Q & A أسئلة وأجوبة

بوبي براون, أحمر الشفاه, ديور, شانيل, أسئلة, دولتشي اند غابانا, البودرة

21 مايو 2012

- كيف أتخلص من اللمعان المحرج فوق جبيني خلال النهار دون أن يؤثر ذلك سلباً على ماكياجي ؟ حاولت أن استعين بمسحوق البودرة لكنني لم أحصل على النتيجة المرجوة وبات وجهي مثقلاً بالمساحيق. ماذا أفعل؟
لبنى الحوت -22 عاما
مسحوق البودرة مصممٌ لتثبيت الماكياج، وقد يموّه لمعان الوجه لساعة أو ساعتين لكنه لا يخلصك منه. لهذا السبب، أنصحك باستعمال المناديل النشافة فهي مصممة لتمتصّ اللمعان دون أن تؤثر على ماكياج الوجه، واستعمالها عمليّ جداً إذ يكفي أن تضغطي بها على الجبين والأنف والذقن حيث يكون اللمعان بارزاً فتشعرين بالنضارة الفورية. وإذا كنت تستخدمين كريم الأساس، أنصحك باختيار النوع المطفأ والخالي من الزيوت، واستعمال المستحضر التمهيدي للماكياج قبل تطبيقه لأن من شأن هذا الأخير ضبط الإفرزات الدهنية المحرجة.

- أحب ألوان أحمر الشفاه الطبيعية لكنني أبدو شاحبة الوجه عند استعمالها. ما هي أفضل طريقة لاستعمال الألوان الفاتحة؟
سافانا محيو
اختاري أحمر الشفاه الذي يتمتع بصيغة شفافة ولمعان طبيعي وتجنبي الألوان المحايدة التي تأتي بصيغة مطفئة أو كريمية كثيفة لأنها تُبهت الملامح. وعند اختيار الألوان الفاتحة راعي أن لا يكون اللون من البيج الذي يميل إلى الصفر أو الأبيض بل اختاري الالوان المحايدة التي ندخل فيها الخضاب الوردية أو الدرّاقية كالبيج-الوردي، والبيج-المشمشي، والوردي الخشبي،  والسلموني، والوردي الباهت. وقبل تطبيق اللون، حدّدي رسمة شفتيك بقلم من درجات لون البيج-الوردي يكون لونه أغمق بدرجة واحدة من لون شفتيك، أو اختاري اللون النحاسي الفاتح إذا كانت بشرتك سمراء. ثم لوّني شفتيك بلمسات رشيقة من قلم التحديد قبل أن تغلفيهما باللون الطبيعي الذي اخترته. وإذا كنت تحبّين الملمعات، ضعي طبقة من ملمع الشفاه الذهبيّ فوق أحمر الشفاه المحايد لإضفاء لمسة حيوية على ماكياجك. ولا تنسي، استعمال بودرة خدود بالوردي المنعش أو الدرّاقي النضر للحصول على إشراقة حيوية بأسلوب طبيعي.

  • Dior Croisette Edition Rouge Addict no.414 in Casual Gold
  • Chanel Bombay Express Rouge Coco Shine in Empreinte no437
  • Dolce & Gabbana Ultra-Shine Lipgloss in Gold
  • Guerlain Palette Pucci Terra Azzurra Bronzing Powder & Blush
  • Bobbi Brown Rose Gold Shimmer Brick in Wild Rose

نصيحتي لك:
اختاري مستحضراتك بمساعدة خبراء التجميل الذين يعرفون تماماً ما يلائم لون بشرتك ويعزز ألقها
[email protected]