أجوبة عملية

ترطيب البشرة, خافي العيوب, شامبو , التجاعيد ومحاربتها, البرق اللماع, ماكياج العينين, سائل إستحمام, التقدم في السن, ترطيب الجسم

19 أكتوبر 2010

- هل صحيح أن المستحضر اللماع يلفت الانتباه إلى العيوب في وجهي؟
تبين لسوء الحظ أن وضع الماكياج اللامع فوق البثور أو الشوائب يجعلها أكثر بروزاً. لذا، أصرفي الانتباه عن المشكلة بإبراز ماكياج عينيك وشفتيك بمستحضر لماع وترك بقية الوجه باهتة.

- أنا متقدمة في العمر ولدي بشرة مليئة بالخطوط. هل يجدر بي البقاء بعيدة عن المستحضرات اللماعة؟
صحيح أن التركيبات الجامدة قد تلفت الانتباه إلى التجاعيد، لكن المنتجات المتوافرة اليوم تنشر الضوء مما يساعد على إخفاء التجاعيد.

- حين أستعمل المستحضر اللماع، ألاحظ جسيمات صغيرة من البرق اللماع على وجهي. كيف أستطيع جعل الماكياج يبدو طبيعياً أكثر؟
إذا كانت الجسيمات اللماعة بارزة بوضوح على وجهك، يعني ذلك أنك تستعملين المنتج الخطأ. لذا، قبل شراء أي مستحضر لماع، جربيه على يدك أو ألقي نظرة عن كثب عليه. يجب أن تكون تركيبته موحدة وناعمة من دون تكتلات واضحة.

- سوف يتم التقاط بعض الصور لي خلال حفلة مهمة. كيف أستطيع استعمال المستحضر اللماع بحيث تبدو بشرتي متألقة وليس دهنية؟
المهم هو بسط المستحضر اللماع حيث تريدين لفت الانتباه: أعلى الوجنتين ووسط الأنف والزاوية الداخلية لكل عين. وتذكري أنه لا حاجة لجعل الجبين عريضاً ولامعاً. تخلصي على العكس من أي لمعان في الجيبن والذقن باستعمال المحارم الماصة الخاصة بالوجه. وإذا كانت الثياب التي تريدين ارتداءها لا تغطي أعلى صدرك وكتفيك، أبرزي جمالها بالرذاذ اللماع الذي يضفي لمسة خفيفة وموحّدة.

الزيت الجاف أو السائل لترطيب الجسم؟
أيهما تختارين: زيت الجسم الجاف أو زيت الجسم السائل؟ اختاري ما يناسب احتياجاتك.

  • إذا أردت خلط الزيت مع ماء الاستحمام، اختاري زيت الجسم التقليدي الذي يمتزج بسهولة أكبر مع ماء الاستحمام. يكفي وضع ملء غطاء واحد لإبطال مفعول الكلس في الماء والحصول على ملمس ناعم في البشرة.
  • وإذا أردت تدليك جسمك، يمكنك اختيار النوعين من الزيوت لأنهما ينزلقان بسهولة على البشرة. وإذا كنت تحبين استعمال الزيت التقليدي، تجنبي أسفل القدمين تقادياً للسقوط أرضاً نتيجة الانزلاق. انتبهي أيضاً إلى البقع على الثياب.
  • وإذا أردت ترطيب الوجه، استعملي الزيت الجاف لأنه يشبه كريم النهار ولا يترك غشاء دهنياً واضحاً على البشرة لكن يمكنك استعمال الزيت التقليدي في المساء قبل الخلود إلى النوم للمساعدة على ترميم البشرة خلال الليل.
  • وإذا أردت تغذية الشعر، استعملي الزيت الجاف ودلكيه على أطراف الشعر. إنه زيت خفيف جداً ويسهل بالتالي التخلص منه بواسطة الشامبو أثناء الاستحمام.