بات ماكغراث Pat McGrath خبيرة التجميل العالمية...

قلم الكحل, مونيكا بيلوتشي, سكارليت جوهانسون, ماكياج العينين, خبراء التجميل , دولتشي اند غابانا, خبراء الجمال, بات ماك غراث

03 أبريل 2012

أطلقت «دولتشي أند غابانا» Dolce & Gabbana مجموعة جديدة من أقلام الكحل Khol Collection وأعطت من خلال هذه المجموعة أهمية كبيرة لماكياج العينين لأنها تعتبرهما أكثر ملامح الوجه تعبيراً عن شخصيتنا ومشاعرنا.

- تضم مجموعة Khol Collection أقلام كحل وعلبة ظلال مع مجموعة من طلاء الأظافر بألوان درامية، ورغم ذلك تحمل المجموعة اسم الكحل فقط، لماذا؟
أردنا التركيز على الظلال الجذابة والجريئة من خلال مجموعة الماكياج الجديدة Khol Collection  المستوحاة من القسوة الأرستقراطية ومن إطلالة نجمات العصر الذهبي للسينما الإيطالية وفي مقدّمتهن النجمة العالمية صوفيا لورين التي تتمتع بشخصية جريئة ويتجسد ذلك في نظراتها القوية. هذا المزيج من «الثقة والجمال» يشكّل أساساً لمجموعة Khol المميّزة بألوانها الدرامية. وبما أن لغة العيون هي الأصدق والأكثر تعبيراً عن شخصيتنا و مشاعرنا. أردنا تكريم العينين من خلال مجموعة تحمل اسم الكحل الذي يعزز جاذبية النظرة ويضفي السحر والغموض عليها. ثم قررنا استكمال الإطلالة بمجموعة من طلاء الأظافر تضم ألواناً مطابقة لألوان أقلام الكحل لأن أظافر اليدين تعكس أنوثة المرأة، وهي أشبه بالجواهر التي تزيّن أنامل اليدين.

- كيف تصفين مجموعة Khol Collection ، وبماذا تتميّز صيغة أقلام الكحل الجديدة عن تلك المتوافرة أصلا ضمن مجموعة ماكياج Dolce & Gabbana؟
تُعبّر مجموعة Khol الجديدة التي تقدّمها Dolce & Gabbana عن روح الشباب اليافع والمندفع والمميّز بالجرأة. إنها مجموعة مترفة ومعززة بالخضاب اللونية التي تغلف العينين والأظافر بلون كثيف. فأنا أعشق الألوان الدرامية العميقة، وواثقة من أنها ستلاقي رواجاً كبيراً خلال هذا الموسم خصوصاً من قبل الشابات الجريئات اللواتي يتمتعن بشخصية قوية ويملكن حبّ التحدّي. من ناحية أخرى، ستستمتع النساء الناضجات أيضاً باستعمال أقلام الكحل الجديدة وعلبة الظلال المكمّلة لها لأن صيغة أقلام Intense Khol Crayons ناعمة وتنزلق بسهولة فوق الجفنين. وهي عملية جداً لرسم خط متقن يُحدد رسمة العين، كما يَسهُل تمويهها لتحقيق الماكياج الدخاني الجذاب. أما لوحة الظلال الجديدة Smooth Eye Colour Quad in Femme Fatale فهي مثالية لاستكمال أناقة الإطلالة بفضل ألوانها الدافئة والمشرقة في آن والتي تناسب كل ألوان السحنة، إذ يمكن استعمال الظلال الحيادية الفاتحة منها لإشراق النظرة في النهار، أو إضفاء الغموض على العينين في ماكياج السهرات من خلال ظلالها البنيّة الداكنة.

- لماذا اخترتم الممثلة البريطانية فيليتشتي جونز Felicity Jones لتمثّل هذه المجموعة؟
المصممان دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا يريان في فيليتشتي الشباب وروح التمرّد، كما أن ملامحها تعكس الغموض والجاذبية، وهي تتمتع بشخصية قوية وجريئة ولديها ثقة كبيرة بالنفس، لذا فهي تجسّد فكرة مجموعة Khol Collection في شكل مثالي. ويقول دومينيكو عنها: « إنها استفزازية في شكل طبيعي. هناك شيء من الثقة والتحدّي في نظرتها يجعلك تدرك أنها لا تأبه بما يظنه الغير.  من ناحية أخرى، تتمتع جونز بإطلالة راقية».

- ما هي الألوان التي تسيطر على مجموعة Khol الجديدة؟
تضم المجموعة خمسة ألوان، هي: الأزرق الذي يميل إلى الأخضرPeacock الذي يضفي الحيوية على ماكياج العينين، الأسود الفحمي True Black الذي يضفي العمق، الأبيض الناصع True White الذي يشرق العينين، لون الكاكاو المخملي Chocolate لتعزيز دفء النظرة، ولون البرغاندي الداكن مع مسحة من اللون الرمادي Dahlia الذي يضفي لمسة غموض  على العينين. ويأتي طلاء الأظافر بألوان تتلاءم مع ألوان أقلام الكحل لتكون الإطلالة متكاملة، لكن بدلا من اللون الأسود نجد اللون الأخضر Wild Green لأنه يبدو أجمل على الأظافر خصوصاً أن الطلاء الأزرق Peacock يميل إلى الأسود وبالتالي فإنه يتماشى مع القلم الأسود أو قلم الكحل الأزرق.

