Q & A أسئلة وأجوبة

ماكياج, أحمر الشفاه, خافي العيوب, بودرة الخدود, كريم الترطيب, ملمع الشفاه, أشعة الشمس, أسئلة, المصل

20 مارس 2012

- أنا أمّ للمرة الأولى وأعشق الموضة وكل ما تقدّمه من صيحات جديدة في كل موسم. ما هي أبرز خطوط الموضة في الماكياج وكيف أحقق إطلالة جذابة؟
ميرا دسوقي-25 عاما
.
البشرة النقية والنضرة أساسية في إطلالة الموسم الجديد. لذا ننصحك باختيار أساس يخفي العيوب ويشرق الملامح دون أن يُثقل البشرة. لإحياء ملامحك، استعيني ببودرة الخدود الوردية، ووزعيها عند تفاحة الخدين من أجل إشراقة طبيعية. ماكياج العينين الغامض والمنعش في آن هو أبرز صيحات التجميل، وتتنوّع ألوانه بين الرمادي والبنفسجي والوردي بالإضافة إلى الألوان المضيئة كالصدفي والأخضر الباهت. لكن، عليك اختيار الظلال التي تنسجم مع لون بشرتك، وتتناسق مع أزيائك. موّهي الظلال الدخانية فوق الجفن الأعلى وحددي جذور الرموش العليا والسفلى.
استخدمي  قلم تكحيل مطابقاً للون الظلال التي وزّعتها فوق جفونك. تذكري، أن الماكياج الدخاني يبدو أنيقاً أكثر مع أحمر الشفاه الحيادي اللون، فاختاري ملمع الشفاه بلون البيج، الوردي أو البنفسجي الفاتح. ولا تنسي لمسة الماسكارا السوداء المطوّلة والمكثفة للرموش. كذلك، نسّقي لون أظافرك مع لون أحمر الشفاه الذي تختارينه أو كوني جريئة وجربي الألوان الجديدة التي تقترحها عليك شركات التجميل العالمية  كالأزرق المائي، الأخضر، البرتقالي، والبنفسجي، والأبيض الناصع. في الصباح، يمكنك الاكتفاء بظل مضيء تنشرينه فوق الجفن الأعلى مع تخطيط العين بالكحل المائي الممدود خارج حدود العين قليلاً، وتغليف شفتيك بالأحمر الجريء، أوالوردي. ويمكنك الاختيار بين أحمر الشفاه الكريمي أو ملمعات الشفاه.

- أعاني من لمعان أنفي وجبيني خلال النهار رغم أنني أستعمل مستحضراً غير دهني لترطيب بشرتي.فما هو الحل؟
حنان باسيل- 40 عاما
.
عزيزتي حنان، الحل بسيط جداً. استعملي مصل العناية الذي يعدل الإفرازات الدهنية قبل وضع الكريم المرطب، ثم غلّفي المناطق المعرّضة للمعان بسائل مضاد للمعان و يقلص المسامات الجلدية.
خلال النهار، استعيني بالأوراق النشّافة المصممة لامتصاص الإفرازات الزائدة، وربتي بها المناطق اللماعة من الوجه فتحصلين على بشرة نضرة دون تلطيخ ماكياجك.

نصيحتي لك:
لا تخرجي من المنزل بدون كريم مرطب غنيّ بفلترات الوقاية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية
[email protected]