ماثيو تايلور: مدير التدريب الإقليمي لدى Estée Lauder وTom Ford Beauty

ماكياج, عطور للنساء, بودرة الخدود, توم فورد, إيستيه لودر, التجاعيد ومحاربتها, كريم الأساس, مستحضرات الأساس, ماثيو تايلور

14 يونيو 2012

بعد تحقيق نجاح باهر في عالم الموضة والعطور، ها هو اسم توم فورد Tom Ford يلمع من جديد في عالم الجمال والتألق من خلال مستحضرات التجميل والعناية التي صممها للمرأة المتأنقة التي تهوى التجدد والتغيير، وتحب تدليل نفسها باقتناء مستحضرات مترفة مميّزة بجودتها وفاعليتها تجعل إطلالتها في قمة السحر والجاذبية.


- ما هي فلسفة توم فورد في عالم الجمال ؟
يهتم توم فورد Tom Ford بأدق التفاصيل ويحب أن تكون أعماله وتصاميمه متقنة بامتياز، لهذا السبب، نجده يطبّق الفلسفة نفسها في عالم الجمال. سواء اختارت المرأة إطلالة طبيعية وأنيقة، أو فضّلت الإطلالة الجريئة، فإن الماكياج برأي توم يمنحها الحرية التامة في التعبير عن نفسها، ويعكس شخصيتها ومزاجها في تلك اللحظة المعينة. وبما أن عالم توم فورد Tom Ford الحسّي يعتمد على الدقة والاهتمام بالأساسيات، فهو يعتبر البشرة النقية والمشرقة أساس الماكياج الناجح، وانطلاقاً من هذا المفهوم، خصص لها ستة مستحضرات هدفها تحضير السحنة وتوحيد لونها، تعزيز الإشراق والحيوية، نحت الملامح وإبراز مواطن الجمال الحقيقية، وتحقيق التناسق في الوجه  قبل تطبيق الألوان.

- ذكرت أن توم فورد يعنى بالأساسيات، هل يمكنك أن تشرح لنا أكثر عن مستحضرات الأساس التي أطلقها، وما يميّز كل واحدة منها؟
الهدف من مستحضرات الأساس هو تمويه العيوب ونحت الوجه بأسلوب طبيعي لا يثقل الملامح أو يخنق المسامات، إذ أن الإشراق والألق أمران أساسيان. والمهم بالنسبة لتوم هو أن تبقى البشرة ملموسة أي يمكن لمسها دون الشعور بمساحيق التجميل التي تغلفها، ويجب أن يكون مظهرها نضراً، متناسقاً وجذاباً. من ناحية أخرى، يُفضّل توم البساطة  لذا اختصر مُصحّحات السحنة في ستة مستحضرات أساسية يمكن للمرأة أن تختار منها ما يلائم حاجة بشرتها في شكل محدد. تتألف هذه المستحضرات من:

كريم أساس على شكل إصبع Traceless Foundation Stick وهو مميّز بتركيبته الغنية التي يمكن التحكّم بها للحصول على تغطية شفافة أو قوية، ويمكن استعماله على كامل الوجه أو لتمويه العيوب حول العينين خصوصاً السواد.
كريم الأساس Traceless Foundation SPF 15 يوّحد السحنة ويحميها من أشعة الشمس، وهو يغذي البشرة ويساعدها على إنتاج خلايا جديدة.
القلم المصحح Illuminating Highlight Pen وهو أداة مثالية لإضفاء الإشراق على الملامح الداكنة من الوجه، كما أنه يعكس الضوء في شكل جذاب.
بودرة الإشراق Illuminating Powder وهي بودرة شفافة ترطب البشرة وتضفي هالة من الإشراق عليها، وتجعل ملمسها كالحرير.
البودرة الشفافة Translucent Finishing Powder تساعد على تثبيت الماكياج، وتمنح البشرة مظهراً مصقولا خال من اللمعان.

بودرة على شكل كريم بلونين مختلفين Shade & Illuminate 2 Intensities مصممة لنحت الملامح وصقلها. فالظل الفاتح منها يستعمل لإضفاء الإشراق، والظل الداكن يساعد على تحديد عظام الوجه وإعادة رسم الملامح لتعزيز جاذبيتها.

- أنا من النساء اللواتي يكرهن استعمال كريم الأساس. كيف يمكنك أن تقنعني باقتنائه واستعماله؟
يكفي أن تجرّبي كريم الأساس Traceless Foundation SPF 15 من Tom Ford مرّة واحدة لتقتنعي به وترغبي باقتنائه فوراً. هذا المستحضر يغذي البشرة ويرممها، يوحّد لونها ويعزز ألقها بأسلوب شفاف دون أن يُثقل الملامح، وهو مثالي للمرأة التي لا تحب كريمات الأساس لأن تأثيره طبيعي جداً. لكنني أنصح باستعمال كريم الأساس بعد توزيع المستحضر التمهيدي Illuminating Protective Primer SPF 12  الذي يجمع بين العناية والتجميل، إذ أنه يحتوي على مركب "التشريب" Infusing Complex الذي يحفّز الخلايا، ويحيي الملامح المتعبة، ويزيدها إشراقاً. كما أنه يحضّر البشرة لاستقبال كريم الأساس في شكل أفضل، ويجعله يثبت لوقت طويل. من المهم أيضاً، استعمال الفرشاة المصممة لتطبيق الأساس لأنها تسمح بتوزيع المستحضر بدقة وتوازن في شكل يغلف المسامات، ويموّهها، ويعطي نتيجة مثالية.

