شكل ومضمون جديد لقناتي أبوظبي الأولى والإمارات

أبو ظبي الأولى, قناة أبو ظبي الإمارات

02 ديسمبر 2013

تستعد أبوظبي للإعلام لإعادة إطلاق قناتي أبوظبي الأولى وأبوظبي الإمارات التلفزيونيتين بشكل ومضمون جديدين كلياً، وذلك ابتداءً من الرابع من شهر ديسمبر المقبل. إذ ستظهر القناتان في حلة جديدة وجدولة برامجية متميزة ، حيث يشمل الجدول الجديد إنتاجات ضخمة للعديد من المسلسلات والبرامج التي تم إنتاجها في  أبوظبي تحديداً ويتألق فيها أشهر نجوم العرب.


أبوظبي الأولى

أكسجين: برنامج طبي صحي تثقيفي، يلقي الضوء على أبرز المشاكل الصحية التي تهم الناس وذلك في قالب ديناميكي مميز،. يقدم البرنامج أحدث المعلومات الطبية التي تعني بالجمال والرشاقة والثقافة الغذائية وذلك من خلال أطباء متخصصين مثل:  د.مروان الزرعوني ، د.منى الرخيمي، د.حسين  جوهر، د.كريم فهمي.

مشبه عليك: من البرامج المبتكرة التي تعتمد مبدأ الكاميرا الخفية، حيث يعمل البرنامج على استقطاب عدد من مشاهير الفن وجعلهم يعملون في مهن مختلفة دون التعريف بشخصياتهم الحقيقية ما يثير فضول الزبائن الذين يترصدون هذا العامل ووجه الشبه بينه وبين الفنان الذي يعرفونه، وتصور ردود أفعالهم عبر كاميرا تم إخفاؤهم عنهم تماماً. من تقديم أمل بوشوشة وعمرو يوسف.

بين نارين: برنامج فكاهي يبث روح المنافسة  فهو يوقع الرجل في حيرة بين اختيار طعام والدته أو زوجته ليكون الأفضل تقومان بتحضير الطبخة له وفي نهاية المطاف يتذوق الزوج الأطباق من دون أن يرى ليختار أفضل طبق.

يقدم البرنامج أشرف السرجاني.

دقيقة بمليون: برنامج مسابقات فريد من نوعه، ينمي الثقافة العلمية والتركيز والإدراك لدى المتسابقين. يعطى المتسابق مليون دولار للإجابة على كافة الأسئلة، ويتوجب عليه أن يجيب على 10 أسئلة في 60 دقيقة لكي يتمكن من الاحتفاظ بالمبلغ كاملاً. يقدم البرنامج الممثل إياد نصار .

خطوة: برنامج اجتماعي حواري يعنى بالتنمية الفردية، ويهتم بالمشاكل التي تواجه المجتمع في الوقت الحالي و ينقل تجارب ناجحة ليستفيد منها المشاهد. يعد البرنامج ذو هوية شبابية اماراتية ، ولغة جديدة منوعة ، تقترب من الشكل الخفيف لكن بمضمون محمّل بعمق المجتمع وعبق الارض وثقافة البناء المستقبلي. يستمر بتقديم البرنامج الدكتور خليفة السويدي.

تحدي ياس: برنامج ترفيهي ممتع يقدم معلومات سياحية وثقافية حول مدينة ياس في جو كوميدي ترفيهي يشارك فيه مجموعة من النجوم والمشاهير. يقدم البرنامج كل من ناصر الجهوري وزينة خوري.

هو: برنامج يتحدث عن كل احتياجات الرجال في عصرنا الحديث ويناقش اهتمامات الرجل في كافة المجالات: الصحة، الموضة، التكنولوجيا، السيارات، الرياضة. يقدم البرنامج كل من :هيثم عبيد ، عمر صالح ، مايا خوري.

مسلسل الين اليوم: تدور أحداث المسلسل حول أسرة تسبح في بحر الدنيا فاقدة لركيزة العاطفة داخل اسوار المنزل لعلها تكون في خارج اسواره. لكل فرد من هذه الأسرة حادثة في حياته لا تخلو من العقبات علها تكون مرحلة جديدة للمسرات. يشارك في المسلسل نجوم الفن مثل الهام الفضالة وابراهيم الحربي.

مسلسل زين: مسلسل اجتماعي يدور حول حياة فتاة أردنية أسمها زين تلعب دورها صبا مبارك، ويتناول المسلسل حياتها العائلية والعملية والمهنية، إذ تدير شركة انتاج لعائلتها وتتطرق الأحداث لطبيعة العمل في مجالات الانتاج والإعلام والفن، وما يميز المسلسل انه يستضيف الشخصيات بأسمائهم الحقيقية وأدوارهم الاعتيادية في الحياة.

 

أبو ظبي الإمارات

مطلوب شيف: برنامج طبخ يأخذ المشاهد في سيناريو للحياة الحقيقية التي سيعيشها متسابقين يبحثون عن عمل في أرقى المطاعم الموجودة في إمارة أبوظبي ودبي. يقوم البرنامج بتعريف المشاهدين بالمائدة العربية بشكل جذاب ومطور محلياً وعربياً. تقدم البرنامج الشيف ديمة حجاوي.

سؤالنا وجواب: برنامج مسابقات ثقافي يحمل أكبر قدر من المعلومات. يعتمد البرنامج على سرعة البديهة ودقة التركيز حيث أن جواب السؤال موجود من ضمن سلسة من الأسئلة المطروحة. يهدف البرنامج إلى تقديم المعلومة الثقافية والسياحية بأسلوب سلس وترفيهي. يقدم البرنامج عبدالله الغامدي.

