Carolina Herrera: المرأة العربيّة جميلة...

كارولينا هيريرا, فستان / فساتين, المرأة العربية / نساء عربيات, تصاميم عصرية, كواليس عروض نيويورك

26 أكتوبر 2011

في كواليس نيويورك التقينا  هذا الموسم المصمّمة كارولينا هيريرا التي تحدّثت إلينا عن المرأة العربيّة وأناقتها. وهذه المرّة مع قميصها الأبيض والبنطلون الأسود، كان حذاؤها أحمر، قالت إنّها اختارته من محلات CH الخاصّة بها. في الكواليس أيضاً بناتها معها، تتفقّدان التفاصيل الأخيرة، وكذلك زوجها.... الذي قال لي إنّه يعشق بيروت وتغيّب عن عرض زوجته ليلة واحدة فقط عندما كسر رجله! هذا الحبّ، ماذا يعني لها، وكيف تحافظ عليه؟ أجابت هيريرا: «الحبّ رائع، وهو الأهمّ في حياة الإنسان. الصداقة فيه مهمة، وكذلك الاحترام. يجب أن يحترم بعضنا البعض. وعندما نكون على وشك أن نقول شيئاً ما، يجب أن نفكر مليّاً قبل أن نقوله، لأنّ الكلمات لا يمكن أن نسحبها. الاحترام مهم جدّا، ويجب أن يكون من الطرفين».


الكواليس هادئة ومنظّمة مثل هيريرا نفسها، التي لا تفارقها البسمة. ولكنّها تقول إنّها من الداخل تشعر بالكثير من التوتّر، ولكنّّها تسيطر على نفسها من أجل الفريق الذي يعمل معها حتّى لا يشعر بالانزعاج والعصبيّة... عندما تبتسم فكأنّها توصل إليهم رسالة مفادها أنّ كلّ شيء على ما يرام. التصاميم كلّها جاهزة مع الأكسسوارات والأحذية وكذلك العارضات... وتقول لنا هيريرا إنّها تحاول دائماً أن تحافظ على البساطة في تصاميمها، فالبساطة والأناقة يتماشيان: «لا أحبّ الفساتين الكبيرة المعقدّة التي فيها الكثير من التفاصيل، بل أحبّ كلّ ما يجعل المرأة جذّابة». وتضيف أنّ تصاميمها «لإمرأة بكل معنى الكلمة. وليست فقط مجموعة تبطل موضتها وترميها المرأة بعد ثلاثة أشهر.
بل هي تصاميم كلاسيكيّة مع لمسة عصريّة وتفاصيل باهظة ومفرطة، لم لا؟!» .... فكارولينا تحبّ الثياب المصنوعة بعناية  من أقمشة بنوعيّة ممتازة، وهي ملابس تعجب الرجال والنساء معاً. المجموعة التي تقدّمها Carolina Herrera هذا الشتاء مستوحاة من المرأة اليوم. فالمرأة التي سترتدي فساتينها الآن هي إمرأة أنيقة تريد أن تبدو  في غاية الأنوثة.

الخصر فيها محدّد جدّاً، والتصاميم «مباشرة» وطبيعيّة دون تعقيدات. وتقول هيريرا: «هذه المجموعة ليست ملوّنة مثل الصيف الماضي، ولكن فيها لمسات من الألوان». ما هي نصيحتها للمرأة التي تريد طلّة مغرية؟ تجيب أنّه يمكن للمرأة أن تبدو جذّابة دون أن تكون عارية! كما تشدّد على أهميّة أختيار الفستان بالمقاس المناسب: «فهذه غلطة كبيرة ترتكبها المرأة دائماً، معتقدة أنّ الملابس الضيّقة تبدو عليها أجمل».
وعن المرأة العربيّة قالت كارولينا هيريرا إنها جميلة، تحبّ الموضة. وأضافت: «التقيتها أخيراً  في السعودية حيث افتتاح المتجر الجديد».... المصمّمة Carolina Herrera في صغرها كانت بعيدة كلّ البعد عن الموضة، وكانت تمضي وقتها مع الأحصنة، في أجواء عائليّة مبنيّة على الاحترام والصدق... نصيحتها لكل من يسعى وراء النجاح: «ليس هناك أبداً نجاح تحصلين عليه على الفور، فالإنسان لا يصل إلى قمّة العالم ببساطة، بل يتطلّب الأمر الكثير من الوقت والعمل والتعب والمحاولة بطرق مختلفة، وطبعاً أن يكون إلى جانبنا فريق عمل نثق به. فأنا لم أصل إلى ما انا عليه في يوم أو سنة، ولكن 25 سنة! والأمر طبعاً يكون معقّداً أكثر عندما تكون المرأة مسؤولة عن عائلة... أعتقد أنّ اتّباع جدول لتوزيع الوقت بالطريقة الصحيحة مهم جدّاً»...