عناية روتينيّة ببشرتك

كلارنس, لانكوم, ديور, جيفنشي, شانيل, غيرلان, كلينيك, العناية بالبشرة, الوقاية من الشمس, شوكولا أبيض, التجاعيد ومحاربتها, نظام غذائي, مأكولات / أطعمة مؤذية, مأكولات / أطعمة سريعة التحضير, سرطان البشرة, مشكلة / مشاكل جلدية, مشكلة / مشاكل البشرة, ممارسة

11 نوفمبر 2009

أول ما يبرز في مظهر المرأة نقاوة بشرتها ونضارتها فهي التي تترك انطباعاً إيجابياً عنها. لا تظني أن عنايتك ببشرتك تكلّفك أموالاً طائلة وتتطلب منك الكثير من الجهود. ولا تعتقدي أيضاً أن هذا الموضوع يجب أن يشكل هاجساً لك. اكتفي باعتماد العادات الروتينية الصحيحة وحافظي على نظافة بشرتك لتكوني متألقة مشرقة في كل الأوقات والمناسبات.

اتبعي نظام غذائي صحي:
حاولي أن تتجنبي الأطعمة المؤذية لبشرتك فبهذه الطريقة تخففين من الإفرازات الدهنية وتساعدينها على مقاومة البقع بشكل أفضل. حاولي أن تقللي تناول الشوكولا والمقليات والسكاكر والأطعمة السريعة التحضير والبيتزا والمشروبات الغازية. لكن لتكون بشرتك بحال أفضل، لا تظني نفسك مضطرة للامتناع عن تناول كل الأطعمة التي تحبين والتي يمكن أن يكون لها أثر سلبي عليها، بل يمكنك تناولها باعتدال من فترة إلى أخرى. تناولي الأطعمة الغنية بالدهون استثنائياً أو في مناسبات نادرة عندما لا يكون ممكناً أن تتناولي وجبة صحية متوازنة.

قللي التعرّض للشمس:
عندما تستعملين كريماً واقياً من الشمس بدرجة متوسطة من الحماية تحمين بشرتك من أضرار الشمس ومن سرطان البشرة ومن آثار الشيخوخة ومن التجاعيد المبكرة. كما أن كثرة التعرض للشمس تساهم في تجعّد الشفتين واحمرارها وتشققها. وغالباً ما تتقشّر البشرة التي تتعرّض لحروق نتيجة كثرة التعرّض للشمس ونتيجة ذلك تبقى بقع متقشرة حساسة وفيها احمرار . لذلك، الطريقة الفضلى لتجنب الحروق الناتجة عن أشعة الشمس وغيرها من المشكلات الجلدية تكون بالحد من فترات التعرّض لأشعة الشمس وباستعمال الكريم الواقي من الشمس بدرجة حماية لا تقل عن 15 SPF.

اتبعي عادات روتينية حفاظاً على نظافة بشرتك:
النظافة والتقشير والتلطيف والترطيب كلّها أساسية لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.  اختاري تركيبة ناعمة لتنظيف بشرتك، على أن يناسب نوعية بشرتك سواء كانت جافة أو دهنية أو عادية.  نظفي بشرتك بحركات دائرية ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ لأنه يساعد في حفظ رطوبة الجلد.

بعد تنظيف البشرة تأتي مرحلة تقشيرها، علماً أن التقشير الخفيف يعتبر فاعلاً للحصول على بشرة ناعمة ولإزالة الخلايا الميتة في الجلد مما يساعد في ترطيب البشرة بفاعلية أكثر.

وبعد التقشير لا تنسي استعمال الملطّف Toner لشد الجلد وإزالة رواسب الماكياج أو بقايا مستحضر تنظيف البشرة. وإذا كان ذلك ممكناً إلجأي على القناع مرة في الأسبوع على الأقل لشد البشرة وتسكير المسام المفتوحة والحصول في النهاية على بشرة ناعمة كالحرير.

أخيراً، جففي بشرتك بفوطة ناعمة لكن لا تزيلي عنها كل الماء. ثم ضعي المرطّب لحمايتها من الجفاف. أما إذا كانت بشرتك دهنية فلا تحتاجين إلى استعمال المرطب بقدر اللواتي يتمتعن ببشرة جافة أو عادية أو مختلطة.

رطوبة الجسم والرياضة ضروريتان:
صرت تعرفين أنه من الضروري أن تشربي ثمانية أكواب من الماء يومياً على الأقل. إلا أن هذا وحده لا يكفي، فإلى جانب أهمية الماء لا تنسي ممارسة الرياضة بانتظام كالمشي أو الركض أو ركوب الدراجة أو التمارين الرياضية في النادي ضمن مجموعة فكلّها تترك أثراً إيجابياً مهماً على بشرتك. كما أن ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في تحسين الدورة الدموية تؤثر أيضاً إيجاباً على البشرة الشاحبة وتضفي الإشراق والتألق على مظهرك.

ولا تساعد ممارسة الرياضة وشرب الماء في تلطيف البشرة والحفاظ على صحتها وتركيبتها فحسب، بل يؤمنان لك أيضاً شعوراً بالنشاط والحيوية وبالارتياح. حافظي على تناسق جسمك فتشعرين بتوتر أقل وبمزيد من القدرة على إنجاز الأمور التي تسعين إلى تحقيقها.

  • مجموعة Hydramax + Active من شانيل Chanel Précision
  •  Hydra Zen Neurocalm من لانكوم Lancôme
  • Super Aqua - Lotion و Super Aqua - Serum و Super Aqua - Mask من غيرلان Guerlain
  • الخطوات الثلاث Three Step Skin Care من كلينيك Clinique
  • Dior Svelte Reversal من ديور Dior
  • Crème Jeunesse Corps من مجموعة No Complex من جيفنشي Givenchy
  • Moisturizing Body Lotion من كلارنس Clarins