أخضر وأصفر وأزرق

نصائح, ماكياج, ماسكارا, لانكوم, أحمر الشفاه, ديور, جيفنشي, شانيل, غيرلان, ياسمين جمال, ماكس فاكتور, إيف سان لوران, شيسيدو, إيستيه لودر, تجنب الألوان الكثيرة, ظلال العينين, فصل الشتاء, أقلام ملونة, مستحضرات الخريف, بورجوا

21 أكتوبر 2009

إذا كنت تحبين الماكياج، أسرعي إلى فراشيك. فالألوان الحقيقية تعود بقوة هذا الموسم في الماكياج بحيث يمكنك استعمال مخيلتك وابتكار أنماط رائعة من الماكياج.

صحيح أن الشتاء وطقسه الملبد بالغيوم يوحيان بالكآبة، لكن الماكياج الجديد يواجه هذه الكآبة بألوان قوية ترتكز خصوصاً على الأزرق الذي اعتبره المصممون بمثابة "الأسود الجديد"، والفوشيا، والأخضر الزمردي، والأصفر الذهبي والمرجاني...

إنها ألوان قوية تعيدنا إلى الماكياج "الصحيح"، أي الماكياج الذي يستخدم الفراشي والأقلام المشحوذة جيداً. إنه ماكياج دقيق يتطلب البراعة والمهارة خصوصاً وأن الألوان تنطق بألف معنى ومعنى في الماكياج. لا تترددي في استخدام الألوان الرائجة، وإنما انتبهي جيداً إلى التركيبات بحيث يمكنك التلاعب بين الباهت والقزحي، بين البودرة والتركيبة القشدية... يذكرنا ذلك بحقبة الثمانينات من القرن العشرين، لكن من دون أن يكون الماكياج عدائياً. على العكس، هناك الكثير من النعومة والأناقة في الوجوه، مع بشرة مثالية خالية من العيوب وإنما غير مثقلة بكريم الأساس، مع ألوان موجودة أساساً لمنح الوجه الكثير من العمق أو النضارة.

تجنبي إذاً بسط طبقات كثيفة من مستحضرات الماكياج وتجنبي بسط الظلال الكحلية أو البنفسجية، مثلاًً، بطرف الإصبع على كل الجفن العلوي. انتبهي جيداً إلى كميات الظلال المستخدمة على العينين، أو امزجي لونين من الظلال مع بعضهما للحصول على نتيجة مقبولة.

مجموعة ألوان منظمة

لا حاجة إلى البحث عن التفاصيل القوية أو الخطوط الجريئة للحصول على ماكياج رائج هذا الموسم. ففي هذا الخريف، يمكن القول إن الماكياج "عضوي" ويتبع الخطوط الطبيعية للعينين والفم والوجنتين. اللون وامض جداً أو مترافق مع خط كحل أبيض أو رمادي لجعل الماكياج أخف على البشرة. بالفعل، يؤكد الاختصاصيون أن الماكياج الأكثر رواجاً هذا الموسم هو ذاك الذي يجعل الوجه بريئاً ولافتاً للنظر في الوقت نفسه. ففي حال استعمال اللون البنفسجي، مثلاً، في الماكياج، يمكن مزجه مع ألوان أخرى أكثر دقة. كما يبرز اللون الذهبي بقوة، إضافة إلى الألوان السمراء الذهبية والنحاسية. لكن الذهبي الرائج هو الذهبي الناعم الذي يستخدم لالتقاط الضوء في زاوية العين، وعلى المساحات الناتئة من الوجنتين والشفتين، وليس بشكل تام على الوجه. وإذا أردت استعمال اللون الذهبي بطريقة كلاسيكية، يمكنك تلوين الشفتين بالأحمر الكلاسيكي الباهت أو اللماع.

أقلام ملونة

لا شك في أن قلم الكحل يستخدم منذ عصور عدة لتجميل العينين والشفتين، وتستطيع أية فتاة مبتدئة في الماكياج استعماله بسهولة وبراعة. واليوم، باتت أقلام الكحل تتوافر بتركيبات ناعمة وطرية بحيث تنزلق على البشرة من دون جهد. لذا، عاد اختصاصيو الماكياج لاستعمال أقلام الكحل بكثرة هذا الموسم بعد أن تخلوا عنها لبعض الوقت، خصوصاً وأن هذه الأقلام باتت مزودة بأطراف اسفنجية أو زبدية تتيح التلاعب بكثافة الخط المرسوم. بالفعل، يكفي رسم بضعة نقاط بواسطة القلم ومن ثم استعمال الطرف الاسفنجي أو الزبدي لتمويه هذه النقاط ووصلها ببعضها والحصول على خط طبيعي ولافت للنظر.

في هذا الموسم، يمكنك استعمال أقلام الكحل الملونة، ولكن من دون إفراط. بالفعل، يكفي رسم خط بمحاذاة الأهداب العلوية أو السفلية. كما يمكنك اختيار أقلام الكحل اللماعة المشتملة على جزيئات معدنية تعطي انعكاسات جميلة، أو استعمال لون قلم كحل على الأهداب العلوية لون آخر على الأهداب السفلية. إلا أن الموضة الأكثر رواجاً هذا الخريف هي تقضي برسم  ذهبي في الزاوية الداخلية للعين.

وبالنسبة إلى أقلام تحديد الفم، فإنها تتماشى هذا الموسم مع الموضة الرائجة التي تركز على فم أحمر ممتلئ ومرسوم بشكل ممتاز. اختاري دوماً القلم بلون مماثل للون شفتيك للحصول على نتيجة طبيعية، ثم لوني داخل الشفتين بأحمر شفاه جيد النوعية يدوم طويلاً.

مجموعة مستحضرات الخريف

  •    Crayon Khol Pure Gold Collection Declaring Indigo من لانكوم Lancôme.
  •    Mini Eye Liner Color Exciting من بورجوا Bourjois.
  •    Crayon Eye Liner Soyeux من شيسيدو Shiseido.
  •    Crayon Technakhol Liner من ماك MAC.
  •    Le Crayon Yeux من شانيل Chanel.

   ظلال العينين:

  •    Palette 5 Ombres Lumières no 07 Or Bronze من إيف سان لوران Yves Saint Laurent.
  •    Palette Liberté Declaring Indigo من لانكوم Lancôme.
  •    Prismissime Eyes No 59 Poétique Blues من جيفنشي Givenchy.
  •    Ombre Eclat 4 couleurs التي تضم اللون الأخضر إضافة الى البيج والوردي من غيرلان Guerlain.
  •    Ombre Stretch Taupe Modulable No 12 من بورجوا Bourjois.

   أحمر الشفاه:

  •    Double Wear Tenue Extrême من إيستيه لودر Estée Lauder.
  •    Color Fever Gloss Pure Gold No 026 من لانكوم Lancôme.
  •    Serum de Rouge من ديور Dior.

   الماسكارا:

  •    Virtuose من لانكوم Lancôme.
  •    Le 2 de Guerlain من غيرلان Guerlain.
  •    Noir Obscur من شانيل Chanel