لقاء 'الأصدقاء الأوفياء'

شانيل, فالنتينو, عرض أزياء, إيلي صعب, عروض باريس, أسبوع الموضة الباريسي, دار ديور, الخياطة الباريسية

13 فبراير 2012

بدت المصممة وأيقونة دار شانيل إينيس دو لا فريسانج مصوّرة فوتوغرافية محترفة، ودخيلة على عالمها وعالم أيقونات النجومية اللواتي احتشدن خلال أسبوع الموضة لل«هوت كوتور» في باريس. حضرت عروض المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب وداريْ شانيل وديور بملابس صبيانية ذات مزاج عفوي. وقد جاء ذلك متعارضاً بشدة مع إطلالة العارضة والممثلة أولغا كوريلنكو التي اختارت ثوباً أصفر من مجموعة صعب للملابس الجاهزة، موسم ربيع وصيف 2012.

هذا أيضاً ما حرصت عليه الممثلة الهندية سونام كابور التي تألقت برداء الساري الأبيض والعاجي. وقد بدت بينيلوب فيون (زوجة رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون) والعارضة السابقة أدريانا كارمبو والمصمّمة شانتال توماس سيدات كلاسيكيات في الصف الأول لعرض إيلي صعب الذي حضرته ايضاً النجمة هيفاء وهبي بمعطف فرو باللون البيج وحذاء أزرق ملكي وحقيبة زهرية ساطعة.

من جهة أخرى، ارتدت الممثلة الأميركية كاميرون دياز فستاناً أبيض صغيراً من مجموعة فالنتينو لموسم ربيع وصيف 2012 خصيصاً لحضور عرض مصمّمي دار فالنتينو بيار باولو بيتشيولي وماريا غرازيا شيوري (حضرت أيضاً عرضيْ جيفنشي وشانيل). ولعرض المصمّم الفرنسي جان بول غوتييه نجومه غير التقليديين، في مقدّمتهم المغنية غريبة الأطوار بيث ديتو وأيقونة الإستعراض ديتا فون تيز.
 وقد لفت الصحافة حضور المغنية الفرنسية ميراي ماتيو (التي لم تغيّر أسلوب تصفيف شعرها) عرض المصمم ستيفان رولان. أما عرض دار شانيل، فلم يكن منطقياً أن تفوّته الوفيتان سيدة فرنسا الأولى السابقة برناديت شيراك والممثلة فانيسا بارادي، وابنة الرئيس الأوزباكستاني!