حافظي على شباب جسمك

العناية بالبشرة, تنحيف الخصر, تذويب الدهون, إخفاء السيلوليت والنتؤات, طبيعة البشرة, مشكلة / مشاكل البشرة

21 مايو 2009

رغم مرور السنوات والتقدم في العمر، يمكنك الحفاظ على قوام ممشوق، وجسم نحيف ونشيط، وطلة رشيقة شرط اتخاذ التدابير الوقائية الصحيحة وإجادة استعمال مستحضرات العناية الملائمة...

تنحيف الخصر

عند التخلص من الكيلوغرامات الفائضة وتنحيف الخصر، يستعيد جسمك مظهر الشباب نوعاً ما. يكفي بعدها تمرين عضلات البطن قليلاً للحفاظ على جسم ممشوق وطلة مشابهة لتلك التي كنت عليها في عمر الثلاثين. لتنحيف الخصر، يمكنك التوجه إلى معهد التجميل حيث يتم اعتماد مبادئ الطب الصيني لتحفيز مجاري الطاقة في الجسم باستعمال جهاز يفرض ضغوطاً خفيفة على نقاط الوخز بالإبر. الهدف من ذلك إزالة السموم من الجسم وتنشيط تجدد الخلايا، وتحسين الأيض وإطلاق عملية تذويب الدهون. يتوجب عليك الخضوع لخمس جلسات تقريباً حتى تلاحظي الفرق في الخصر والوركين.وفي المنزل، يمكنك ممارسة التمارين الرياضية التي تساعدك على تنحيف الخصر. اجلسي على كرسي واجعلي ظهرك مستقيماً وأبعدي ساقيك قليلاً عن بعضهما. اشهقي الهواء واحني جذع جسمك إلى اليمين، كما لو أنك تريدين التقاط قلم عن الأرض، من دون رفع المؤخرة عن الكرسي. وعند الزفير، أرجعي جسمك إلى الوضعية الأساسية وشدي عضلات البطن إلى الداخل. كرري هذا التمرين عشر مرات من كل جهة.

للحصول على بطن مسطح، قفي منتصبة وأبعدي ساقيك عن بعضهما مسافة عرض الوركين، واثني ركبتيك قليلاً. ضعي يديك على كتفيك. من دون تحريك الحوض، ابرمي جذع جسمك 15 مرة بالتناوب بين اليمين والشمال.جربي أيضاً الملابس الداخلية الخاصة بالبطن المسطح. فهذه التصاميم مصنوعة من أقمشة مطاطية تضغط على البطن لإخفاء النتوءات البشعة.

إخفاء السيلوليت والنتؤات

إذا قررت زيارة معهد التجميل، إسألي الاختصاصيين عن أجهزة اللمس الميكانيكية الحديثة وآلات المص المجهرية التي تحفز الدورة الدموية واللمفاوية لمحاربة السيلوليت من دون أية تأثيرات جانبية أو آلام. يستغرق التدليك ٢٠   دقيقة تقريباً، ويركز خصوصاً على مساحات السيلوليت العنيدة، مثل الوركين والفخذين والمؤخرة.ولتسريع ذوبان الدهون، ثمة أجهزة حديثة (مثل Body Sculptor Excel+) تجمع بين الموجات البيومغنطيسية المنخفضة التردد والعلاج بالضغط. يتألف هذا الجهاز من حذائين وحزام للضغط المجهري مشتمل على نظام الموجات المغنطيسية، إضافة إلى قناع للوجه وحزامين للذراعين. يتم "قصف" الخلايا المخزنة للدهون بالموجات الم غنطيسية طوال ساعة كاملة، وتلاحظ المرأة تضاؤلاً في سنتيمرات البطن بعد الجلسة الخامسة. لكن يجب الخضوع لنحو  ١٢جلسة للحصول على نتيجة مثالية.

وإذا قررت اللجوء إلى الطب التجميلي، تتيح تقنية حقن الليبوليز (المادة المحللة للشحم) تذويب الدهون المخزنة في الأنسجة وهي تقوم على إجراء حقن عدة في المساحات المعنية. قد يقرر طبيب التجميل إخضاع المرأة لتخدير موضعي تفادياً للإحساس بأي ألم، وقد تظهر تفاعلات التهابية (مثل ورم أو احمرار...) لكنها تختفي في غضون أيام. واللافت أن النتائج التي تظهر بعد ثلاثة أو أربعة أشهر تبقى دائمة شرط اعتماد أسلوب عيش صحي.

هناك أيضاً تقنية تذويب الدهون بلايزر الأشعة ما دون الحمراء والتي تعتبر فعالة جداً في الكتل الدهنية الموضعية التي تقاوم التمارين الرياضية والحمية الغذائية. وقد يتم دمج اللايزر النبضي مع موجات صوتية منخفضة التردد (UltraShape) تقضي على غشاء الخلايا المخزنة للدهون. هكذا، تختفي النتوءات البشعة بعد جلسات معدودة، ويمكن المحافظة على النتيجة الجميلة باعتماد النشاط الجسدي المنتظم وأسلوب الغذاء المعتدل.

  •  الكريم المحارب للسيلوليتBody Excellence Slim Slimming Anti-Cellulite Gel  من شانيل Chanel.
  •  الكريم الشادّ والمنحّف   Dior Svelte Reversal من ديور Dior.
  •  الكريم المنحّف Lift-Minceur Haute Definition من كلارنس Clarins.
  •  الكريم الشادّ والمغذّيComplex Crème Jeunesse Corps  No من جيفنشي Givenchy.

