دلّلي جمالك

بوبي براون, ماسكارا, ديور, شانيل, كلينيك, تقشير البشرة, العناية بالبشرة, صبغة, إيف سان لوران, قزاز, فصل الصيف, أهداب

28 أغسطس 2012

إجازة خالية من التوتر... بشرة ناعمة، شعر مرتب، أظافر لافتة... كل النصائح التي تتيح لك قضاء إجازتك الصيفية بهدوء وسعادة.

1- بشرة خالية من الوبر لفترة طويلة
قبل 48 ساعة من الموعد المقرر لبدء الإجازة الصيفية، أنتفي ساقيك وتحت إبطيك ومساحة البيكيني للتخلص من أي شعر زائد. ننصحك باللجوء إلى الشمع الساخن لأنه يمنحك بشرة نظيفة طوال 3 أسابيع. تجنبي نتف الشعيرات الزائد عشية بدء الإجازة، لأنها إزالة الشعر الزائد قد تسبب الحساسية والاحمرار، ويمكن أن تتفاعل البشرة بشكل سلبي عند تعرضها للشمس.

2- بشرة متألقة
سرّ الاسمرار الجميل والموحد هو التقشير القادر على إزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة. قشري بشرتك قبل يوم واحد من نتف الشعر الزائد، بهدف تحفيز التخلص من الشعر المنغرز تحت البشرة.

3- أظافر مثالية
قبل ثلاثة أيام من موعد الإجازة، أبردي أظافرك لتقصيرها قدرها الإمكان ومنحها الشكل الدائري. أصقلي الأظافر بمبرد خاص لتعزيز لمعانها. وعشية يوم السفر، أبسطي الطلاء الأساس والطلاء الملون، مع التركيز جيداً على حواف الأظافر، لحمايتها. لا تنسي الطبقة العلوية الشفافة الواقية، وأعيدي بسط هذه الطبقة بشكل يومي لحماية الطلاء الملون من الصدمات والتشققات.

4-شعر مرتب  
إذا كان لديك الوقت الكافي، توجهي إلى صالون التزيين لقص أطراف شعرك وإنعاش القصة قليلاً. فماء البحر والشمس والهواء هي من العوامل السلبية التي تجفف خصلات الشعر وأطرافها. وإذا كان الشعر مقصوصاً حديثاً، ستكون الأضرار أقل فداحة بعد انتهاء الإجازة.

5- أهداب رائعة
فكري في صبغ الأهداب أو استعمال الوصلات التي تتيح لك الاستغناء عن الماسكارا. يمكنك أيضاً الطلب من اختصاصية التجميل أن تعقف لك الأهداب بصورة شبه دائمة، بحيث تستمر النتيجة لمدة أربعة إلى ستة أسابيع. توجهي إلى صالون التجميل قبل أربعة أيام من موعد الإجازة، لمنح نفسك الوقت الكافي لمواجهة أي تحسس قد يحصل.

6- صبغة طويلة الأمد
إذا كنت شقراء، أصبغي شعرك في الأسبوع السابق لموعد الإجازة. لوني بعض الخصل بلون أفتح من بقية الشعر، واختاري عموماً لوناً أكثر دكنة من الذي ترغبين به، لأن الشمس ستجعل الشعر فاتحاً أكثر.
وإذا أردت لوناً مشتملاً على أصباغ حمراء (مثل النحاسي أو الأحمر أو الشوكولا)، أصبغي شعرك عشية السفر لأن هذا اللون لا يدوم طويلاً على الشعر. احرصي أيضاً على حماية لون شعرك خلال الإجازة الصيفية عبر استعمال مستحضرات العناية المشتملة على مصافٍ واقية من الأشعة فوق البنفسجية.

7- بشرة مرطبة
لا شك في أن التعرض للشمس يسبب جفافاً في البشرة. لذا، رطبي بشرتك بشكل مكثف قبيل بدء الإجازة الصيفية. ضعي قناعاً مغذياً ومرمماً ومرطباً على الوجه والعنق، ويستحسن أن يحتوي هذا القناع على كمية كبيرة من حمض الهيالورونيك.

8- حاجبان مرسومان
أطلبي من اختصاصية التجميل أن ترتب لك حاجبيك قبل يومين من موعد الإجازة. فعند إزالة كل الشعيرات الزائدة من الحاجبين، يفترض أن يبقى شكلهما مرتباً وجميلاً طوال فترة الإجازة.

جربي هذه المستحضرات:

  • مجموعة HydraLife المرطّبة من ديور Dior.
  • مجموعة Hydra Beauty المرطّبة من شانيل Chanel.
  • مجموعة طلاء الأظافر Manucure Couture Les Fauves من ايف سان لوران Yves Saint Laurent.
  • الطلاء المعالج Base Traitante Mavala 002 لدى محلات قزاز Gazzaz في السعودية.
  • المجموعة الخاصة بالحاجبين Brow Kit in Park من بوبي براون Bobbi Brown.
  • الماسكارا Bottom Lash Mascara من كلينيك Clinique.