Q & A أسئلة وأجوبة

ماسكارا, تقشير البشرة, العناية بالبشرة, مقشّر, ظلال العينين, أسئلة

27 مارس 2012

- أعجبتني ألوان مستحضرات التجميل الجديدة المصممة لموسم الربيع فهي حيوية ومنعشة لكنني لا أعرف كيف أستخدم الظلال الملوّنة وأعتمد عادة الألوان الحيادية لأنني أميل إلى الماكياج الطبيعي. فما هي الطريقة الصحيحة لتطبيق هذه الألوان؟
سعاد الحلاّني- 24 عاما
.
أفضل طريقة لتطبيق الظلال الجديدة بأسلوب أنيق هي استعمالها باعتدال وتوزيعها في شكل ينسجم مع ماكياج باقي الملامح من الوجه. فإذا اخترت لوناً بارزاً لتجميل العينين عليك أن تُغلفي الشفاه بلون هادئ، وإذا اخترت صيغة برّاقة للعينين عليك اختيار الألوان المطفأة للشفاه. في الصباح، اختاري لوناً أحادياً مشرقاً ينسجم لونه مع أزيائك، ووزّعيه فوق كامل الجفن الأعلى، ثم حددي رسمة العينين بالقلم الأسود، وغلفي رموشك بالماسكارا السوداء. ضعي لمسة من بودرة الخدود الكريمية التي تضفي التورّد الطبيعي على أعلى خديّك، واختاري منها اللون الوردي أو الدرّاقي لأن هذه الألوان تعكس النضارة والمظهر الصحي. ثم غلفي شفتيك بلون فاكهي شهيّ. أما في المساء، يمكنك تعزيز ماكياجك من خلال لمسة ظلال دخانية تضيفينها فوق الجفن المتحرك كالأزرق الداكن، أو البنفسجي الدخاني، أو البني الدافىء، أو الأخضر العميق. بعدها، ارسمي خط الرموش السفلية بقلم ملوّن تختارينه من الألوان الجديدة لإضفاء البريق على نظرتك. كذلك، أنصحك بالبودرة البرونزية أو المرجانية المتعددة الألوان لنحت الخدّين. ولا تنسي أحمر الشفاه الذي يُفضّل أن يكون حيادياً أي وردياً باهتاً، أو بيجاً، أو وردياً-خشبياً، أو بنفسجياً شفافاً.

- أنا في الثانية عشرة من عمري وأعاني من ظهور الرؤوس السوداء في شكل محرج بالقرب من خط أنفي. ماذا أفعل، وكيف أتخلص من هذه المشكلة التي تُقلقني؟
ريم هندي- 12 عاما
.
لا داعي للقلق، فمشكلتك بسيطة جدا. أنت اليوم في بداية سن المراهقة، وجسمك يمّر الآن بسلسلة من التغيّرات أبرزها التبدّلات الهرمونية، ومن الطبيعي أن تلحظي ظهور البثور والرؤوس السوداء خصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة. لهذا السبب، أنصحك بعدم لمس هذه الشوائب التي تجتاح بشرتك، وأن تهتمّي بنظافتها جيّداً لأن النظافة هي سرّ النضارة، وتساعدك على تعديل الإفرازات الدهنية، وتمنع تراكم الأوساخ التي تخنق المسامات وتؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء. من ناحية أخرى، أنصحك باستعمال مستحضر مقشرFacial Scrub مخصص لبشرتك مرّة واحدة في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة بعمق. ومن الأفضل أن تستشيري طبيب الجلد من وقت لآخر لأنه الوحيد الذي يستطيع إعطاءك الإرشادات الصحيحة خصوصاً  لجهة اختيار المستحضرات الملائمة.

نصيحتي لك:
نظفّي بشرتك قبل الخلود الى النوم لأن نظافة البشرة هي سرّ النضارة والجمال!
[email protected]