تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

محمد آشي يصمّم خط أزياء طاقم "طيران الرياض"

محمد آشي

محمد آشي

كشف "طيران الرياض" الناقل الجوي الوطني الجديد الذي يعتمد أحدث التقنيات الرقمية في مجال الطيران، والمملوك بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن اختياره مصمّم الأزياء السعودي محمد آشي لتصميم وإنشاء أول خط إنتاج متخصص في أزياء طواقم طائرات الناقل الوطني الجديد، وهي الشراكة التي تمثل محطة جديدة في رحلة إنجازات "طيران الرياض" الذي يستهدف خلق نموذج فريد يجمع بين روعة تصاميم أزياء الطاقم وأحدث صيحات الموضة العالمية، ضمن جهوده الحالية استعداداً لإطلاق أولى رحلاته التجارية رسمياً في العام 2025.

وستجسد مجموعة الأزياء الجديدة بتصاميمها الرائعة، الهوية البصرية المميزة لطاقم أفراد المقصورة لـ"طيران الرياض" ونهجه الديناميكي المتمثل في إبراز تفرده وإرساء معايير جديدة كلياً في خدمة العملاء، في الوقت الذي يعمل فيه على إحداث ثورة في عالم الطيران والنقل الجوي من خلال تبني أحدث التقنيات الرقمية والاهتمام البالغ بأدق التفاصيل. وتعد الفخامة والتميز والنظرة المستقبلية من السمات المشتركة التي يلتقي فيها "طيران الرياض" بتصاميم محمد آشي، عبر إبراز تميز المملكة العربية السعودية وإمكاناتها الكبيرة في مجال الابتكار.

وتعليقاً على ذلك، قال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لـ"طيران الرياض": "نحن فخورون بالتعاون مع مصمّم استثنائي مثل محمد آشي لإنتاج أزياء طواقم طائراتنا الذين يمثلون قيمنا وواجهتنا أمام العالم، الأمر الذي يجعل من الأهمية بمكان التعاون مع شخصية على دراية تامة بالثقافة السعودية وأصالتها، بما يجسّد كذلك جوهر علامتنا التجارية وتفردها عن غيرها. وبما أن خط أزياء طاقم "طيران الرياض" سيكون أول ما سيراه ضيوفنا المسافرون بطائراتنا اعتباراً من العام 2025، فإننا على ثقة تامة بأن تصاميم محمد آشي ستترك انطباعاً إيجابياً دائماً عن علامتنا".


ومن جهته، قال محمد آشي، المؤسّس والرئيس التنفيذي للإبداع في "آشي استوديو": "يشرّفني التعاون مع "طيران الرياض" لتصميم أول خط أزياء للناقل الوطني الجديد الذي سيضطلع بدورٍ ملحوظ في مستقبل المملكة العربية السعودية، من خلال تحويل العاصمة الرياض إلى إحدى أهم الوجهات العالمية في مجال النقل الجوي، وهو ما يجعلني فخوراً للغاية بالمساهمة بشكل إيجابي في هذا المشروع المهم جداً بالنسبة الى المملكة. والآن تغمرني السعادة بأن أتواجد في المملكة لأكون جزءاً من هذه الرحلة الاستثنائية التي تحلّق بأجنحة المملكة العربية السعودية إلى قمم جديدة، وأتطلع قُدماً لعرض خط أزياء طاقم "طيران الرياض" أمام العالم أجمع، وأفتخر برؤية تصاميمي عند إطلاق أولى الرحلات التجارية لـ"طيران الرياض" في العام 2025."

ومحمد آشي هو أول مصمّم أزياء خليجي يحظى بعضوية اتحاد الأزياء الراقية في باريس في العام 2023، إلى جانب كونه أول مصمم أزياء خليجي يتم إدراجه ضمن قائمة "عالم الأزياء 500" التي تُعد مؤشراً عالمياً للأشخاص العاملين في هذا القطاع ممن يعملون على رسم معالم جديدة كلياً لعالم الأزياء في العام 2023.

وقد أمضى محمد آشي السنوات الأولى من رحلته الإبداعية في تعلّم فنون هذه الحِرفة في الولايات المتحدة، وذلك من خلال عمله لدى مجموعة من أبرز دور الأزياء العالمية، قبل أن يستقر به الحال في مدينة باريس التي انطلق منها بقوة ليكون أحد رواد هذا المجال في العالم العربي، حيث لاقت تصاميمه الفريدة استحسان المشاهير وأفراد العائلات الملكية ليتحول بعدها إلى رقم صعب في هذا المجال في المملكة العربية السعودية.

وسيتماشى خط أزياء طاقم "طيران الرياض" مع تصاميم الهوية البصرية الفريدة للناقل الوطني الجديد، التي كُشف عنها في العام 2023، والتي تجمع بين الراحة والحداثة وكرم الضيافة السعودي الأصيل، ورؤية تضع المستقبل هدفاً. وستتضمن تصاميم محمد آشي الفريدة من نوعها، ظهور طاقم "طيران الرياض" في أبهى حلّة لتقديم أفضل مستوى من الخدمة لضيوفه الناقل الجوي الجديد والمسافرين على متن طائراته.

ويستعد محمد آشي حالياً للكشف عن النماذج الأولية لتصاميم خط أزياء طاقم "طيران الرياض" وعرض إبداعاته خلال مشاركته بفعاليات أسبوع الأزياء الراقية الذي سيُعقد في باريس في الفترة من 22 الى 27 حزيران/يونيو المقبل، على أن يتم الكشف عن التصاميم النهائية لخط أزياء طاقم "طيران الرياض" في وقت لاحق من العام الجاري.

ويستهدف "طيران الرياض" إطلاق أولى رحلاته إيذاناً ببداية عملياته التجارية رسمياً في العام 2025، ليرسي معايير جديدة كلياً لمستقبل تجارب قطاع السفر والنقل الجوي حول العالم لكل من الضيوف والموظفين على حدٍ سواء، مع التزامه الراسخ بتبني أحدث التقنيات والابتكارات الرقمية في قطاع الطيران. 

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075