Q & A أسئلة وأجوبة

ترطيب البشرة, العناية بالبشرة, مشكلة / مشاكل البشرة, ممهد للماكياج

25 يونيو 2012

- أعاني من احمرار بشرة وجهي في شكل غير متناسق. ما هي بودرة الخدود الملائمة لي، وكيف أستعملها؟
ندى رياشي
أولاً، رطبي بشرتك ووحّدي لون سحنتك باختيار مرطب ملوّن أو كريم أساس ذات خضاب صفراء Yellow Base Foundation لأن اللون الأصفر يخفف من حدّة الاحمرار. ثانياً، اختاري بودرة خدود بلون وردّي فاتح أو بنيّ مشرق، ووزّعي اللون عند أعلى خدّيك بلمسات رشيقة للحصول على إطلالة نضرة.

- أود أن أعرف كيف أستعمل كريمات العناية. هل أستعمل الكريم المرطب بعد كريم الوقاية أم بعده؟
ميرنا
من الضروري جداً ترطيب البشرة أولاً بواسطة الكريم المرطب، وانتظار ثلاثة دقائق قبل توزيع كريم الوقاية المعزز بالمرشحات الشمسية. أما إذا كنت تستعملين مصلً مركزاً، فعليك وضعه قبل الكريم المرطب أي بعد تنظيف بشرتك.

- أحب اللون البرونزي لكنني لا أعرف كيف أستعمله للحصول على ألق طبيعي وجذاب. ماذا تقترحين؟
ريما لاوند-18 عاما
وزّعي البودرة البرونزية بواسطة فرشاة كبيرة مخصصة لها فوق ملامح الوجه التي تلامسها أشعة الشمس عندما تتعرّضين لها على الشاطىء (وسط الجبين، أعلى الخديّن، والذقن) فتحصلين على إشراقة برونزية طبيعية شبيهة بقبلة الشمس. يمكنك أيضاً، توزيع البودرة البرونزيّة عند أعلى خدّيك وجفنيك للحصول على ماكياج برونزي شفاف. ولا تنسي تغليف شفتيك بملمع شفاه يتناسق لونه مع ماكياجك والذي من شأنه تعزيز الألق. أما إذا كنت تحبّين استعمال السائل البرونزي Liquid Bronzer ، فأنصحك بمزج نقطة واحدة منه مع كميّة موازية لها من كريم الوقاية، وتوزيع المزيج على وجهك. في السهرات، يمكنك اتباع التقنية نفسها لإضفاء اللون البرونزي الجذاب على جسمك، إنما عليك استعمال كميّة أكبر لتغليف كامل الجسم.

نصيحتي لك:
أنصحك باستعمال السائل الممهّد للماكياج Face Primer قبل وضع أي مستحضر تجميل لأنه يساعد على تثبيت الألوان لساعات طويلة.
maggy@lahamag.com