جنون العلوم: برنامج تعليمي وتثقيفي وترفيهي موجه للأطفال. يركز البرنامج على الحقائق العلمية ومادة العلوم ويقدمها بطريقة خارجة عن المألوف: طريقة مسلية وممتعة بعيدة عن الملل. البرنامج تقديم نانسي اسكندر وحسن عبدالله الملا.

خير بلادي: برنامج يتكون من ست حلقات يناقش فيها الطريق التي تواجه بها دولة الإمارات حرارة الصحراء العالية وانعدام الماء والأمطار لتزرع أرضها وتحولها إلى واحات خضراء عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة. سيزور مقدم البرنامج طارق الحوسني المزارعين في الحقول والعلماء في المختبرات وهم يعملون لإنتاج الغذاء وتحقيق الاكتفاء الذاتي المهم لدولة الإمارات.

حوار الدار: برنامج أسبوعي موجّه الى كافة أفراد الأسرة الإمارتيّة، يناقش القضايا الاجتماعية والاقتصاديّة والسياسات العامة الخدمية وغيرها مما يهمّ المواطن والمقيم في دولة الإمارات بأسلوب سهل ومبسّط. ويساهم البرنامج في بثّ روح الطاقة الايجابية البناءة والتفاؤل في المجتمع الإماراتي ويحقق الأهداف المرجوة كالاستقرار والسلام المجتمعي والإنتاجية لدى أفراد المجتمع.

أبو ظبي قصة بناء: سلسلة وثائقية من 13 جزء تتحدث عن ماضي وحاضر دولة الإمارات العربية المتحدة العريق. تروي السلسلة تاريخ الدولة وسياستها وقصة هذا البلد الذي نما من الرمال ويدرس بنيتها التحتية وتراثها ورؤية ما آلت إليه الآن. يهدف البرنامج إلى تعريف المشاهد بخدمات الإمارات العربية المتحدة على الصعيد الداخلي والخارجي.

إماراتي بامتياز: سلسلة وثائقية تتحدث عن قصص الأبطال الإماراتيين  المهنية وتفوقهم في وظيفة أحلامهم. هذه السلسلة هي فرصة للاستماع لهؤلاء الأبطال الذين وضعوا بصماتهم في الحقل الذي اختاروه. يهدف هذا البرنامج إلى تنمية المواهب الإماراتية وتقديم الدافع للتطور والنجاح.

درهمي: مجلة أسبوعية اقتصادية تتحدث عن الموارد المالية، ويهدف البرنامج إلى تثقيف وإلهام الشباب الإماراتي بأهمية المعرفة المالية والادخار، وإعطائهم البصيرة المالية والنصائح العملية  في هذا المجال. يقدم البرنامج : محمد النعيمي

للمستهلك حقوق: برنامج اقتصادي توعوي يهتم بتثقيف الفرد وتحفيز المستهلك ليكون حذر من جودة المنتجات. ويسعى البرنامج لتعريف المواطن بحقوقه كمستهلك وحمايته من أي فعل غير مشروع.

علوم الدار: نشرة محلية تتناول أهم الاخبار والأحداث والتغطيات المحلية في جميع أرجاء دولة الإمارات. كما تتميز النشرة بتغطيتها للجانب الاجتماعي والاقتصادي والرياضي، إضافة إلى تسليط الضوء على أهم الأخبار العالمية.

صباح الدار: برنامج يومي يعبر عن حياة دولة الإمارات اليومية بشكل عام وأبوظبي بشكل خاص ينقل أحداثها وفعالياتها ومشاريعها المستقبلية وما ينعم به مواطنيها من خيرات وسبل الحل لما قد يواجهون من عقبات. يقدم البرنامج كافة الموضوعات التي تهم الأسرة من العناية بالأطفال، الصحة العامة، عالم الطبخ، الأناقة والجمال، أحدث المنتجات التكنولوجية، عالم الديكور، الحالة الاقتصادية، وصولاً إلى أماكن الترفيه وقضاء وقت ممتع في دولة الإمارات.

حكايات من حديقة حيوانات العين (العين Zoo): سلسلة وثائقية للحياة البرية في حديقة حيوانات العين. تعمل هذه السلسلة الجديدة إلى منح المشاهدين فرصة مشاهدة حيواناتهم المفضلة عبر لقطات حصرية من داخل الحديقة.

مسلسل صمت البوح: درامي يحكي قصة حب تنتهي بالفشل ويكمل كل من الحبيبين طريقه في الحياة ليجد من يقف بجانبه وتستمر الحياة. أول عمل إنتاجي يتم تنفيذه بالكامل من أبوظبي للإعلام بالتعاون مع فريق إنتاج إمارتي.

بطولة: جابر نغموش، ابراهيم الزدجالي، زهرة عرفات، بدرية احمد، رزيقة الطارش، رنا الأبيض، نشوى مصطفى، محمد العامري.               

مسلسل واتس أب أكاديمي: كوميدي يناقش ضمن أحداثه «الأمية الإلكترونية» من خلال قالب كوميدي ساخر. ويجمع المسلسل بين أطيافه شرائح المجتمع الإماراتي بمختلف جوانبه، ويشترك فيه نخبة من الفنانين الإماراتيين الذين يمثلون إمارات الدولة السبع، بطولة: بلال عبدالله ، رؤى الصبان، علي التميمي.