Q & A إسألي ماغي

كلارنس, لامير, بانتين, بثور, كريم اليدين, ترطيب اليدين, تسريحة الشَعر

22 أغسطس 2012

- عمري 21 عاما، بشرتي مختلطة (دهنية في وسط الوجه T-Zone وجافة عند الخدين). أستخدم يومياً غسولاً وكريماً مرطباً وواقياً، وأضع على وجهي قناعاً من الطين أسبوعياً. أريد أن تنصحيني بالمزيد من المستحضرات التي تناسب سنّي للعناية ببشرتي والمحافظة على جمالها وألقها خصوصاً وأنني أعاني من ظهور البثور أحياناً. كذلك، أحتاج إلى كريم غني الترطيب لليدين لأنني أعاني من حروق الشمس وجفافهما، بالإضافة إلى اسمرار عند المفاصل.
سارة
في هذه المرحلة من العمر، أنت في حاجة إلى مستحضرات تعزز رطوبة بشرتك وتعدّل الإفرازات الدهنية للحدّ من ظهور الشوائب. أنصحك باختيار مستحضرات للبشرة المختلطة تكون خالية من الزيوت والمواد المثيرة للجلد، واحرصي أن تكون هذه المستحضرات من الماركة نفسها. اختاري غسولاً هلامياً لتنظيف وجهك، واتبعيه بسائل منعش يعدّل الإفرزات. فالعناية بنظافة البشرة تحدّ من ظهور البثور وتعزز ألق الوجه. ثم، رطبي بشرتك بواسطة كريم هلامي يحتوي على فلترات وقاية بنسبة لا تقل عن معدل SPF50 ، أو استعملي كريم حماية مختلفاً إذا كان المرطب الذي تستعملينه من المرشحات الشمسية.
ولا تنسي أهميّة ترطيب محيط عينيك بالكريم المخصص للعينين يكون مرطباً ومضاداً للدوائر السوداء. وفي المساء، اتبعي خطوات الروتين الصباحي إنما استبدلي كريم النهار بكريم مجدد للخلايا غني بمضادات الأكسدة مصمم للعناية الليلية. كذلك، قومي بتقشير بشرتك مرتين بالأسبوع بواسطة كريم مقشر واتبعيه بقناع طيني منقٍّ. بالنسبة ليديك، أنصحك باختيار كريم مخصص لليدين مرمم وغنيّ الترطيب يحتوي على فلترات وقاية بنسبة عالية لحماية اليدين من أشعة الشمس والحدّ من تأثيراتها الجانبية مثل La Mer Hand Treatment، و Clarins Hand and Nail Treatment Cream.

- كيف أتخلص من مشكلة جفاف شعري وتقصف أطرافه رغم أنني لا أعرضه للشمس ولا أقوم بتلوينه، ونادراً ما أستعمل أدوات التصفيف الكهربائية؟
سميّة العنتبلي
 قصّ الشعر هي أفضل وسيلة للتخلص من الأطراف المتضررة. أما مشكلة الجفاف فيمكن معالجتها باستعمال الأقنعة والزيوت المغذية والمرطبة مرة أو مرتين في الأسبوع، وغسل الشعر وترطيبه باستعمال مستحضرات تعزز الرطوبة واللمعان شرط اختيارها من ماركات عالمية معروفة. من المفيد أيضاً، استعمال بديل الزيت المخصص للترميم الليلي Pantene Oil Replacement Night Therapy  والذي يمكنك تغليف الشعر به قبل النوم.

نصيحتي لك:
اختاري دائماً المستحضرات التي تناسب طبيعة بشرتك، أو مشكلة شعرك للحصول على نتائج ملموسة، ولا تستمعي إلى نصائح المحيطين بك لأن ما يناسبهم قد لا يناسب بشرتك أو شعرك.
maggy@lahamag.com