Q & A أسئلة وأجوبة

ماكياج, ياسمين جمال, رشاقة العروس, أسئلة

28 مايو 2012

- ما هي العدّة الضرورية التي يجب أن تصحبها معها العروس في يوم زفافها؟
كل عروس بحاجة إلى عدّة طوارىء للحظات الحرجة، لكن من المفضّل أن تُبقيها مع والدتها أو أختها. هذه العُدّة هي: بودرة مدمجة، أوراق نشافة تساعد على امتصاص الإفرزات وتحدّ من لمعان البشرة دون أن تؤثر على الماكياج، بودرة خدود، أحمر شفاه، قارورة عطر، جوارب نسائية إضافية إذا كنت تحتاجينها، دبابيس شعر إضافية، عدّة خياطة صغيرة، رذاذ مثبت للشعر.

- ما هو الماكياج المثالي للعروس؟ لقد اقترب موعد زفافي ولا زلت حائرة في اختيار الماكياج الملائم خصوصاً وأنني غير قادرة على تحمّل تكاليف خبيرة التجميل. من فضلك أعطني بعض النصائح.
إيمان ضحى
معظم خبراء التجميل العالميين ينصحون بالبساطة لأن ماكياج العروس يجب أن يكون نضراً ومشرقاً. لهذا السبب، أنصحك بألوان الباستيل التي تضيء ملامح الوجه بأسلوب طبيعي. رطبي بشرتك ومحيط عينيك بالمستحضرات الملائمة، ثم وزّعي السائل الممهّد للماكياج Face Primer الذي من شأنه تصحيح العيوب، تعزيز  الإشراق، وتثبيت الماكياج لساعات طويلة. بعدها، وحّدي لون السحنة بواسطة كريم الأساس الخالي من الزيوت، وموّهي محيط العينين بخافي العيوب. استعيني بالقلم المصحح Highlighter Pen لإضاءة الملامح الداكنة من الوجه أي زاويتي العينين الداخلية، زوايا الأنف، وأسفل الفم، وثبّتي الماكياج بلمسات رشيقة من البودرة الطلقة.

لتجميل عينيك، اختاري ظلاً أحادياً بلون محايد أو لون الباستيل ووزعيه فوق كامل الجفن الأعلى، ثم استعيني بالكحل المائي الأسود لرسم خط دقيق عند جذور الرموش العليا يحدد رسمة العين، ومدّي الخط خارج حدود العين بقليل. اختاري الكحل والماسكارا بتركيبة مقاومة للماء ما يضمن لك ماكياجاً مثالياً لا يتأثر بحرارة الجو أو دموع الفرح. إصقلي رموشك العليا بالماسكارا السوداء، واضفي التورد الصحيّ على تفاحة خدّيك من خلال بودرة الخدود الوردية النضرة. ثم لوّني شفتيك بأحمر شفاه وردي فاتح أو مرجاني لطيف، وضعي لمسة من ملمع الشفاه لتعزيز الجاذبية. اختاري الماكياج الذي يعزز ملامحك الجميلة دون مبالغة لأن يوم الزفاف ليس ملائماً للتجارب الجديدة. كذلك، تذكري بأنك ستتباهين بصور عرسك طول العمر، فاجعلي إطلالتك غير مقيّدة بالزمن.

- أعاني من تقصّف شعري وجفافه، وزفافي في شهر أيلول سبتمبر القادم، كما أن بشرتي تعاني من عدم توّحد لونها. أرجو المساعدة.
أصيل
أفضل حل للتخلص من تقصّف الشعر هو قص الأطراف المتعبة ما يساعد على تنشيط الشعر وتجديده. من ناحية أخرى، أنصحك بتناول المكمّلات الغذائية الغنيّة بالفيتامينات والخمائر، والأحماض الأمينية، ومركب B5 لأنها تغذي ألياف الشعر وترطبها، وتضفي عليها المظهر الصحيّ. كذلك عليك استعمال الأقنعة والمستحضرات التي ترمم الشعر وترطبه بعمق. كما أنصحك بزيارة صالون التزيين، واستشارة مزيّن محترف ليقدّم لك علاجاً يرمم الشعر التالف ويعزز رطوبته ولمعانه.

في هذه الفترة التي تسبق موعد الزفاف، أنصحك بتجنّب تلوين الشعر، والتخفيف من استعمال المجفف ومكواة التجعيد والتمليس، واستغلال هذه الفترة للإهتمام بتاج جمالك ومعالجة مشاكله. أما بالنسبة لبشرتك، فأفضّل أن تستشيري طبيب الجلد لأنه الوحيد الذي يستطيع أن يقدّم لك العلاج الناجع. لكن، يمكنك المواظبة على استعمال الكريمات التي تبييض البشرة وتوّحد لونها وتعزز إشراقتها شرط استعمال المجموعة كلها للحصول على نتائج مرضية، ومن المهم جداً حماية البشرة من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية باستعمال كريم غني بفلترت الوقاية بمعدل لا تقل نسبته عن SPF50.

نصيحتي لك:
تذكري أن التوتر والعصبية ينعكسان سلباً على ملامح وجهك، لذا حافظي على هدوء أعصابك في يوم زفافك لتفادي الارتباك والمحافظة على إطلالة مشرقة.
maggy@lahamag.com