- تنصح باستعمال الفرشاة لتطبيق الأساس رغم أن معظم النساء يفضلن الإستعانة بأصابعهن لتطبيقه. هل فراشي التجميل ضرورية دائماً؟
بالطبع، فلكل مستحضر تجميل فرشاة خاصة صُممت لتحقيق أفضل النتائج خصوصاً إذا كانت المرأة تريد الحصول على إطلالة متقنة كالتي يحققها لها أهل الخبرة. فراشي التجميل Make Up Brushes من Tom Ford هي أدوات أساسية في الماكياج، وهي مصنوعة من شعر الحصان والماعز، وألياف اصطناعية تتناغم كلياً مع تركيبات مستحضرات التجميل المختلفة لإبراز ملامح الوجه بأسلوب محترف. أما مقابضها فمصنوعة من خشب الماهوغاني الفاخر ما يجعلها تدوم سنوات.

 

- لنتحدّث قليلاً عن مساحيق التجميل المخصصة للعيون والشفاه من Tom Ford . ما الذي يميّزها؟
مساحيق التجميل التي صممها Tom Ford مختارة بعناية، وهي مميّزة بخيارتها الواسعة التي ترضي كل الأذواق، وألوانها المضيئة، وملمسها المترف، وصيغتها الغنيّة الطويلة الثبات، بالإضافة إلى تركيبتها المعززة بمستخلصات طبيعية تُعنى بالبشرة وتجعل من استعمالها متعة حقيقية من حيث الملمس وسهولة التطبيق، أو حتى المذاق الشهي الذي تتمتع به أقلام أحمر الشفاه مثلاً.

- مم تتألف مجموعة الألوان لدى Tom Ford؟
ظلال العيون الرباعية Eye Color Quad التي تحتوي على 4 ظلال بدرجات وتركيبات مختلفة متوافرة في عشر مجموعات لونية، قلم تحديد العين Eye Defining Pencil المتوافر في ستة ظلال، كحل مائي بصيغة هلامية Noir Absolute For Eyes غنيّ بصباغه الداكنة، قلم رسم الحواجب Brow Sculptor لملء الحواجب وتصحيح رسمتها وهو متوافر في 4 ظلال، ماسكارا سوداء Extreme Mascara  تعزز حجم الرموش وتصقلها، بودرة الخدود Cheek Color مزوّدة بكرّات لؤلؤية وعناصر مرطبة تضفي الإشراق والنضارة، ملمع شفاه Ultra Shine Lip Gloss بصيغة مريحة وغير دبقة وهو متوافر في 10 درجات لونية، ملوّن الشفاه Lip Lacquer مصمم لصقل الشفاه وإضفاء الألق عليها، أحمر الشفاه الكلاسيكي Lip Color متوافر في 18 درجة لونية وهو مميّز بتركيبته الغنيّة بمستخلص بذور الصويا وزبدة المرومرو البرازيلية وزيت زهرة الكاموميليا، بالإضافة إلى طلاء الأظافر.

- كيف نتجنّب لمعان البشرة المزعج في الجو الحار؟
بصراحة، لا عيب في بعض اللمعان لأنه يعكس الحيوية شرط أن لا يكون فائضاً. فالزيوت التي تُفرزها البشرة ضرورية وتحدّ من ظهور الخطوط والتجاعيد. لكن الحلّ المثالي لهذه المشكلة الجمالية أي فرط الإفرازات الدهنية يكون باستعمال مرطب خال من الزيوت، والإستعانة بالأوراق النشّافة مرّات عدّة في اليوم لامتصاص الدهون دون إزالتها كلياً.

- مجموعة Tom Ford Beauty تضمّ أيضاً مستحضرات للعناية بصحة البشرة وجمالها. هل يمكنك أن تخبرنا عنها في شكل موجز؟
تتألف مجموعة Tom Ford المخصصة للعناية بالبشرة من مستحضرات أساسية بسيطة وغير معقدة تشمل التنظيف، والصقل، والترطيب. تحتوي هذه المستحضرات على مركبيّن استثنائيين تتحدّ فيهما أفضل المستخلصات المنشطة والمزيلة للشوائب: الأول، هو مركب التنقية Purifying Complex ويدخل في مستحضرات التنظيف وتحضير البشرة، يساعد على إزالة السموم بفضل مستخلص نبتة أوروبية وأعشاب صينية تخفف من تأثير الملوّثات الطبيعية، وتحيي الملامح وتعزز إشراقتها. أما المركب الثاني فهو مركب التشريب Infusing Complex ويدخل في مستحضرات التجميل المخصصة لتوحيد السحنة ومستحضرات العناية بالبشرة. هذا المركب معزز بالمستخلصات المرممة والمغذية التي تعزز دفاعات البشرة تجاه التعديات الخارجية المختلفة، تحفّز عملية الأيض الخلوي، تجعل البشرة أكثر شباباً وألقاً، وتضفي الرونق والنعومة على ملامح الوجه.

مجموعة Tom Ford Beauty  المخصصة للعناية بالبشرة تضم 7 مستحضرات أساسية، هي: المنظف المنقي Purifying Gelee Cleanser بصيغة رغوية تشطف بالماء، منظف كريميّ Purifying Crème Cleanser، مرطب سائل مركز للعناية اليومية Intensive Infusion Daily Moisturizer، مرطب مركز فائق التشبّع Intensive Infusing Ultra Rich Moisturizer، مصل مركز بالتشريب Intensive Infusion Concentrate Extreme سيروم فاخر بقاعدة زيتية يضم أثمن المكوّنات المميّزة بقوة نفاذها إلى أعماق البشرة لتغذيتها وترميمها وتعزيز إشراقتها، كريم مركز للعناية بالعينين Intensive Infusion Eye Treatment  وهو مثالي لتمليس الخطوط والتجاعيد، وإزالة الاحتقان ومعالجة الدوائر السوداء، بالإضافة إلى مزيل الماكياج Makeup Remover المخصص للمنطقة الحساسة حول العينين.