على المرأة أن تبرز جمالها الطبيعيّ

بوبي براون, قلم الكحل, ماسكارا, أحمر الشفاه, خافي العيوب, كريم الترطيب, جراحة التجميل, ظلال العينين, أسبوع الموضة في نيويورك, آيلاينر, ممارسة الرياضة, كريم الأساس, عدم التدخين, جمال الطبيعي, أحمر الخدود, مصحح العيوب, نعومي كامبل

10 فبراير 2010

تلقيت دعوة من مكتب Bobbi Brown عبر البريد الالكترونيّ عندما كنت أمارس الرياضة في الصباح مع صديقتي. فتحمّست كثيراً لأسباب عدة... الفرصة للقائها من جديد والتعرّف أكثر على مستحضراتها، والدعوة إلى نيويورك التي أعشقها، وخلال الزيارة سنلتقي أيضاً بعض المصمّمين الذين تعمل معهم بوبي خلال أسبوع الموضة في نيويورك، مثل J Mendel وTibi.

وصلت إلى فندق Crosby Street الجديد في Soho الذي سمعت عنه، فكنت متشوّقة لأرى غرفتي... الفندق بالفعل مثلما سمعت، هائل! والديكور يجعله مميّزاً و«حارّاً». حتّى أنّ جميع العاملين فيه يهتمّون كثيراً بكلّ صغيرة (الحليب والحلوى لطفلتيّ قبل النوم. عطر للغرفة برائحة هادئة مريحة...). كما وجدت هديّة من بوبي براون في الغرفة، حذاء أبيض من Converse، وهو الحذاء المفضلّ لديها ولدى كلّ فريق عملها. في اليوم الأوّل التقينا  في الفندق، مجموعة من الصحافييّن من مختلف أنحاء العالم، الصين، تايلاند، إسبانيا، فرنسا، ألمانيا، بولندا، والأخت نيفن من الكويت التي اهتمّت بي وكأنّها تعرفني من زمان! توجّهنا إلى استديوهات مونكلير في نيوجيرسي، مكان عمل بوبي، حيث قابلناها وأمضينا النهار بكامله برفقتها.

لم تكن تريد متابعة دراستها الجامعيّة. فتعلّمت فنّ الماكياج... وأتى نجاحها بعد ٧ سنوات من العمل المتواصل، حيث قامت بماكياج Naomi Campbell لغلاف مجلّة Vogue، وعندما باعت متاجر Bergdorf Goodman مجموعتها الأولى المكوّنة من أحمر شفاه بعشر ألوان مختلفة. 

كلّ إمرأة يمكنها أن تبدو جميلة إن اختارت الماكياج المناسب.

Bobbi Brown لا تريد أن تغيّر ملامح وجهك ولا أن تخفي التجاعيد، بل تريد أن تبرز جمالك الطبيعيّ بطريقة بسيطة: «تقبّلي نفسك كما أنت، وحافظي على طبيعتك»، هذه هي فلسفة Bobbi Brown. أمّا الجمال بالنسبة إليها فهو كيف تهتمّين بنفسك، والأهمّ، الثقة بالنفس.

جئت باحثة عن نصائح جديدة للماكياج وللتعرّف على مجموعة الكريمات الجديدة التي ستطلقها في الشرق الأوسط. ولكنّني قلت لها أيضاً أنّني أريد أن أتعلّم كيف أضع خافي العيوب حول عينيّ بطريقة «سحريّة» تخفي التعب اليوميّ! وها هي ترينا الماكياج بخطوات يوميّة بسيطة. وعندما وضع خبراء التجميل الماكياج لنا نصحونا كيف نحصل على الطلّة نفسها.


الماكياج خطوة بخطوة مع Bobbi Brown

- ما هي مستحضراتك المفضّلة؟
أحبّ الكريمات المرطّبة من مجموعتي، فهي تشعرني أنّني أكثر شباباً. كما أحبّ خافي العيوب ومصلّح العيوب.

- ما هي نصيحتك للمرأة الكسولة؟
أنا أكسلهنّ! ولكن إن كانت المرأة منظّمة فيُمكنها القيام بماكياجها بسرعة.خافي العيوب، كريم أساس، إمسحي العينين...

- كيف تحضرّين الوجه للماكياج؟
يجب أن تختاري كريم مرطّب للوجه مناسب لبشرتك.

- هل يجب أن أضع الكريمات الخاصّة بما قبل الماكياج؟
أنا لا أستخدمها وأعتقد انّها خطوة غير ضروريّة. فالكريم المرطّب يكفي.

- ماذا عن كريم الأساس؟
كريم الأساس يجب أن يبدو تماماً مثل البشرة. وإن كان لديك نمش، أريد أن أراه. كما أنّ بشرة كلّ إمرأة تختلف بين يوم وآخر، لذلك أنصحها دائماً أن يكون لديهاأنواع عدّة من كريمات الأساس لتناسب كثافة التغطية التي تريدها أو تحتاجها. كما أنّني لا أحبّ كريم الأساس إن كان من البودرة أو إن كان «مزيتاً». فالوجه يجب أن يبدو نضراً مثل وجه الطفل الصغير، ناعماً وجميلاً. كما أحبّ كريم الأساس على شكل القلم فمن السهل مدّه على الوجه، وأبدأ دائماً حول الأنف. ولكنّني أحبّ الكريم المرطّب الملوّن مع واق للشمس من مجموعتي، وهو ممتاز لتغطية خفيفة ولماكياج طبيعيّ.

