كيفيّة استعمال خافي الهالات

نصائح, ماكياج, بوبي براون, كلارنس, ديور, شانيل, غيرلان, كلينيك, إيف سان لوران, الهالات السوداء, إيستيه لودر, ظلال العينين, خافي الهالات, مشكلة / مشاكل البشرة, مصحح الألوان, إخفاء الشوائب

08 ديسمبر 2009

يتميّز خافي الهالات بقدرة هائلة اذا أحسنّا الاختيار.  ولكن هل تعلمين إن إخفاء الهالات ليست وظيفته الوحيدة؟ ففي إمكانك استخدامه لاستعمالات عدّة، منها استعماله كأساس قبل وضع ظلال العينين لمنحه ثباتاً طويل، بالإضافة إلى وظيفة مهمة أيضاً وهي طمس الشوائب والعيوب. لذا فهو يستحق بجدارة لقب «المستحضر الأهم في حقيبة ماكياجك».


اختيار الظل المناسب

يتوافر مستحضر خافي الهالات في تشكيلة كبيرة من الألوان المتدرجة من الألوان المحايدة لتلائم كل ظلال البشرة، بحيث تختارين منها لونا أفتح درجة من لون مستحضر الأساس أو باللون نفسه.

  • إذا كان لون بشرتك فاتحاً، فإن لون خافي الهالات الداكن يظهر عيوب بشرتك ويبرزها أكثر، لذا من الضروريّ اختيار خاف للهالات أفتح من لون بشرتك بدرجة. كما يساعد في إخفاء الهالات السوداء من على عينيك ويمنحهما مظهرا أكثر إشراقاً.
  • إذا كان لون بشرتك داكنا، يستحسن أن تختاري خافياً للهالات من لون مستحضر الأساس لأن اختيار لون افتح يجعل بشرتك متلبدة ويعطيها لوناً رمادياً. وإذا لم يمنحك خافي الهالات التغطية المثالية فأنت في حاجة الى ان تختاري مصححاً للألوان.

 

مصحح الألوان

يتوافر أحيانا خافي الهالات في ألوان عدّة كالأخضر والأصفر والبرتقالي والبنفسجي، بالإضافة إلى كلّ درجات لون البشرة، والهدف منها مساعدتك في إخفاء كل مشكلات بشرتك التي تزعجك مهما كانت مستعصية. قد تستغربين هذه الألوان أولا، إلا أنه في إمكانك طلب المساعدة من خبراء التجميل الذين لن يترددوا في إيجاد حلول مناسبة لمشكلاتك.

ولمعرفة اختيار لون المصحح الملائم، إليك هذا الدليل الموجز: اختاري الأخضر الفاتح للتخلص من احمرار بشرتك وشوائبها إذا كان لونها فاتحاً.

اختاري الأصفر لبشرتك المصفرة إذا كنت من أصول آسيويّة للتخلص من احمرار البشرة وشوائبها، إذ ان هذا اللون يندمج تماما مع لون بشرتك. 

استعيني بالمصحح البرتقاليّ للتخلص من ازرقاق البشرة أو للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين.

 

استخدامات خافي الهالات

١- استعمليه كقاعدة لظلال العينين: ضعيه على كل جفنك العلوي انطلاقا من خط الأهداب وصولا إلى ثنية العين ثم استعيني بفرشاة ظلال العينين لمزجه تماما.

٢-  استعمليه لإخفاء الهالات: مدّي كمية صغيرة من خافي الهالات بالفرشاة على الهالات الداكنة والسوداء عند زاوية العين الداخلية ثم امزجيها جيداً بأصبعك (البنصر) وتفادي إيصال خافي الهالات إلى زاوية العين الخارجية عند الخطوط الرفيعة لأن خافي الهالات قد يبرزها أكثر.

٣- استعمليه لإخفاء الشوائب: استعيني بأصبعك (البنصر) لمدّ خافي الهالات على الشوائب والبقع لإخفائها معتمدة حركات تربيتية خفيفة، ثم استعيني بمنديل ورقي ناعم للتخلص من أي كمية زائدة، ثم ربتي بشرتك بلطف لإخفاء الشوائب جيداً، أضيفي تدريجياً الكمية التي تحتاجينها من خافي الهالات مع تجنبك الخطوط الرفيعة والمسامات. ننصحك عند وضع الخافي على البشرة مزجه جيداً في الوقت ذاته.

٤- استعمليه لإخفاء الشوائب: استعيني بفرشاة لمد خافي الهالات على الشوائب التي تريدين تغطيتها متجنبة البشرة من حولها ثم استعيني بإصبعك (البنصر) لمزجي خافي الهالات جيداً، وتجنّبي مسحها لأن ذلك يزيل خافي الهالات من المنطقة التي تريدين تغطيتها.

 

أفضل طرق استخدام خافي الهالات

استخدمي خافي الهالات دائما بعد مستحضر الأساس بتركيبة الكريم أو السائل ولكن دائما قبل مستحضر الأساس بتركيبة البودرة. اذا قررت استخدام مصحح اللون فننصحك باستعماله قبل مستحضر الأساس.

جرّبي لتمليس الخطوط:

  • Chanel Vitalumière Satin Smoothing Crème Concealer.
  • Clinique Line Smoothing concealer.
  • Dior Skin Flash.
  • Clarins Instant Light.
  • Guerlain Touche De Teint.

ثبات طويل:

  •  Clinique Continuous Coverage.
  •  Estée Lauder Doublewear Stay In Place Concealer.
  •  Yves Saint Laurent Radiant Touch..
  •  Bobbi Brown Creames Concealer Kit.