طبيبة الجلد الأميركية وسفيرة Olay Regenerists ناينا ساشديف...

العناية بالبشرة, الهالات السوداء, الشيخوخة ومقاومتها, التجاعيد ومحاربتها, كريم العينين, أولاي, تمارين رياضية, أشعة الشمس, طبيب / أطباء جلد, حمض الهيالورونيك, دورة دموية, التقدم في السن, محيط العينين, ناينا ساشديف

11 يناير 2011

أطلقت Olay علاجاً ثورياً Regenerist Eye Micro Derma-Pods لمكافحة التجاعيد، والتخفيف من حدّة الهالات السوداء وانتفاخ الجفون حول العينين في فترة قصيرة لا تتعدّى الثلاثة أسابيع. «لها» التقت بطبيبة الجلد وسفيرة Olay Regenerist لإلقاء الضوء على فوائد هذا العلاج، والتعرّف على مكوّناته التي تعيد الألق والشباب إلى محيط العينين.

- كيف يعمل مستحضر Regenerist Eye Micro Derma-Pods حول محيط العينين؟
يعمل الكريم الجديد Regenerist Eye Micro Derma-Pods من «أولاي» Olay على ثلاثة مستويات للتخفيف من علامات الشيخوخة عند المناطق الحسّاسة المحيطة بالعين. فالكريات الصغيرة جداً في هذا المستحضر تقشّر البشرة بلطف وتعيد تشكيل الطبقة السطحية منها. كما أن تقنية التدليك المتّبعة لتطبيق هذا المستحضر تحفّز الجهاز اللمفاوي ما يساهم في الحدّ من انتفاخات الجفون ويعطي نتائج فورية في تمليس الخطوط والتجاعيد تدوم لفترة طويلة.
كذلك، يحتوي كريم Regenerist Eye Micro Derma-Pods على جرعة عالية من مركّب أمينو-ببتيد المضاد للشيخوخة Amino-Peptide Anti-Ageing الذي يساهم من خلال دمجه بقطعة قماش التقشير وإسفنجة التدليك في إعطاء البشرة مظهراً مشرقاً وشاباً، يشعّ نضارة من بداية استعماله. ويستمرّ المستحضر في إعطاء نتائج باهرة مع كل استعمال يوماً بعد يوم. هذا المستحضر مصمّم لفترة علاجية تدوم 6 أسابيع، لذا تحتوي عبوة Regenerist Eye Micro Derma-Pods على 21 كيساً مزوّداً بإسفنجاته الخاصة.

- متى نلتمس النتائج الحقيقة، ونشعر بفارق كبير في مظهر بشرتنا؟
الفرق يبدو جلياً بعد أسبوعين، لكن النتيجة الأمثل تظهر بعد ستة أسابيع. لهذا السبب، صمّم مستحضر Regenerist Eye Micro Derma-Pods ليستخدم ضمن فترة أقصاها سبعة أسابيع. في الأسبوع الأول، تبدو الدوائر السوداء حول العينين أقلّ حدّة، وفي الأسبوع الثاني تبدأ الخطوط بالتلاشي، يليها تحسّن كبير في مظهر التجاعيد العميقة وصولاً إلى بشرة صحية ومشرقة حول العينين.

- هل هذا العلاج مناسب لكل النساء، وفي أي عمر بإمكاننا البدء باستعماله؟
إن مستحضر Regenerist Eye Micro Derma-Pods لطيف جداً على البشرة الحسّاسة المحيطة بالعينين، وهو بالتالي يناسب كل النساء، ويمكن استعماله عند ظهور أولى علامات الشيخوخة التي تبدأ في التشكّل في سنّ الخامسة والعشرين.

- كم مرّة في السنة يمكننا استعمال علاج Micro Derma-Pods حول العينين؟
في البداية، أفضّل استخدامه لمدة تتراوح بين 6 و10 أسابيع، وذلك مرتين إلى ثلاثة مرّات في الأسبوع. ومن ثم تخفيفها إلى مرّة كل أسبوع أو أسبوعين للمحافظة على النتائج التي تمّ التوصل إليها. أنظري إلى بشرتك بتمعّن وتفحّصيها، فأنت أدرى بما تحتاجه.