- ما هي نصيحتك للعيون المدخّنة؟
أستخدم قلم للكحل مع الفرشاة وأمسحه على العينين، ثمّ أضع ظلال العيون فوقه لتركيزه، وبعدها أضيف الآيلاينر والكثير من الماسكارا.

- ما هي الماسكارا التي تفضّلينها؟
ماسكارا Party بالتأكيد.

- كيف أضع أحمر الشفاه بطريقة تغنيني عن عمليّة جراحيّة للشفتين؟
كلّما كان اللون فاتحاً بدت الشفتان أكبر. كما يمكنك تحديدهما من الخارج، ولكن يجب أن يكون لون القلم من لون الشفاه. أضيفي اللمّاع بلون فاتح. هذه هي أفضل طريقة لشفتين ممتلئتين. وبرأيي ليس هناك إمرأة تبدو جميلة بعمليّة لشفتيها.

- ماذا يجعل المرأة تبدو أكبر سنّاً؟
العمليّات الجراحيّة والإبر وكريم الأساس بلون أو تركيبة غير مناسبة.

- كيف يمكن للمرأة أن تحافظ على طلّة شابّة مع مرور السنوات؟
الأهمّ هو استخدام كريم مرطّب للبشرة، استخدام كريم خاف للعيوب، الآيلاينر وأحمر الخدود.

- هل صحيح أنّ الألوان الزهريّة تعطي طلّة شابّة؟
نعم، بالتأكيد!

سألتني ابنتي الصغيرة قبل أن نغادر إلى نيويورك إن كانت Bobbi Brown  صديقتي، فقلت لها لا، ولكنّني التقيتها من قبل في الكواليس. بعد هذه الزيارة، قالت لها Bobbi عبر رسالة مصوّرة أنّها صديقتي الجديدة، وأنا اليوم أعتزّ كثيراً بهذه الصداقة! فقد تعرّفت على Bobbi Brown الإنسانة المتواضعة، المرأة الرومانسيّة والمرحة، العاملة الجادّة التي تحقّق حلماً تلو الآخر، والأمّ التي تضع عائلتها قبل أيّ شيء في حياتها...  تعلّمت الكثير من نجاحها وممّا روته لنا... أمّا لخافي العيوب أو concealer، فقد تعلّمت أنّه يجب أن أضع المصحّح corrector من Bobbi Brown بلونين مختلفين، كما علّمني خبراء التجميل في Bobbi Brown.

- المرأة لا تحتاج إلى الكثير من كريم الأساس، بل تحتاج أكثر إلى كريم خاف للعيوب بدرجات ألوان مختلفة حسب تعبها .
   -كريم خافي العيوب... أستعمله في بداية الماكياج. ولكن أحياناً لا نحتاج إلى الكثير، لذلك أطلقت «كريم مصلّح» أوcorrector، وهو مناسب جدّاً للنساء في البلدان العربيّة، يناسب بشرة المرأة العربيّة تماماً. هذا الكريم المصلّح متوافر سواء بلون أرجوانيّ للبشرة الداكنة أو زهري للبشرة الفاتحةّ. تضعينه تحت العينين وتضعين فوقه كريم خافي العيوب، وأنا أعتبره معجزة! إن أردت لوناً داكناً على عينيك، كما هي العادة في البلدان العربيّة، فمن الضروريّ استخدام كريم خافي العيوب.
  - إن أردت العينين الداكنتين أو المدخنّتين، ولكنّك لا تتقنين جيّداً فنّ الماكياج، إبدإي بالعينين أوّلاً ثمّ أكملي باقي الماكياج.



لمزيد من الجمال والإشراق

  • أكثري من شرب الماء
  • ابتعدي عن التدخين
  • كلي ما هو صحيّ فقط، واجعلي صحنك ملوناً.

الرشاقة

الرياضة مهمة جدّاً في حياة Bobbi Brown، وهي من أسس الجمال. فهي تعتقد أنّ الجمال ليس فقط في الوجه والماكياج، وإنّما أيضاً بالحركة والغذاء الصحيح والراحة. Bobbi Brown تحافظ على رشاقتها في الاستديو الرياضيّ  3sixty الذي بنته مع زوجها قرب عملها.

مفاتيح السعادة

  • اختاري دائماً العمل الذي تحبّينه.
  • كوني بسيطة
  • ركّزي على كلّ ما هو إيجابيّ في الحياة
  • خذي وقتك وتنفسّي

العائلة

العائلة تأتي دائماً في المقدّمة، وجدول عملي يدور حول عائلتي. ولكن سرّي هو أنّني أختار فريق عمل رائعاً يمكنني الاعتماد عليه.

العطاء

كلما أعطيت أكثر رزقت أكثر...

السعادة

إمّا يكون الإنسان سعيداً بطبيعته أو لن يكون أبداً سعيداً.

الزواج

العلاقة تتغيّر دائماً، وتمرّ بكثير من الصعاب... ولكنّ اليوم علاقتي مع زوجي ممتازة

الصراحة والاحترام

في الحياة والعمل، أحبّ دائماً من يكون صريحاً معي وأنا عادة صريحة مع من حولي. وعلاقاتي دائماً مبنيّة على الاحترام.