليب.
وسيجمعنا دويتو جديد بعنوان «يا قلبي»، أغنية رومانسية رائعة الجمال من ألحان ميشال فاضل وتوزيعه. مذ سمعت الأغنية فكرت بهيفاء.

الممثل المصري عادل إمام
استحضر زعيم الكوميديا الممثل المصري عادل إمام هيفاء وهبي بخياله في فيلم «مرجان أحمد مرجان» كرمز للمرأة الأكثر جاذبية. ففي أحد المشاهد تؤدي الممثلة المصرية القديرة ميرفت أمين أغنية «بوس الواوا».

ملكة جمال أميركا السابقة اللبنانية ريما فقيه
هيفاء وهبي هي المرأة الجذابة التي تمثّل الجمال اللبناني في العالم ويعرّف عنه من خلالها. أحب أغنيتها «ملكة جمال الكون». هي أجمل فنانة لبنانية، أحب عينيها وليس فقط لونهما بل هما ناطقتان ومعبرتان.

الممثلة السورية جيني إسبر
أنا من معجبات هيفاء وهبي. فهي تملك طاقة إيجابية تفرضها بحضورها.أحب مظهرها. وأظن أنني بهذه الناحية غربية الطباع وأبدي إعجابي دون تردّد، كما أحب الأعمال التي قدّمتها أخيراً.
أستمع إلى ألبومها الأخير وقد وضعت أغنية «ملكة جمال الكون» كرنّة على جوالي. أتبعها عبر موقع «تويتر» وقد رسمت وشم العين الخاص بها بواسطة الحناء.

 الممثل المصري تامر حسني
هيفاء وهبي صديقة عزيزة على قلبي. لديها طاقة تمثيلية أكبر مما قدمته في فيلم» دكان شحاتة». تحتاج موهبتها التمثيلية إلى توظيف صحيح.

ملكة جمال لبنان السابقة نادين نجيم
ألبوم زفافي تضمن أغاني لطوني حنا وراغب علامة وهيفاء وهبي. أحب أغنيتي «رجب» و»ياما ليالي». أحب هيفاء كثيراً، وألبومها الجديد جميل جداً.

الممثلة المصرية القديرة يسرا
كنت حريصة على أن أتابع هيفاء وهبي في مسلسل «مولد وصاحبو غايب». كنت أتوقع النجاح لها، لأنها فنانة موهوبة وذكية جداً.
كما أن لها جمهوراً جداً، فمن منا لا يحب هيفاء وهبي؟ هي فنانة جميلة ونشيطة، وذكاؤها سوف يمكنها من النجاح في الدراما التلفزيونية.

الممثلة والمغنية اللبنانية نيكول سابا
استضافني الإعلامي المصري مفيد فوزي في شهر رمضان المنصرم. سألني «لو كنت رجلاً أي سيدة بخيالك تختارين أو تلفتك؟». أجبت هند رستم من الجيل القديم.
لكنه أصرّ على اختيار شخصية من الجيل الجديد. فقلت له: «هيفاء وهبي». هي فعلاً امرأة جميلة ولا أجد مانعاً من قول ذلك خصوصاً أنني متصالحة مع نفسي ولا ينقصني شيء. لا يمكن أن نكون وحدنا في هذا العالم ونلغي الآخر.
لا يمكن لفكرة برنامج «يلا نغني» أن تقصي هيفاء وهبي. فلكل فنان جمهوره وسيتابعه بمعزل عن البرنامج. بات المشاهد يتبع نجمه المفضل لا البرنامج. لا يمكن أن نلغي جمهور هيفاء وهبي، وهذه حقيقة يجب أن نأخذها بعين الاعتبار.
لا يمكن التمنع عن استقبال هيفاء وهبي لأن البرنامج طربي. فمقدمة البرنامج هي من تبتكر الأجواء، وكانت فرصة للطيفة لتقديم حلقة مميّزة وغير تقليدية.

المخرج اللبناني جو بو عيد
أحب هيفاء وهبي ولا أستطيع التحدّث عنها بموضوعية. أحب مشاهدتها في كل حالاتها. هي ظاهرة فعلاً. قد يكون لديها بعض الثغرات التمثيلية لكنها فرضت نفسها إلى حدٍ ينسى المشاهد هفواتها.

الممثل المصري حسن الردّاد
وجود الفنانة هيفاء وهبي في مسلسل «مولد وصاحبو غايب» سر حماستي للمشاركة في هذا العمل. وأعتقد أن هذا سبب كافٍ للموافقة.
فهي فنانة كبيرة وتملك جماهيرية ضخمة في كل أنحاء الوطن العربي. ولذلك أعتبر مشاركتي في هذا العمل فرصة جيدة وحلماً تحقق.
أنا من أشد المعجبين بصوتها وبألبوماتها الغنائية، وحريص على الاستماع إلى كل أغنية جديدة لها. هيفاء نجحت في تكوين شعبية ضخمة للغاية في أنحاء العالم العربي، وهذا الأمر تستحقه لأنها تجتهد.
نجحت في تحقيق المعادلة الصعبة والتوفيق بين الغناء والتمثيل، وأكبر دليل على صحة كلامي هو تألقها في أول تجربة تمثيل لها من خلال فيلم «دكان شحاتة».
فقد خالفت كل التوقعات وأثبتت للجميع أنها فنانة موهوبة، وأراها فنانة شاملة تملك كاريزما السوبر ستار.