- هل يمكننا استعمال هذا العلاج مع كريم العيون؟ وهل من الضروري أن يكون كريم العناية هذا من ماركة Olay؟
من أجل الحصول على أفضل النتائج، أنصح باستعمال Regenerist Eye Micro Derma-Pods بعد تنظيف البشرة بمستحضر Olay Regenerist Thermal Skin Polisher أو غسول الوجه Olay Total Effects Anti Ageing Face Wash، يليه استعمال كريم العناية المخصّص لمحيط العينين Olay Regenerist 30 Second Wrinkle Filler وOlay Eye Lifting Serum. لكن في حال كانت المرأة تفضّل كريم عيون من ماركة أخرى وترغب باستخدام مستحضر Regenerist Eye Micro Derma-Pods فلا يوجد أي مشكلة لأن هذا المستحضر متنوّع الإستخدامات ولا تتعارض مكوّناته مع المستحضرات الأخرى شرط أن تكون ذات جودة عالية ومن ماركة عالمية معروفة.

- ما هي المكوّنات الأساسية التي تدخل تركيبة مستحضر Derma-Pods، وما هو دور كل منها؟
يتضمن المستحضر الجديد Regenerist Eye Micro Derma-Pods ثلاثة مكوّنات أساسية للعناية بمحيط العينين وهي «بينتا بيبتايد - خماسي بيبتايد» الذي يتغلغل عميقاً في الجلد، و«نياسينا مايد» للتخفيف من الهالات الداكنة، وحمض الهيالورونيك من أجل الترطيب وتمليس الجلد. ومن خلال دمج المركبات السابقة مع تقنية التقشير الجديدة، تقدّم Olay حلاً فعّالاً لعلامات الشيخوخة حول العينين، وتساعد في التخفيف من آثارها بفاعلية. من ناحية أخرى، يساعد التدليك اللطيف بواسطة الإسفنجة المرفقة مع المستحضر المعالج Precision Anti-Ageing Textured Application Pad في تحديد العين بطريقة متطوّرة، ويعزّز الأوعية اللمفاوية، ويعيد تشكيل الطبقة الخارجية للبشرة ما ينتج عنه تأثير فوري مضادّ للإنتفاخ ويجعل ملمس الجلد أكثر نعومة وإشراقاً. كذلك، تساعد تقنية «أمينو - بيبتايد» مع «بينتا بيبتايد»، والفيتامين B3، وبرو-فيتامين  B5، بالإضافة إلى فيتامين E، وخلاصة الشاي الأخضر، ومادة «الألانتوين» على تلطيف محيط العينين وتجديد شباب البشرة، وإحياء النظرة.

- ماذا عن صيغة هذا المستحضر؟
يتمتع هذا المستحضر بصيغة ناعمة جداً تساعد على امتصاصه بسرعة دون ترك أي أثر دهني.

- هل هو مناسب للجلد الحسّاس؟ وفي حال حدوث أي تحسّس نتيجة استعماله ماذا يمكنننا أن نفعل؟
نعم، يمكن استخدام Olay Derma-Pods على البشرة الحسّاسة لأنه مدروس من قبل أطباء العيون والجلد. لكن، ينصح باستعماله مرة واحدة في الأسبوع، وفي حال حصول أي تحسّس يمكن استخدام القليل من هلام الصبّار البرّي Aloe Vera مع مضادّ الهستامين.

- ما سبب الهالات السوداء وكيف يمكن أن نتجنبها؟ وهل هي فعلاً قابلة للشفاء؟
إن الجينات الوراثية هي السبب الرئيسي لوجود الهالات السوداء، وخصوصاً في العائلات التي لديها تاريخ طبّي مرتبط بحساسية الجلد، العيون، الصدر، والأنف. ومن الأسباب الأخرى التي تزيد الأمر سوءاً هي فقر الدم، وفرك العينين الذي يضرّ بالأوعية الشعرية الدموية. لكن السبب الحقيقي الذي يجعل محيط العينين داكناً مازال مجهولاً، إلا أن عدّة أنماط للمعالجة متوافرة وتساعد في التخفيف من هذه المشكلة بنسبة 70٪ كعلاج Olay Derma-Pods مثلاً الذي يعطي نتائج مرضية لأنه يفتّح الجلد من خلال التقشير الميكانيكي اللطيف.

