Q & A إسألي ماغي

تقشير البشرة, العناية بالأظافر, سائل إستحمام, ترطيب الجسم

10 سبتمبر 2012

- بشرة جسمي جافة جدا ومتقشرة. استعملت كريمات كثيرة لكنها لم تنفعني. ماذا أفعل؟
نورا

أنصحك باستعمال سائل استحمام Shower Gel، يحتوي على مستخلصات مغذية وملطفة في آن. ضعي السائل على ليفة طبيعية ودلكي بها جسمك، ثم اشطفيه بالماء الفاتر لا الساخن لأن الحرارة العالية تساهم في تبخّر رطوبة البشرة بسرعة. بعد الحمام، جففي جسمك بطريقة التربيت لكن اتركيه ندياً بعض الشيء، ثم دلكيه بزيت عطري مخصص لترطيب الجسم أو استعملي كريم غني الترطيب للغاية نفسها. انتظري قليلا قبل ارتداء ملابسك، ودعي بشرة جسمك تمتص الزيت أو الكريم المرطب كليا. لا تهملي قدميك وكوعيك وراحة يديك، بل دلكي هذه المناطق المعرضة للجفاف بكريم مخصص لحالات الجفاف الشديدة.

- هل يمكنني استعمال الكريم المقشر للوجه على جسمي وكعبي قدميّ  للتخلص من الخلايا الميتة ؟
سميّة ندّاف

نعم، يمكنك ذلك، لكن لن تكون النتيجة مرضية لأن بشرة الجسم أكثر سماكة من بشرة الوجه وبالتالي فهي تحتاج إلى مستحضرات مخصصة لها لتحقيق نتائج فعالة. لهذا السبب، أنصحك باقتناء كريم مقشر مصمم للجسم من النوع الذي يحتوي على حبيبات كبيرة مقشرة (مقارنة بتلك التي تدخل تركيبة مقشرات الوجه) ، وافركي بها جسمك بطريقة التدليك الدائري انطلاقاً من أسفل قدميك صعوداً باتجاه أعلى جسمك لكن تجنبي محيط الثديين. ثم، اشطفي جسمك بالماء، وجففيه بنعومة. من المفيد أيضاً، استعمال كريم مقشر مخصص لكعبي القدمين للمحافظة على نعومتهما خصوصاً إذا كنت تنتعلين الأحذية المفتوحة، لكن لا تنسي ترطيبهما يومياً بعد عملية التقشير.


- أيهما أفضل لتقليم الأظافر، المبرد المعدنيّ أو الكرتونيّ؟
ريموندا

المبرد المعدني يجعل الأظافر هشة وقابلة للتشقق والتكسّر بسرعة لذا من الأفضل لك استعمال المبرد المصنوع من الكرتون السميك.

نصيحتي لك
استعملي الليفة الطبيعية لغسل جسمك لأنها تساعد على تقشير وتجديد خلايا البشرة، وتجعل ملمس الجسم ناعماً كالحرير. ولا تنسي استعمال الكريم المقشر للجسم مرّتين في الأسبوع للمحافظة على بشرة ملساء بلا عيوب.
[email protected]