الموضة

خطوط الموضة, أسئلة

07 أغسطس 2012

- سوف أبدأ الجامعة في الخريف وأريد اختيار ملابس تحافظ على أسلوبي المرح والعفوي، وإنما تكون في الوقت نفسه رزينة للجامعة.
عليك أن تكوني واثقة من نفسك وتبدين أنيقة وعصرية من دون لفت الأنظار إلى تفاصيل جسمك. اختاري الملابس التي تبرز جمال جسمك من دون أن تكشف عن الكثير منه. لا تختاري الملابس المفتوحة كثيراً على الصدر لأنها غير عملية.

- أنا مدعوة إلى حفلة زفاف شبه رسمية وإلى حفلة يوم ميلاد في الشهر نفسه. هل أستطيع ارتداء الملابس نفسها في كلا المناسبتين؟
نعم! قولي للجميع إن جنيفر لوبيز قالت إنه لا مشكلة أبداً في ذلك. في حفلة الزفاف، اختاري الطلة الكلاسيكية، لأنه حين تنظرين لاحقاً إلى الصور، لا تريدين الظهور وكأنك آتية من عالم ثانٍ. اختاري فستاناً بسيطاً مع حذاء عالي الكعب وحقيبة صغيرة، ثم ارتدي الفستان نفسه مع جزمة شبابية في حفلة يوم الميلاد.

- أملك مؤخرة كبيرة وصدراً عريضاً ولا أستطيع ارتداء الملابس الضيقة التي ترتديها البنات اللواتي في عمر العشرين. كيف أستطيع ارتداء ملابس مناسبة لعمري، خصوصاً وأني لا أريد البقاء في بذلة العمل على مدار الساعة.
أبرزي الأنحاء الجميلة في جسمك. هناك العديد من الخيارات الأنيقة وغير المبتذلة التي تساعدك على إخفاء العيوب في جسمك وإبراز الأنحاء الجميلة فيه. إذا ارتديت مثلاً قميصاً واسعاً، ضعي حزاماً حول خصرك. وحاولي دوماً اختيار الأكسسوارات والأحذية العصرية التي تعطيك طلة شبابية.

- أنجبت طفلاً وأنا أبحث الآن عن ملابس لارتدائها حين أعود إلى العمل. لا أعرف المقاس الذي يجدر بي شراؤه أو كيف سيتغير جسمي.
امنحي نفسك الوقت لتعودي إلى وزنك الطبيعي. لا شك في أن جسمك تغير أثناء الحمل والولادة، وهذا أمر طبيعي. التزمي بالقصات التي تكمّل شكل جسمك، مثل التوب الطويل الذي يربط فوق الخصر ثم يتدلى بحرية حتى أعلى الوركين. من شأن هذه القصة إبراز خصرك وإخفاء انتفاخ البطن.