هيلاري رودا هذه أسرار جمالي ورشاقتي

ماكياج, ماسكارا, مستحضرات التجميل, كريم الترطيب, هيلاري رودا, إيستيه لودر

15 يونيو 2009

تتحدث هيلاري رودا العارضة العالمية سفيرة مستحضرات ايستيه لودر Estee Lauder بإسهاب عن حياتها كامرأة شهيرة وأسرار جمالها وحياتها المهنية. هو حوار خلاصة خبرة امرأة شابة جميلة جالت العالم وعملت مع كبار المصمّمين العالميين أمثال فالنتينو ورالف لورين ودونا كارين وغيرهم وعرفت نجاحاً كبيراً غير مسبوق.

- أخبرينا كيف بدأت عرض الأزياء؟
بدأت عرض الأزياء حين كنت لا أزال في الثانوية. حين كان عمري 16 عاماً، ذهبنا أنا وأمي إلى محاضرة شاركت فيها مجموعة من وكالات عرض الأزياء ووقعت عقداً مع إحداها. كان عرض الأزياء أحد الأمور التي أفعلها في يوم العطلة أو في وقت الفراغ، بحيث أذهب وأنجز العمل ثم أعود إلى المدرسة وأعيش حياة طبيعية. كان مفهوم السفر والتواجد مع كل أولئك الأشخاص الرائعين لا يصدق فعلاً.
تم قبولي في الجامعة لكني قررت الانتقال إلى نيويورك ومتابعة مهنة عرض الأزياء. في الخريف الذي تلا تخرجي من الثانوية، أمضيت فصلي الأول في باريس حيث أشركني نيكولاس غيسكيار في عرض أزياء بالانسياغا Balenciaga. وأفضى ذلك إلى كل شيء آخر.

- كيف تستعدين لعروض الأزياء؟
هناك الكثير من التحضير العقلي للاستعداد للوتيرة السريعة والمحمومة. لكن حين يبدأ العرض، أدخل في صلب الموضوع. أستمتع فعلاً في عروض الأزياء!

- ما هي النصيحة التي تعطينها لفتاة على وشك التقاط صورة لها وتريد أن تبدو جيدة.
الوقوف على مسافة ثلاثة أرباع من الكاميرا، وحني الركبة في الساق الأمامية، وإمالة الرأس قليلاً إلى جانب واحد لتفادي مظهر الذقن المزدوجة. أستطيع أيضاً إرجاع أذنيّ إلى الخلف مما يشدّ العينين قليلاً ويعطي المزيد من العمق للنظرة.

- ما هو الشيء المفضل لديك في مهنتك؟
قدرتي على الذهاب إلى العمل كل يوم واستمتاعي بما أفعله يجعلني أقدّر ما أقوم به أكثر فأكثر.

- ما أكثر لحظة تتذكرينها في عالم الموضة؟
عرضي الأول الذي كان مع بالانسياغا، وظهوري على غلاف مجلة "فوغ" الفرنسية والإيطالية، وعقدي مع إيستيه لودر Estēe Lauder.

- كيف أثّر ترعرعك في واشنطن العاصمة في أسلوبك في الموضة؟
واشنطن العاصمة أنيقة فعلاً. الأسلوب كلاسيكي ولكن ليس بإفراط. أظن أنه يمكنك ارتداء شيء بسيط وجعله يبدو مذهلاً.

- كيف تصفين أسلوبك الشخصي؟ في النهار، في الليل، في الخريف أو الربيع؟
في النهار، أحب الفساتين المريحة مع الأحذية المسطحة، فيما أنتعل في الليل الأحذية العالية الكعب- بحيث تتغير الطلة تماماً وتصبح أكثر أناقة لفترة الليل. في الربيع، أحب ارتداء الفساتين الخفيفة الجميلة، وفي الشتاء أحب الكنزات العالية والجينز.

- ما هي أسرار أناقتك؟
لا ترتدي أبداً أي شيء لا ترتاحين فيه. ألتزم بالأشياء التي أشعر فيها بالارتياح والجاذبية. أحب ارتداء التصاميم التي تكمّل شكلي. من المهم تجربة الأشياء الجديدة وتوسيع خزانة الملابس.

- ما هي اللوازم الضرورية في الموضة والأكسسوارات؟
سروال الجينز هو أحد الأمور الضرورية في الموضة. في الوقت الحاضر، أحب الماركة J Brand لأنها تحتوي على نوع من القماش المطاطي بحيث توفر الراحة طوال الوقت. أحب حقائب مارك جاكوبس، وأحذية مارك جاكوبس وكذلك حقائب كلويه. أحب ارتداء التصميم البسيط مع أحذية رائعة وحقيبة لافتة.

