5 نصائح عملية

ديور, شِعر, تقشير البشرة, العناية بالبشرة, بثرة, صبغة, الكحل المائي, غارنييه, الوبر الزائد, بكتيريا

27 مايو 2009

هل أخطأت في وضع الصبغة على شعرك، أو استعمال المسمّر - الذاتي.. أو أخفقت في التخلّص من بُثرة مزعجة؟ هل واجهت صعوبة في استعمال الكحل المائي، أو نزع الوبر الزائد بواسطة الحلاوة أو الشمع؟!! إليك بعض النصائح العملية لتجنّب الهفوات الجمالية التي تواجهك.

أريد التخلّص من بثرة محرجة تعكّر صفو بشرتي.
أغسلي بشرتك بسائل رغوي مضادّ للبكتيريا واشطفيها جيداً بالماء. ثم مرّري السائل المنقّي بواسطة كرة قطنية فوق البثرة لتعقيمها، أو استعيني بالزيوت الأساسية المصمّمة للغاية نفسها. في المساء، غلّفي البثرة بواسطة عيّنة صغيرة من قناع الصلصال أو معجون الأسنان، واتركيها إلى اليوم التالي.في الصباح، نظّفي وجهك من جديد، وغلّفي البُثرة بهلام منقّي، واتركيه يجفّ تلقائياً. ثم موّهي البُثرة بقلم مضادّ للبكتيريا مخصّص لتمويه البثور والعُدّة الوردية. ستلاحظين أن البُثرة ستختفي خلال يومين.

أخطأت في استعمال الكحل المائي لتحديد عيني.
إستعيني بالعود القطني لتصحيح رسمة الخط، وإذا كان الكحل مضاداً للماء، بلّلي العود القطني بمزيل الماكياج المائي المخصّص للعينين ما يساعد على إزالة الكحل بنعومة دون تلطيخ الجفن. بعدها، وزّعي الظل العاجي الأقرب إلى لون بشرتك فوق كامل الجفن الأعلى أو ضعي لمسة من البودرة المدمجة، وحدّدي عينيك بقلم الكحل الكلاسيكي. ثم مرّري الكحل المائي فوق الخط المرسوم بالقلم فتحصلين على خط دقيق ومتناسق.

أواجه صعوبة في استعمال الصبغة المنزلية.

  • إختاري الصبغة المنزلية الحديثة المزوّدة بمشط موزّع للون، أو النوع الكريمي الذي لا يسيل
  • جربي عيّنة من المستحضر خلف أذنك للتأكّد من أن استعماله آمن ولا يثير حساسية الجلد.
  • بعدها حدّدي محيط وجهك بكريم مرطّب دهني التركيبة من نوع فازلين مثلاً، فهذه التقنية تحول دون تلطّخ جبينك وأذنيك بمستحضر تلوين الشعر.
  • إرتدي قميصاً قديماً أو ضعي مئزراً من النايلون لحماية ملابسك من التلوّث بالصبغة.
  • ضعي في يديك قفازين من النايلون، واتبعي الإرشادات المدوّنة على عبوة الصبغة لتوزيع اللون على الخصلات.
  • إذا شعرت بحكّة مزعجة أو بوخز في رأسك أثناء صبغ الشعر، توقّفي فوراً، واغسلي شعرك وفوّحيه جيداً.
  • إذا حدث أي خطأ في استعمال اللون وكانت النتيجة غير مرضية، صحّحي اللون في صالون التزيين المحترف وإياك تصحيحه بنفسك.

استعملت المسمّر - الذاتي لكنه ترك بقعاً لونية غير متناسقة على جسمي.
أمامك خياران: إستعيني بالمقشّر المخصّص للجسم Body Exfoliator، ودلّكي به جسمك مركّزة على البقع الداكنة، أو بلّلي كرة قطنية بسائل التونيك وامسحي بها البقع بنعومة فائقة. بعدها، رطّبي بشرتك بالكريم المخصّص للجسم.لكن، في المرّة القادمة حضّري جسمك لاستقبال المسمّر - الذاتي لتفادي البقع غير المتناسقة، وذلك باستعمال المقشّر لإزالة الخلايا الميتة، وترطيب الجسم، واستخدام المسمّر - الذاتي الذي يأتي بصيغة هلامية أو رغوية.وإذا كنت من المبتدئات جرّبي النوع الذي يأتي على شكل رذاذ لأنه عملي جداً.

أستعمل اللصقات الشمعية لإزالة الوبر الزائد، لكنني أواجه أحياناً صعوبة في نزعها.
إذا واجهت صعوبة في إزالة اللصقة الشمعية خصوصاً تحت الإبطين، ضعي لصقة ورقية مخصّصة لنزع الشمع فوق اللصقة الأولى وانزعيها بسرعة، وامسحي ما تبقّى من الشمع بالزيت المنظّف المخصّص لهذه الغاية والذي يُباع عادة مع اللصقات الشمعية. أما إذا كنت تستعملين الحلاوة (السكر المغلي) فننصحك بأخذ دشّ بالمياه الساخنة لإذابة السكر.إذا كنت لا تحسنين استعمال الشمع أو الحلاوة فمن الأفضل لك زيارة صالون التجميل، أو استبدال هذه التقنية باستعمال الأجهزة الكهربائية المزيلة للشعر.