- كيف نختار قلم الكحل الذي يلائم لون عينينا ويُبرزه في شكل لافت؟
أنا لا أؤمن بهذه القاعدة، بل أجد أن الألوان تناسب جميع السحنات وألوان العينين شرط أن تعرفي كيف تمزجينها وتُطبّقينها. هناك ألوان عديدة بدرجات مختلفة  تتنوّع بين الجريء، والدافئ، والبارد، والعميق لكل لون من ألوان العيون، وأفضل طريقة لاختيار ما يلائم لون عينينا هو تجربة ظلال مختلفة واختيار اللون الذي يحيي نظرتنا ويزيدها بريقاً وجاذبية. من تجربتي الخاصة، أجد أن العيون البنيّة الدافئة تبدو مذهلة من خلال الظلال الخضراء الداكنة الممزوجة مع الظلال الذهبية، والعيون السوداء تبدو ملفتة مع الظلال البنفسجية العميقة أو الأزرق البحري. أما العيون الملوّنة بين الأخضر والأزرق فتبدو مدهشة من خلال الظلال الذهبيّة و الألوان المعدنية.

- كيف يمكننا استعمال أقلام الكحل والظلال لتبدو نظرة العينين أوسع بأسلوب أنيق وجذاب؟
أقلام الكحل الجديدة The Khol Intense Eye Crayons من Dolce & Gabbana مميّزة برؤوسها اللينة وخضابها الغنية كما ذكرت آنفاً، وقد صُممت بأسلوب خاص يُسهّل تحديد العين ورسم خطوط متقنة. خصوصاً إذا كنت تريدين رسم خط يمتدّ خارج حدود العين بقليل. فإذا أردت توسيع النظرة، يمكنك استعمال قلم الكحل الأبيض فوق الجفن الداخلي للعين، ورسم خط عند جذور الرموش العليا ومدّه قليلا ًخارج حدود العين. لمزيد من الدراما، يمكن تمويه الخط المرسوم نحو الأعلى ليغطي الجفن المتحرك من الزاوية الخارجية للعين بأسلوب فاتن وأنيق. أما إذا أردت الحصول على ماكياج دخاني يلائم السهرات ويوسّع النظرة في شكل لافت، يمكنك الاستعانة بالظلال الدافئة من علبة Eye Shadow Quad in Femme Fatale لتعزيز الغموض والجاذبية. ولا تنسي استعمال الماسكارا السوداء عند الرموش العليا فقط لصقل النظرة وإشراقها.

- هل يمكننا أن نبدو أصغر سناً من خلال ماكياج العينين، كيف؟
بالطبع، يمكنك الاستعانة بماكياج العينين لتحقيق إطلالة شابة، لكن من الضروري جداً استعمال ألوان فاتحة فوق المناطق الداكنة والتي تميل إلى الذبول بهدف صقل النظرة ومنحها إشراقة يافعة. فالألوان الداكنة تمنحك القساوة خصوصاً إذا كنت قد تخطيّت مرحلة الشباب، والنظرة في عمر متقدّم تفتقر إلى البريق، لهذا السبب، تحتاج إلى ألوان مشرقة تحييها من جديد. للحصول على إطلالة شابة، يمكنك نشر الألوان الفاتحة من علبة الظلال Eye Shadow Quad in Femme Fatale فوق كامل الجفن الأعلى، ورسم خط رفيع بواسطة قلم الكحل الداكن الذي تختارينه من مجموعة Khol فوق خط الرموش العليا، ثم موّهي الخط ليمتزج مع خط الرموش بحيث يضفي عليها عُمقا جذاباً بأسلوب طبيعيّ، وتذكري أن الخطوط الدقيقة تجعلك تبدين أصغر سناً في حين أن الخطوط العريضة لا تلائم إلا الشابات. كذلك لا بدّ من استعمال الماسكارا التي تعزز حجم الرموش وتصقل النظرة.

- لاحظت أنكم لم تطلقوا بعد الكحل المائي أو الهلامي، رغم أنه مطلوب ومرغوب خصوصاً في الشرق الأوسط، لماذا؟
صحيح، وهو الآن يحتلّ سُلّم أولوياتنا، ونحن نعمل على تطوير صيغة مترفة منه مميّزة بخضابها الغنية التي تتميّز بثباتها الطويل الأمر يتطلب بعض الوقت لكننا حتما سنطلق هذا المستحضر التجميلي الذي يعتبر عنصراً أساسياً في ماكياج العينين خصوصاً لزبائننا الكرام في الشرق الأوسط.

- أعلنتم مؤخراً عن انضمام العارضة والممثلة العالمية الإيطالية الجذور Monica Bellucci لتكون سفيرة مجموعة الماكياج الجديدة من Dolce & Gabbana، فهل ستستغنون عن وجه سكارليت جوهانسون Scarlette Johansson؟
نحن فخورون بانضمام مونيكا وتمثيلها مجموعة التجميل الجديدة التي ستنطلق بالأسواق قريبا. لكن، هذا لا يعني أننا سنستغني عن سكارليت أو حتى فيليتشتي إذ أن لكل واحدة منهن شخصيتها وحضورها. فسكارليت تجسّد الحر الكلاسيكي، وهي تعبّر عن جوهر العلامة التجارية بدءاً من الماكياج وصولا إلى عطور Dolce & Gabbana. أما فيليتشيتي فقد أسرت الناس بإطلالتها اليافعة والمرحة، وشخصيتها الواثقة. وتأتي مونيكا بلوتشي المميّزة بجمالها الإيطالي الجذاب والذي يمثّل عماد عالم Dolce & Gabbana لتعبّر عن الجانب الشخصي وتعكس سمات جوهر الدار. فهي عاطفية بشدّة، وتنعم بإطلالة جذابة لا يمكن مقاومتها.