- ما هو حذاؤك الصيفي المفضل؟
الخفّ لأنه مريح جداً.

- من هي رمز الموضة المفضل لديك؟
CZ Guest. تملك أسلوباً كلاسيكياً أميركياً رزيناً. ترتدي تصاميم جميلة وتبدو دوماً أنيقة ولكن ليس بإفراط. هذا هو أسلوبي أيضاً.

- ما هي نصائح الأناقة التي تعملتها؟
التواجد في صناعة عرض الأزياء بدّل أسلوبي. أستوحي من العارضات الأخريات ومصممي الأزياء. حين أكون في نيويورك، أنتعل دوماً الكعب العالي لكني لا أفعل ذلك أبداً في واشنطن العاصمة. وحين أكون في واشنطن العاصمة، أنتعل الأحذية المسطحة. الأمر مضحك نوعاً ما.

- ما هي طلتك في الشعر والماكياج؟
في النهار، أحب الطلة الطبيعية النقية مع ماسكارا وظلال قشدية. وفي عروض الأزياء، أفضل الماكياج الطبيعي العادي. في السهرات، أحب الماكياج الدخاني للعينين مع الكثير من ماسكارا Estée Lauder Projectionist Mascara. أفضل الفم الطبيعي (EL High Gloss باللون الوردي) وأستخدم كريم الترطيب الملون DayWear Plus Multi Protection Tinted Moisturizer SPF 15 بدل كريم الأساس. فكريم الترطيب الملون يمنحني التألق وكل التغطية التي أحتاج إليها. أحب تحديد وجنتيّ وعينيّ بالمستحضر Bronze Goddess Soft Matte Bronzer. أستخدم مستحضر الإشراق (highlighter) على أعلى عظميّ الوجنتين وتحت خط الحاجب. أحب الفم الأحمر إذا كانت بقية وجهي طبيعية.

- هل تملكين توقيعاً جمالياً؟
أحب تحديد عظمتيّ الوجنتين! تعلمت من مراقبة اختصاصي تجميل في عرض أزياء، وأطبق الأمر الآن حين أنجز ماكياجي بنفسي. لا أستطيع فعله بطريقة أخرى. أضع بودرة الاسمرار على القسم المسطح من وجنتيّ ثم أستخدم مستحضر الإشراق فوق عظمتيّ الوجنتين، وتحت جسر الأنف وعلى العظم مباشرة تحت الحاجبين. فهذا يحدد وجهي وتلاحظ صديقاتي ذلك وتطلبن مني تعليمهنّ كيفية فعل ذلك.

- ما هو روتين الجمال النموذجي للنهار والليل؟
روتين الجمال النموذجي للنهار هو بلا شك الوجه النضر. أركز دوماً على الترطيب. أرطب وجهي في الصباح وخلال النهار. وفي الليل، أحب أن أكون أكثر جاذبية- ماكياج دخاني للعينين وتحديد لمحيط الوجنتين، وهذا أحد الأمور المفضلة لديّ.

- كيف تغير نظامك الجمالي منذ أيام الثانوية؟
في الثانوية، كنت أخلد إلى النوم من دون إزالة الماكياج عن وجهي. الآن، لا أفعل ذلك على الإطلاق. أغسل وجهي على الدوام قبل الخلود إلى النوم وأركز كثيراً على الترطيب والاهتمام ببشرتي. أستخدم الكريم DayWear Plus Multi Protection Anti-Oxidant Crème SPF15  وكذلك المرطب الملون DayWear Plus Multi Protection Tinted Moisturizer SPF15. فهذا يمنحني تألقاً طبيعياً. أقشر وجهي مرة أسبوعياً باستعمال Idealist Micro-D Thermal Refinisher. أنظف وجهي بواسطة Perfectly Clean Splash Away Foaming Cleanser.

- هل تملكين أسراراً جمالية؟ هل من شيء انتقل من أمك لك؟
سرّ الجمال الرائع الذي نقلته لي أمي هو ترطيب الوجه باستمرار. فهذا يحافظ على المظهر النضر وأظن أن النساء في كل مكان يستطعن اعتماد هذا المبدأ.

