تأخير التقدّم في السنّ

ترطيب البشرة, العناية بالبشرة, إيستيه لودر, التجاعيد ومحاربتها, مستحضرات التجميل, مستحضرات الترطيب, تجديد الخلايا, حمض الهيالورونيك, التقدم في السن, د. نادين برناديت, تقنية السيرتين, مواد الترطيب

26 يناير 2010

أعادت استيه لودر اختراع مستحضر الترطيب المضادّ للتجاعيد بهدف تأخير التقدّم في السنّ.
وها هي الدكتورة نادين برناديت المديرة التنفيذية، لقسم البحث والتطوير في شركات استيه لودر في العالم تتحدث عن
New Time Zone Line and Wrinkle Reducing.

- كيف تؤثر منتجات Time Zone وWrinkle Reducing Moisturizer في نموّ خلايا البشرة؟
بالطبع تؤثر هذه المنتجات على خلايا البشرة من خلال احتوائها على تقنية SIRTUIN EX- الحصرية التي تعمل إلى جانب التقنيات الأخرى الموجودة مثل Tri-Hyaluronic Acid Complex على تفعيل عملية إنتاج الكولاجين وإصلاح الخلايا التالفة وتجديد الخلايا التي تشيخ.

- هل يمكنك شرح أهمية بروتينات السيرتين للبشرة بمزيدٍ من التوضيح؟
يعد التوصل إلى هذا النوع من البروتينات واحداً من أهم الاكتشافات المثيرة في السنين الأخيرة. وهي عبارة عن مورثات تتحكم في مصير كل واحدة من الخلايا في الجسم البشري. وتعمل هذه البروتينات على إبطاء انقسام الخلايا، الأمر الذي ينتج عنه تحسين قدرة الخلايا على إصلاح الضرر الذي يلحق بحامض الـ (دي أن أي) الذي يتكدس في الخلايا كل ٢٤ ساعة. ومن شأن تعزيز وإصلاح هذا الحامض الطبيعي أن يعمل على التقليل من موت الخلايا الناتج عن تكدسه بعد تلفه في خلايا البشرة. ونستطيع من خلال تجديد الخلايا أن نعزز قدرة البشرة على مقاومة تأثيرات التوتر والأضرار البيئية لتكون النتيجة بعد ذلك خلايا متجددة وشابة لأطول مدة ممكنة.

- وهل سيتمّ استخدام تقنية السيرتين في منتجات إستي لودر من الآن فصاعداً؟
نعم ولدينا الكثير من الخطط لاستخدام هذه التقنية كونها تساعد على توفير مستوى عالٍ من التجدد لمظهر البشرة. ونحن نعمل الآن على ابتكار مركب يتكون من هذه التقنية مع تقنيات إصلاح وحماية أخرى.

- لقد اُستخدم حامض الهيلورونيك في مستحضرات التجميل لمدة طويلة، فما هو المختلف بخصوص مركب Tri-Hyaluronic الموجود في منتجات Time Zone وWrinkle Reducing Moisturizer؟
إن هذا المركب مبتكر ويتم استخدامه للمرة الأولى في تاريخ هذه الصناعة. وعلى النقيض من المنتجات الأخرى التي تستخدم حامض الهيالورونيك الصناعي، تتميز منتجات Time Zone و Wrinkle Reducing Moisturizer بأنها تحفز إنتاج ذلك الحامض بصورة طبيعية في سطح البشرة نفسها. وتساعد هذه التقنية الجديدة على إنعاش البشرة من الداخل وزيادة قدرتها على الاحتفاظ بالماء.

- يحتوي Time Zone على عامل الحماية من الشمس، فهل باستطاعتي استعمال هذا المنتج في الليل؟
بالطبع يساعد هذا العامل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ولن تستفيدي من هذه الميزة عند استعمالك المنتج في وقت المساء لكنه في جميع الأحوال لن يضر ببشرتك.

- أين يقع هذا المنتج ضمن مجموعة إستي لودر من منتجات ترطيب البشرة؟
إن منتجات Time Zone و Wrinkle Reducing Moisturizer تأتي بدلاً من Future Perfect وهي للنساء المهتمات بعكس العلامات المرئية الأولى للتقدم في سن البشرة وبالأخص الخطوط والتجاعيد.

- لكم من الوقت علي استخدام منتجات الترطيب Time Zone و Wrinkle Reducing Moisturizer لكي أرى النتائج؟ وما هو نوع تلك النتائج؟
سترين النتائج بعد الاستعمال فوراً وهنالك العديد من الأسباب وراء ذلك: نظراً إلى ما يتميز به منتج Time Zone من مستوى عالٍ من مواد الترطيب، ستبدو البشرة منتعشة ومتجددة ولهذا السبب تقل الخطوط والتجاعيد المرئية. إضافةً إلى ذلك، تؤدي التقنيات المرئية الموجودة في ذلك المنتج إلى نشر الضوء من أجل تحسين المظهر الكلي للبشرة حالما يتم استخدامه عليها. وبمرور الوقت، ستستمر البشرة في تحسين حالها والظهور أكثر شباباً.

- تهتم إستي لودر بإصلاح وترطيب البشرة، فما هو منتج الإصلاح الذي يتوجب علي استخدامه مع منتجات Time Zone و Wrinkle Reducing Moisturizer وما هي النتائج الإضافية التي سأحصل عليها من ذلك؟
ملاحظة: يمكن استعمالها مع منتجي [Perfectionist [CP+ و Advanced Night Repair للحصول على نتائج قصوى من ناحية تقليل التجاعيد. ويمكنك استعمال [Perfectionist [CP+ في الصباح وAdvanced Night Repair في المساء على بشرة نظيفة قبل استعمال منتجات Time Zone .