نعم للإسمرار

ترطيب البشرة, كلارنس, جيفنشي, شانيل, غيرلان, مستحضرات الاسمرار, تقشير البشرة, نيفيا, إيستيه لودر, بودرة الاسمرار, غارنيه, جيورجيو أرماني

07 سبتمبر 2009

تعرضت لأشعة الشمس طوال فصل الصيف وأصبحت بشرتك سمراء جميلة. لكن مع انتهاء الأيام المشمسة واقتراب فصل الخريف، تبدأ بشرتك بالشحوب تدريجياً. ما الحل؟ إليك هذه الاستراتيجية المؤلفة من ثلاثة مراحل والتي تساعدك في الحفاظ على اسمرار طويل الأمد.

تقشير البشرة وترطيبها

نعم لترطيب البشرة، لأن البشرة الجافة تفتقد التألق. وفي نهاية فصل الصيف، تكون البشرة عطشانة لكثرة تعرضها لأشعة الشمس. دلليها إذاً بالكثير من الكريم المرطب قبل أن تتحول الخلايا الملونة إلى خلايا قرنية تبهت الاسمرار. احرصي أيضاً على أن يحتوي كريم العناية على مضادات تأكسد ومواد دهنية، لترميم وظيفة الحاجز المائي الدهني في البشرة. ولا تترددي في استعمال مستحضر ما بعد الشمس حتى النقطة الأخيرة لأنه مرطب غني جداً للبشرة.

  • حليب لترطيب البشرة Lait Hydratant Eau Ensoleillante من كلارنس Clarins.
  • كريم الترطيب Intensive Smoothing Body Crème من ايستيه لودر Estée Lauder.

نعم لتقشير البشرة لأن إزالة الخلايا الميتة لا تعني إزالة الاسمرار من البشرة. فتقشير البشرة يزيد جمال الاسمرار عبر إزالة طبقة الخلايا الميتة الملتصقة على سطح البشرة. استعملي مستحضرات التقشير الناعمة مثل الكريم المشتمل على حبيبات مجهرية للوجه ومستحضر التقشير الزيتي للجسم. كوني رقيقة جداً مع البشرة أثناء تقشيرها، واعتمدي الحركات الدائرية الخفيفة، مع الضغط قليلاً على المساحات الخشنة.
إذا كان اسمرارك موحداً، يكفي تقشير البشرة مرة واحدة كل أسبوع. لكن في حال وجود صفائح من ألوان مختلفة (مثلما يحصل بعد التعرض لضربة شمس)، عليك توحيد لون البشرة عبر تقشيرها مرة كل يومين، لمدة أسبوعين.

نعم أيضاً لأقراص الاسمرار لأنها تزيد بشرتنا جمالاً. وإذا كانت البشرة نضرة ومتألقة، يبقى الاسمرار منتظماً وموحداً ورائعاً. استمري إذاً في تناول الأقراص المساعدة على الاسمرار لمدة خمسة عشر يوماً على الأقل. تجدر الإشارة إلى أن هذه المكملات تحتوي على الكاروتنوييد الضرورية لمحاربة الجذور الحرة.

 

ماكياج ذهبي غير مبتذل

ترغبين كثيراً في ارتداء فساتين الصيف القصيرة والمفتوحة، لكن اسمرارك أصبح باهتاً؟ حسناً، استعملي الهلام الملون للجسم، الذي يلون البشرة حتى موعد الاستحمام التالي. ابسطي هذا الكريم الملون على المساحات المرئية، واتركيه يجف لبضعة دقائق قبل ارتداء ملابسك. يمكنك أيضاً تجربة الكريم الملون على الوجه، بحيث تكون تركيبته مائية وتذوب في البشرة لتبعث فيها التألق. استعملي أخيراً البودرة الشمسية التي تزيد البشرة إشراقاً واستعمليها على المساحات الناتئة في الوجه.

  • Soleil Tan de Chanel من شانيل Chanel.
  • مجموعة Dior Bronze 2009 من ديور Dior.
  • هلام الجسم Bronze Mania Gel Teintant Corps Longue Tenue من أرماني Armani
  • هلام الوجه Fluide Soleil Teinte Bronze Goddess من إيستيه لودر Estée Lauder
  • البودرة الشمسية Terracotta Poudre des Sables من غيرلان Guerlain.
  • مجموعة الظلال Prismissime Mat & Glow من جيفنشي Givenchy.
  • Glow To Wear من جيفنشي Givenchy.

 

مستحضرات الاسمرار الذاتي

إنه الوهم الكبير والجميل! فبعض التركيبات الذكية لمستحضرات الاسمرار الذاتي تعطي اسمراراً صحيحاً-زائفاً، لا يمكن لأحد تمييزه عن الاسمرار الحقيقي.
إذا تعرضت بشرتك للكثير من الاسمرار خلال فصل الصيف، اختاري المستحضر المحتوي على DHA، أي جزيئة الاسمرار الذاتي، وإلا لن يلاحظ أحد الفرق. رشي رذاذ المستحضر على البشرة للحصول على لون موحد، ومدّي الرذاذ سريعاً براحة يدك. أما الكريم فعليك بسطه بدقة لتفادي الآثار، ولا تنسي من ثم غسل يديك وإلا تصبح راحتا اليدين باللون البرتقالي. عليك تكرار هذه العملية، أي استعمال مستحضر الاسمرار الذاتي، مرة كل يومين في البداية، ومن ثم مرة كل أسبوع أو أكثر حين يخبو الاسمرار الطبيعي.

  • No Trace Bronzeur Visage Ambre Solaire من غارنييه Garnier
  • Crème Délicieuse Auto-Bronzante من كلارنس Clarins

هناك أيضاً مستحضرات الترطيب المعززة للاسمرار التي تعتبر مثالية للاسمرار الذي خفت قليلاً. تحتوي هذه المستحضرات عادة على جرعة أخف من DHA، وهي تتيح ضبط لون الاسمرار في البشرة.

جربي:

  • Q10 Plus Summer Beauty من نيفيا Nivea Visage.