Q & A أسئلة وأجوبة

تقشير البشرة, جراحة التجميل, النمش, أسئلة, مستحضرات التقشير, قناع كريمي, مشكلة / مشاكل البشرة, المصل

10 أبريل 2012

- أنا امرأة في سن الأربعين، كانت بشرتي دهنية لكنني لاحظت أنها باتت جافة  في الآونة الأخيرة ولا أعرف السبب. أريد الجواب بسرعة، رجاءً.
وردة.
البشرة تزداد جفافاً كلما تقدّمنا في السن لأسباب عديدة أبرزها: التغيّرات الفيزيولوجية التي يمرّ بها الجسم، تباطؤ عملية الأيض ، وضعف نشاط الغدد الدهنية. وما يزيد من سوء حالة البشرة هو إهمالنا لها، وعدم معرفة اختيار الكريم الملائم لها، أو تناولنا أدوية معيّنة تؤثر سلباً tيها. لهذا السبب، أنصحك بتنظيف بشرتك وترطيبها بواسطة مستحضرات مرطبة ملائمة لطبيعتها وحاجتها في هذه السن. كما أنصحك باستعمال مصل معزز للرطوبة لمدّة ستة أشهر لتعويض البشرة ما فقدته من مخزونها المرطب، واستعمال الأقنعة المرطبة مرّة في الأسبوع. كذلك أنصحك بشرب ليترين من الماء يومياً. وفي حال لم تلمسي أيّ تحسّن وشعرت بتمزّق بشرتك، أنصحك باستشارة طبيب الجلد للكشف عن السبب الحقيقي، وإيجاد العلاج المناسب.

- أعاني من مشكلة تتعلق بشكل جسمي، فأنا نحيفة جداً عند الأرداف والمؤخرة، وأريد الحصول على مظهر أكثر أنوثة. ما هو الحلّ؟
مارسيل.
بصراحة، لا يوجد حلّ مثالي لمشكلتك إلاّ من خلال الجراحة التجميلية التي تعرف ب Brazilian Butt Lift والتي تعتمد على حقن دهون طبيعية في هذه المنطقة المحددة من الجسم لإعطائها مظهراً مصقولاً وممتلئاً. لكن من المهمّ جداً إيجاد جرّاح تجميل موثوق به. من ناحية أخرى، يمكنك القيام بتمارين رياضية تساعد على تقوية عضلات المناطق النحيفة من الجسم، لكن لا تتوقعي حصول معجزات!

- أعاني من انتشار النمش على وجهي، واستعملت كريمات مخصصة لهذه المشكلة من ماركات معروفة لكنني لم أستفد منها. بماذا تنصحينني لأنني أريد التمتع ببشرة صافية؟
في الواقع لا يوجد حل نهائي لمشكلة النمش، وإنما يوجد حلول تخفف من حدّة لونه، وتحدّ ظهوره. فالمستحضرات التي استخدمتها لا تزيل النمش وهذا واقع، إنما تمنع ظهور المزيد. أما الحلّ الأكثر فعالية فيكون بمساعدة طبيب الجلد لأنه الوحيد الذي يمكنه اقتراح العلاج المناسب الذي يخفف من مظهر النمش بنسبة 65%. وإذا كنت ترغبين بالحدّ من انتشار النمش، أنصحك بتجنّب التعرّض لأشعة الشمس المباشرة لأنها العدو الأكبر لبشرتك، وعدم الخروج من المنزل بدون كريم وقاية غنيّ بالمرشحات الشمسية أي بمعدّل SPF50 + ، واستعمال مستحضرات مرطبة مضادة للبقع أو مبيّضة تأتي ضمن مجموعة متكاملة (أي تضم المصل المبيّض، والكريم، والغسول والقناع، والمقشّر...) للحصول على نتائج فعّالة. ولتمويه المشكلة يمكنك استعمال كريم الأساس الذي يبيّض، ويخفي البقع الداكنة.

نصيحتي لك:
استعملي مستحضر التقشير Scrub مرّة في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة والمحافظة على نضارتها
[email protected]