- ما هي المكملات الغذائية أو الخلاصات أو شايات الأعشاب التي تتناولينها؟ ولماذا تأخذينها تحديداً؟ ومن أين تشترينها؟
أتناول مكملات للشعر والبشرة والأظافر، وأشرب الشاي الأخضر كل يوم، إما لوحده، أو نقيع الشاي الأبيض والأخضر، أو الشاي الأخضر مع النعناع. فالشاي الأخضر يملك الكثير من المزايا الصحية ولذلك أحرص على شرب كوبين كل يوم.

- ما هو أكبر ترف جمالي بالنسبة إليك؟
تدليك الأنسجة العميقة. فهذا يساعد فعلاً على تخفيف التوتر خصوصاً حين أسافر وأقضي الكثير من الوقت في الطائرات. أحاول الحصول على تدليك كل بضعة أسابيع أو عند الإمكان.

- ما هو مصدر إلهامك الجمالي؟
أحب النظر إلى الصور القديمة في حقبة الخمسينيات والستينيات. كان الجميع يبدو طبيعياً ولم يخف الظهور على طبيعته.

- من هو رمز الجمال بالنسبة إليك؟
كاثرين زيتا جونز ورينيه روسوه.

- ما هي هواياتك؟
السفر هو إحدى هواياتي. عدت للتو من طوكيو ولا تشبه تلك المدينة أي مكان آخر في العالم. جعلتني أدرك كم أن العمل في هذا المجال رائع فعلاً. فهو يتيح لي السفر ورؤية أماكن عدة. كما أني أحب قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء.

- ما هو سرّ الانطلاقة الجيدة لنهارك؟
السرّ لانطلاقة جيدة للنهار هو الاستيقاظ باكراً وتناول الفطور ومشاهدة أخبار الصباح. من المهم جداً أن أتمكن من الاسترخاء وأخصص هذه الدقائق لذاتي في الصباح. أكره الاستيقاظ والإحساس أني أفرطت في النوم.

- كيف تحافظين على رشاقتك؟ ما هي التمارين الرياضية التي تمارسينها؟
يسهل عليّ الحفاظ على رشاقتي لأني أعيش في مدينة نيويورك، ولذلك أمشي في كل مكان. فأحد أجمل الأمور الموجودة في مدينة مانهاتن هو التمكن من ممارسة التمارين الرياضية من دون المحاولة حتى. أمارس أيضاً تمارين بيلاطس وأتابع دروساً في الرقص لتسريع روتين التمارين قليلاً.

- كيف تهتمين بصحتك؟
بدل استعمال سيارات الأجرة في مدينة نيويورك، أحاول المشي قدر الإمكان. كما أن الفطور هو أهم وجبة في النهار ولذلك أحرص على تناوله فور استيقاظي من النوم!

- ما هو شعورك بعد تعيينك الوجه الإعلاني لإيستيه لودر Estée Lauder؟
أشعر بفخر كبير لأني أصبحت الوجه الإعلاني لإيستيه لودر وبمجرد التفكير في بقية النساء اللواتي يمثلن الماركة وأرين لودر، المرأة الملهمة التي أعتبرها من الشخصيات النموذجية بالنسبة إليّ. أذكر حين كنت فتاة صغيرة وكنت أفتش في حقيبة ماكياج أمي وأنظر إلى أصابع أحمر الشفاه- علماً أن كل ماكياجها كان من ماركة إيستيه لودر Estée Lauder. من الرائع فعلاً أن أكون الآن الوجه الإعلاني لماركة إيستيه لودر Estée Lauder. إنها فرصة استثنائية.

- أين كنتِ حين عرفتِ أنك أصبحت الوجه الإعلاني الجديد لإيستيه لودر Estée Lauder؟
كنت أعمل في باريس حين عرفت أني أصبحت الوجه الإعلاني الجديد لإيستيه لودر Estée Lauder. اتصل بي وكيلي في منتصف الليل بسبب فرق الوقت. وحين أخبرني، شعرت بحماس كبير.

- بعد أن أصبحت الآن الوجه الإعلاني لإيستيه لودر Estée Lauder، ما هو أكثر شيء يثير حماستك؟
يعني لي الكثير أن أكون الوجه الإعلاني لإيستيه لودر Estée Lauder لأني واحدة من تلك النساء المذهلات اللواتي يمثلن الماركة. كما أني أصبحت الآن جزءاً من عائلة إيستيه لودر Estée Lauder. إنها شركة رائعة فعلاً ذات إرث كبير، وأشعر بالفخر لكوني جزءاً منها.