- ما هي أفضل النصائح التي يمكنك تقديمها للنساء للحدّ من انتفاخ الجفون والتخفيف من مظهر التعب والتجاعيد حول العينين؟

  • تجنّبي المأكولات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح.
  • لا تفركي عينيك.
  • تجنّبي أشعة الشمس المباشرة، وضعي نظارات لوقاية عينيك.
  • إشربي الكثير من الماء والشاي الأخضر.
  • لا تنامي على جنبك الأيسر، ويفضّل أن تنامي على ظهرك.
  • إختاري وسادة مريحة تُبقي رأسك أعلى من مستوى جسمك لتحسين الدورة الدموية والتخفيف من انتفاخ الجفون.
  • تجنّبي المقالي.
  • مارسي التمارين الرياضية واليوغا إذا أمكن، أو رياضة القفز على الحبل لمدة 10 دقائق يومياً.
  • لا تقشّري بشرتك بعنف.
  • إستعملي كمادات أكياس الشاي الأسود لأنها غنيّة بحمض «التانتانيك» المضادّ للتأكسد، كما أنه يساعد على تقليص الأوعية ويخفّف من انتفاخ الجفون.
  • إذا كنت تعتنين جيداً بمحيط عينيك وتمارسين العادات الحميدة، واستمرّ الإنتفاخ حول جفونك، ننصحك باستشارة الطبيب فوراً، وإجراء فحوصات مخبرية للغدة الدرقية، والكلى، ومقدار إفراز الأدرنالين عند الإجهاد.
  • على المرأة اعتماد العادات الحميدة والإهتمام بمحيط عينيها من أجل شباب النظرة وجمالها.

نبذة عن د. ناينا
د. ناينا الحاملة لشهادة في الطب المحارب للتقدّم في السن وعضوية في الطب الوظيفي تحاضر في الأكاديمية الأميركية لمحاربة التقدّم في السن (A4M)، على الصعيدين المحلي والدولي. وقد أصبحت منذ 3 سنوات تقريباً سفيرة مجموعة العناية بالبشرة Regenerist من Olay التي أطلقت في منطقة الشرق الأوسط، وهي جد متحمسة لفرصة تمكنها من نشر التوعية حول أحدث نظم العناية بالبشرة والتمتع بالصحة الجيدة.
لقد ركزت د. ناينا طوال الأعوام الماضية على مزج الطب التقليدي وطب التفاعل بين التغذية والجينات والنظم البيوكيمائية والتجميلية لإعداد نظم معدّلة حسب احتياجات كل إنسان. ومن شأن تلك البرامج الفريدة أن توفّر صحة أفضل ومظهر محسّن وأسلوب عيش أكثر نشاطاً، غالباً ما يغيّر حياة الأشخاص الذين يقصدونها بشكل جذري.
تطمح د. ناينا إلى تدريب زبائنها وتقويتهم ليتمكّنوا في ما بعد من تولّي أمور صحتهم وجمالهم. وهي، باعتمادها مقاربة تسمّى تمازج العلم والجمال، تدمج ما بين طب التفاعل وبين التغذية والجينات، والطب الوظيفي، والتجارب العلمية بالإضافة إلى المعدّات التجميلية ذات التقنيات العالية.
تتشارك د. ناينا في هذا الالتزام مع شركة بروكتر اند غامبل Procter & Gamble لإطلاع المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط على أحدث المعلومات في مجال طب محاربة التقدّم في السن. وتشعر أن المقاربة المتقدّمة لمحاربة التقدّم في السنّ قد أدّت إلى بروز مجموعة العناية بالبشرة الثورية Olay Regenerist التي يمكن دمجها في نظام يومي للعناية بالبشرة.