العروس هيفاء وهبي ستبقى في الذاكرة
هكذا تزوجت هيفاء وهبي، ومرّ الحدث المنتظر الذي ترقّبه أهل الفن والصحافة. وقد اتضح اليوم أن انتظار هيفاء هو بمعزل عن المناسبة، فرحة كانت أم انفصالاً.

التسريحة: صالون يحيى وزكريا
اختارت هيفاء وهبي صالون يحيى وزكريا ليصمم لها تسريحتي شعرها ليلة زفافها.
قدمت هيفاء وفي يدها صورة من عروض أزياء دار «دولتشي إند غابانا» بعد أن نصحتها الأخيرة أن تختار تسريحة منسجمة مع فستان الحورية الذي صمّمته لها خصيصاً.
وبالفعل هذا ما حصل حرصاً على تناغم الإطلالة. تألقت بتسريحة الشينيون نصف المرفوع المستوحى من أواخر الستينات وأوائل السبعينات و»لوك» الفنانة بريجيت باردو، التسريحة المقبّبة والمرتفعة مع إسدال غرّة طويلة من جهة وشدّ الجهة المقابلة مع إضفاء لمسة مترفة عبر المشبك البرّاق رغم أن الطرحة كانت وافرة الحجم وتعلوها الورود.
أما التسريحة الثانية فكانت لفستان ريش النعام والأحجار البرّاقة. شبكت بشعر هيفاء خصلاً مائجة عريضة ورفعت بخفة مع إضفاء بعض الحركة المجدولة عند مقدمة الرأس. كانت التسريحة أكثر تحرراً من دون الطرحة، وكانت استعراضية بامتياز.
وقد خالفت هيفاء مظهر النجمة التي تردد أنها لن يتبدّل فيها سوى لون الفستان فكانت عروساً حقيقية ونقلة نوعية بمظهرها كما كل فتاة ليلة زفافها التي تفاجىء الحضور بطلّتها.

ماكياج : Bassam Fattouh
كان ناعماً واتّسم بتوليفة ألوان متناغمة ومستوحاة من أجواء الحفل والديكور والأضواء، الزهري الأثري المعتّق والخوخي والليلكي.
كان تحدّياً كبيراً إظهار هيفاء العروس لا النجمة، فهيفاء كان يساورها توتر إنساني غير مرتبط بعالم الأضواء، مشاعر عبور فتاة إلى مرحلة الإرتباط.
الرموش الإصطناعية تداخلت فيها شعيرات باللون الأرجواني المُزْرق والتي أضفت تناغماً ساطعاً خصوصاً مع لمسة البريق عند أطراف الأهداب، فكانت عيناها حالمتين وهادئتين رغم الألوان الوردية الخافتة.
أما أحمر الشفاه، فكان بلون الفوشيا الضارب إلى الحمرة الشفافة والزاهية، مع توحيد بشرتها للحصول على سحنة من البورسيلين ندية وشفافة وساطعة كجوهرة.

الفستان : Dolce&Gabbana
افتتحت هيفاء حفل الزفاف بفستان من تصميم دار «دولتشي إند غابانا» صمّم لها خصيصاً وارتدته حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وهو مستوحى من زي «نساء صقلية» Sicilian Women كذلك «لوك» مارلين مونرو.
وقد أضفى المشبك البرّاق ثراء على إطلالة فتاة الريف الإيطالي. كما ارتدت هيفاء وهبي فستان زفاف اقتصر على ريش طير النعام المتطاير وعشرين نوعاً من حبات الSwarovski بقصة حورية يتسع عند الأطراف من تصميم فؤاد سركيس.
الفستان كان هفهافاً وقد تحركت به هيفاء بخفة. وقد أدهشت الحضور بعدما تسلطت عليها الأنوار، فكانت بمثابة أسطورة وحلم ساطع وبرّاق.

صور الزفاف: دافيد عبدالله
حظي المصوّر الفوتوغرافي دافيد عبدالله بحصرية إلتقاط الصور في زفاف الفنانة هيفاء وهبي، وهذا ما إعتبره وساماً كون النجمة منحته ثقتها في ذاك النهار «التاريخي والإستثنائي».
التقط ما يفوق ال6800 صورة في الزفاف، وهذا كمّ هائل لم يسبق أن اقترب منه دافيد رغم أنه صور الكثير من الأعراس الضخمة في لندن وإمارة موناكو والسعودية والإمارات العربية.
ويعتبر أن السبب لا يكمن في حجم الصالة أو آلاف المدعوين ولا تكاليف الزفاف بل في أجواء الفرح العارم الذي أضفته هيفاء التي تنقلت بعفوية في أرجاء الصالة. فلم يكن بوسعه التوقف عن رصد هيفاء التي برأيه جمعت بين الجمال والأُلفة مع الكاميرا (Photogenic)، وقلما تجتمع هاتان الصفتان في شخص.