بشرة ناعمة وخالية من العيوب

تتيح الابتكارات الحديثة في الطب التجميلي ومستحضرات التجميل جعل البشرة ناعمة وخالية من التجاعيد وعلامات الزمن.في حال استعمال مستحضرات التجميل، ينصح الأطباء بتدليك البشرة الرطبة بالقليل من مستحضر التقشير مرة كل أسبوع، مع التركيز خصوصاً على المساحات الخشنة مثل المرفقين والركبتين وكعبيّ القدمين. بهذه الطريقة، يتم تحفيز العملية الطبيعية لتجدد الخلايا في البشرة، وتصبح البشرة مع الوقت أكثر إشراقاً وتماسكاًَ ونعومة.ولإزالة التجاعيد المتأصلة في البشرة، يجب اللجوء إلى حقن حمض الهيالورونيك، وخصوصاً الأنواع الجديدة مثل Restylane Vital White. فهذا الهلام السائل يزيل التجاعيد في المساحات الدقيقة من الجسم مثل الظهر واليدين وأعلى الصدر.وبالنسبة إلى أثلام البشرة الناجمة عن الحمل أو التقلبات الكبيرة في الوزن فيمكن معالجتها بعلاج ضوئي طبي Medical Light System يولّد موجات متعددة الألوان ويفضي إلى نتائج مذهلة، حتى لو كانت الأثلام قديمة.وللتخلص من البقع الملونة، يكمن الحل في الضوء الكثيف النبضي أو المصابيح الومضية (IPL) الذي يمحو البقع الناجمة عن الشمس أو التقدم في العمر وتستعيد البشرة مظهرها الشاب المتألق.

  •  العلاج المقشّر للجسمBody Smoothing Cream  Turnaround من كلينيك Clinique.
  •  الكريم المرطّب للجسم Lait Hydratant Soyeux من كلارنس Clarins.
  •  كريم ترطيب اليدين والجسم Re-Nutriv intensive Hand and Body Creme من ايستيه لودر Lauder Estee.

شدّ البشرة  

في عمر الثلاثين، تسعى المرأة عموماً إلى الحفاظ على بطن مالس ومسطح، ولذلك ابتكرت شركات التجميل أنواعاً مختلفة من المستحضرات الممكن بسطها على مساحة البطن كل يوم باعتماد حركات التدليك الدائرية. كما يوصي الأطباء بتناول المكملات الغذائية المنحفة أو المشروبات المصرّفة التي تساعد على الحد من تكديس الدهون وتخفيف احتباس الماء.وفي الطب التجميلي، ثمة جيل جديد ثالث من الترددات اللاسلكية (Tripollar) يؤثر في الطبقات السطحية والعميقة من البشرة، مما يتيح معالجة ارتخاء البشرة والكتل الدهنية الموضعية. إنها إذاً طريقة مثالية للمرأة التي لا تفلح في إخفاء بطنها المنتفخ والمترهل رغم الحميات الغذائية والتمارين الرياضية. ويبدو أن فاعلية هذه التقنية تصبح أقوى وأفضل عند ترافقها مع تقنيات أخرى مثل Mesolift أو اللايزر أو الموجات الصوتية.

في عمر الأربعين، تركز المرأة على الثديين وتحاول شدّهما والحؤول قدر الإمكان دون ترهلهما. ابتكرت شركات التجميل مجموعة من المستحضرات المخصصة لشدّ البشرة الناعمة والرقيقة في مساحة أعلى الصدر. تعمل هذه المستحضرات مبدئياً على ترك غشاء من البيوبوليمرات يعمل مثل حمالة غير منظورة للثديين.وفي مركز التجميل، ثمة آلة جديدة اسمها Beauty Ultimate تستخدم تيارات مجهرية تولد انقباضات عضلية صغيرة لإعادة ملء البشرة ومحو التجاعيد وشدّ مساحة أعلى الصدر.وتبقى حقن حمض الهيالورونيك وراء غدة الثدي البديل الوحيد للجراحة التجميلية في حال أردت استرداد الحجم والكثافة في الثديين. يحدث طبيب الجلد تخديراً موضعياً بواسطة قناة رفيعة ثم يغرز الحقنة في المكان الصحيح. تكفي جلسة واحدة في الإجمال، لكن أطباء الجلد ينصحون بإعادة حقن 50 في المئة من المنتج كل ثمانية عشر شهراً للحفاظ على النتائج.

في عمر الخمسين، تبرز الحاجة إلى شدّ الترهل في الذراعين. لذا، يجدر بالمرأة تقوية العضلات الثنائية الرؤوس (biceps) والعضلات الثلاثية الرؤوس (triceps). ثمة أجهزة حديثة مزودة بأقطاب كهربائية يتم وضعها على أعلى الذراعين لتشغيل العضلات وتقويتها، علماً أن النتائج تصبح ملحوظة في غضون ستة أسابيع.ولمحاربة ارتخاء الأنسجة في الذراعين بفاعلية، يجب الحؤول أيضاً دون شيخوخة الأنسجة الداعمة للبشرة عبر تنشيط الدورة اللمفاوية.وفي الطب التجميلي، يتيح الجيل الحديث من الترددات اللاسلكية الثلاثية الأقطاب (Tripollar Regen) الحصول على نتائج مهمة في محاربة ترهل الذراعين. بالفعل، يقوم التيار الكهربائي الناجم عن هذه الترددات بتسخين عمق ألياف الكولاجين وأنسجة البشرة مما يتيح حرق الدهون وشدّ البشرة المرتخية، خصوصاً في الجهة الداخلية من الذراع.