تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

"النظام الغذائي العسكري" لخسارة 5 كيلوغرامات في الأسبوع... ماذا تعرفين عنه؟

إذا كنتِ ترغبين في خسارة الوزن بسرعة، تنتشر على "تيك توك" حمية معروفة بـ"النظام الغذائي العسكري"، أو "حمية الجيش الأميركي"، وهي في الحقيقة لا علاقة لها بأي قوات عسكرية صارمة، لكن سُمّيت بذلك لأنها عبارة عن نظام غذائي شديد وقاسٍ يساهم في فقدان الوزن بسرعة قصوى، لاعتماده على سعرات حرارية محدودة.

ويزعم مؤيّدو هذه الحمية أنه يمكن فقدان 5 كيلوغرامات في الأسبوع إذا اتُّبعت بالطريقة الصحية والدقيقة، ولكن قبل ذلك من المهم التعرّف على المزايا والعيوب المحتملة لهذه الحمية.

يُعدّ هذا النظام حمية صارمة للغاية، فهو منخفض السعرات الحرارية مع بعض الأطعمة التي تبدو صحية وأخرى غير صحية. وهناك أطعمة محدّدة يجب تناولها عند الفطور والغداء والعشاء، ولا توجد وجبات خفيفة، وليس هناك مجال للغش أو المناورة أو تبديل الأصناف الواردة في الحمية.

ويتطلب "النظام الغذائي العسكري" اتباع حمية منخفضة السعرات الحرارية لمدة 3 أيام، ثم العودة إلى الأكل الصحي المنتظم لمدة 4 أيام. وخلال الأيام الثلاثة الأولى، يجب الحد من تناول السعرات الحرارية اليومية إلى 1400 و1200 و1100 سعر حراري.

ويتضمن النظام الغذائي البروتين بينما تكون الدهون والكربوهيدرات بنِسب محدودة. كما يشتمل على مجموعات غذائية محدّدة لمحاولة تنشيط التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

وإلى جانب ذلك، من الضروري شرب الماء طوال اليوم، وكذلك كوب أو كوبين من القهوة أو الشاي بدون حليب أو سكر.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075