دللي جسمك

كلارنس, ديور, كلينيك, تقشير البشرة, العناية بالجسم, الشيخوخة ومقاومتها, لامير, مستحضرات التقشير, إستحمام

22 أغسطس 2012

إليك سر الحصول على نعومة فائقة لجسمك وبشرة مصقولة في خطوات سهلة وبسيطة. إنه التقشير، الوسيلة الأسرع للحصول على بشرة ناعمة الملمس وجذابة. ولكن إن كنت تجهلين الخطوات الصحيحة للقيام بذلك، إليك هذا الدليل:


ما هي فوائد التقشير؟

يعتبر تقشير البشرة وصقلها بالمستحضرات المقشرة الخاصة أفضل طريقة للمحافظة على نعومة بشرتك وشبابها، فهو يخلصها من الخلايا الميتة المتراكمة والتي تسبب بهوت لونها بالإضافة إلى إزالة كل الشوائب والأوساخ الناجمة عن جفاف البشرة وتشققاتها. لذا ينصحك خبراء العناية بالبشرة بأن تلجأي إلى تقشير بشرتك بالمستحضرات الملائمة خصوصاً إذا كنت تريدين الإستعانة بمستحضرات الإسمرار الزائف. فعادة، لا يمكنك أن تباشري استعمال مستحضرات الإسمرار الزائف إن لم تكن بشرتك فائقة النعومة وخالية من العيوب وإلا تحصلين على لون غير متساو وملطخ. فالتقشير يمنع نمو الشعيرات داخل البشرة ويخلصها من الشوائب ويسهّل تسرّب المرطب إلى داخل البشرة ويحفز الدورة الدموية ويمنع أيضاً إنسداد المسامات وبالتالي تفادي حبّ الشباب والحبوب ذات الرؤوس السوداء أو البيضاء تماماً كتقشير بشرة الوجه.


كيف تختارين الأنسب منه؟

تتوافر مستحضرات التقشير في الأسواق بأشكال عدّة وأنواع متنوعة، فمنها بتركيبة الحبيبات الكريستالية المقشرة ومنها بخصائص محاربة الشيخوخة أو مجدّدة لخلايا البشرة أو بمكونات معززة للإشراق أو القفازات المقشرة، ألخ... اختاري من هذه المستحضرات ما تحتاجه بشرتك وما يلبي متطلباتها ويعالج مشكلاتها، وبالطبع تلك التي ترتاحين لاستخدامها لكي لا تتوقفي عن استخدامها بعد فترة وتواظبي على تقشير بشرتك.


طريقة استخدامه؟

تأكدي من تقشير بشرة جسمك خلال الإستحمام على الأقل ثلاث مرّات أسبوعياً على الأقل للتخلّص من خلايا البشرة الميتة عن سطحها لتعزيز الدورة الدموية وتسهيل تسرّب مستحضرات الترطيب إلى داخل البشرة وبالتالي منحك بشرة أشد نعومة وتألقاً وأكثر استعداداً لإستخدام مستحضرات الإسمرار الزائف. وإذا كنت تعجزين عن تقشير بشرة جسمك ثلاث مرّات أسبوعياً، فلا تقلقي إذ أن مرّة واحدة تساعد في الحفاظ على شباب بشرتك وإنتعاشها وإشراقها. ولكن ننصحك خلال فصل الصيف ومع إشتداد درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة والتلوث بأن تبذلي جهداً إضافياً لتقشير بشرتك لمنع تراكم الأوساخ والعيوب والشوائب على سطحها وبالتالي تلبدها وبهوتها.


أسرار نجاح تقشير الجسم

  • تفادي التعرّض للحرارة المرتفعة خصوصاً حمامات البخار وأي مصدر آخر للحرارة لساعات عدّة بعد تقشير بشرة جسمك لأن الحرارة تسبب حساسية البشرة، كما ينبغي تجنب تقشير بشرتك نهائياً إذا كانت معرّضة لأشعة الشمس بإفراط.
  • عند تقشير جسمك، افركي بلطافة محيط العنق وأسفله ويستحسن أن تختاري لهذه المنطقة تحديداً مقشراً لطيفاً لا يؤذي البشرة الرقيقة أو يجرحها.
  • انتظري يوماً كاملاً قبل تقشير جسمك إن قمت بنزع الشعر الزائد، وبعد ذلك لا تترددي أبداً بتقشيره لأن ذلك يساعد على تقليص نمو الشعر داخل البشرة.
  • لا تفرطي في تقشير بشرة جسمك لأن ذلك يتسبب بحساسيتها وننصحك أن تمتنعي عن التقشير لفترة إن لاحظت أن بشرتك باتت أكثر حساسية أو أصيبت بالإحمرار.



القفازات المقشرة

تعتبر القفازات المقشرة النسخة الحديثة عن الليفة وهي سهلة الإستعمال وسريعة ومصممة خصيصاً للإستعمال خلال الإستحمام. البسي القفازات وافركي بها جسمك الغني برغوة الصابون بدءاً من القدمين صعوداً باتجاه القلب ولا تنسي أن تغسلي القفازات جيداً بعد استخدامها لمنع انتشار الجراثيم.


أنواع المقشرات

المقشرات الصاقلة: يعتبر هذا النوع من المقشرات الأكثر شيوعاً وهي تأتي بتركيبة الحبيبات الكريستالية المقشرة المزيلة للخلايا الميتة والمعززة لنعومة البشرة ولمعانها والتي يسهل استخدامها خلال الإستحمام. ضعي القليل منها بين راحتيك ودلّكي بها بشرتك بحركات دائرية مركّزة على المناطق الجافة حيث تكون البشرة قاسية خصوصاً عند المرفقين والركبتين والعقبين.
نصيحة الخبراء: للحصول على نتائج أفضل وبشرة أشد نعومة، باشري تقشير بشرتك قبل أن تبلليها.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:
La Mer The Body Refiner
Clarins Exfoliating Body Scrub

 المقشرات بتركيبة أحماض الفاكهة والأنزيمات: تتميز هذه المقشرات بفاعليتها على تجديد البشرة بفضل تركيبتها الغنية بأحماض الفاكهة والسكريات الأمينية أو بالأنزيمات المقشرة كحمض الساليسيليك أو حمض الغليكوليك التي تقوم بتفكيك قيود خلايا البشرة لإزالة الخلايا الميتة عن سطحها والأوساخ وإعادة الإشراق إليها. بإمكانك استعمال هذه المقشرات يومياً، وهي لا تحتاج إلى الفرك بل مدّيها على بشرتك كما تمدّي المرطب ثم اتركيها لتقوم بوظيفتها.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:
Clinique Turnaround Body Smoothing Cream
Dior Plasticity Body Beautifying Micropeel