- ما هي أولى ذكرياتك عن ماركة إيستيه لودر Estée Lauder؟
في الواقع، تعود أولى ذكرياتي عن ماركة إيستيه لودر Estée Lauder إلى طفولتي. كانت أمي تستخدم المستحضرات طوال حياتها ولذلك حين أصبحت في عمر يسمح لي باستعمال كريمات الترطيب، بدأت حتماً أستعمل مستحضرات إيستيه لودر Estée Lauder. ومن المذهل الآن أن أكون الوجه الإعلاني لإيستيه لودر Estée Lauder. أشعر بالفخر والحظ.

- ما هي بعض النصائح الجمالية التي تعملّتها أثناء عرض الأزياء؟
الكثير من اختصاصيي التجميل يستخدمون مستحضر الاسمرار لتحديد عظمتيّ الوجنتين ومحجر العينين. هذه نصيحة جيدة- يستخدم الكثير من اختصاصيي التجميل ملعقة بدل عاقف الأهداب. يتم الضغط بالإبهام على الأهداب فوق حافة الملعقة وينجح الأمر فعلاً. من المهم تقشير الشفتين، خصوصاً في الشتاء. أستخدم عادة منشفة لذلك.


معلومات شخصية

- ترعرعت في ماريلاند، قرب واشنطن العاصمة. متى غادرت؟
انتقلت إلى نيويورك حين كان عمري 18 عاماً.

- هل تعودين غالباً إلى منزل أهلك؟
أعود إلى منزل أهلي قدر المستطاع. تعيش كل عائلتي في منطقة واشنطن العاصمة، ولذلك أحاول الذهاب في عطلات نهاية الأسبوع والأعياد.

-هل من مكان مفضل لديك في واشنطن؟
أحب التسوق في جورج تاون مع صديقاتي. لا تزال الكثير منهنّ في واشنطن ويذهبن إلى جامعة جورج تاون.

- ما هي أولى ذكرياتك عن الماكياج؟
لطالما استخدمت أمي مستحضرات إيستيه لودر Estée Lauder. أذكر أصابع أحمر الشفاه في العلب الذهبية.

- ما كان أول مستحضر تجميل اشتريته في حياتك؟
ظلال زرقاء للعينين حين كان عمري أحد عشر عاماً... كان هذا أول وأسوأ شراء في حياتي!

- أي عطر يعيد إليك أفضل الذكريات؟
Estée Lauder White Linen كان العطر الذي استخدمته أمي على الدوام وتعيد إليّ رائحته ذكريات من أيام الطفولة.

- ما هي فكرتك للترف المطلق؟
يوم إجازة أستطيع أن أفعل فيه ما أشاء.

- هل تنوين العودة إلى الدراسة؟
أظن أن العودة إلى الدراسة تبقى احتمالاً دائماً لكني أركز في الوقت الحاضر على عرض الأزياء لأرى إلى أين سيوصلني ذلك. تعلمت الكثير من عرض الأزياء ومن الأشخاص الذين التقيت بهم في هذا المجال.

- ما هي أهدافك المهنية؟
أضع دوماً معايير عالية لنفسي. قد تكون أهدافي اليوم مختلفة عن أهداف الغد أو الأسبوع المقبل. تتبدل الأمور كل يوم وأشعر أني محظوظة حيث أنا.

- هل تظنين أنك تملكين طلة أميركية صرف؟
لا أعرف. يقول الأشخاص المختلفون أشياء مختلفة. يقول بعض الأشخاص إني أملك طلة أوروبية. أحب أن أكون قادرة على التغير.

- أين تحبين العيش؟
أحب العيش في الولايات المتحدة. أحب السفر والتعرف إلى أماكن عدة لكني أحب حتماً العيش هنا.

- لا يمكنك مغادرة المنزل من دون...
البلاك بيري!

- الخطأ الذي لا تكرريه أبداً...
ما لا يقتلك يجعلك أقوى! لا للندم إطلاقاً. عيشي الحياة حتى أقصاها.

- ما هي نقطة القوة لديك؟
العزيمة.

-ونقطة ضعفك؟
شرود الذهن حين يتحدث إليّ الأشخاص (يحصل ذلك أحياناً فقط!)

- ما الذي يجعلك تشعرين بالارتياح؟
الشعور أني أنجزت شيئاً يجعل يوم الآخرين أفضل.

- ما هو أكثر شيء تفخرين به؟
عائلتي.