لوريتا ميراغليا نائب الرئيس الأولى لقسم ابتكار La Mer...

ترطيب البشرة, لامير, التجاعيد ومحاربتها, لوريتا ميراغليا

12 سبتمبر 2012

ها هي مختبرات « لا مير» La Mer تذهلنا من جديد بإصدار نسخة مطورة من «كريم دو لا مير» Crème De La Mer  الأسطوري الذي يطلق عليه تسمية «زبدة الكريمات» أو Crème De La Crème  إنما بصيغة ناعمة ومريحة لا تقل ترفاً وفاعلية عن تركيبة الكريم الأصلي. وبمناسبة إطلاق هذا الكريم المتعدد الفوائد دعت La Mer أهل الصحافة والإعلام من كل أقطار العالم للتعرف على الكريم واختبار تأثيره على البشرة في رحلة شملت العمل والاستجمام معا.


- ما الذي دفعكم إلى تطوير صيغة جديدة من كريم La Mer الكلاسيكي خصوصاً أنكم تملكون ضمن المجموعة الأساسية لكريمات العناية صيغاً عديدة تلبي حاجات البشرة المختلفة؟
كلنا نعرف مزايا « كريم دو لا مير» Crème De La Mer الأساسي الذي ابتكره عالم فيزياء الفضاء د. «ماكس هيوبر» Dr.Max Huber ، خصوصاً تأثيره المدهش في ترطيب البشرة، وترميمها وتعزيز إشراقتها.  فوائد Crème De La Mer  تقوم على صيغة تضم أفضل التقنيات العلمية، ومكوّنات ثمينة ونادرة وتقنيّة تخميرها وتصنيعها التي تُحدث كل الفرق الذي يجعل هذا الكريم مميّزا، ويدفع المستهلك إلى اقتنائه . وبما أن راحة المستهلك تهمّنا كثيراً، جمعنا آراء زبائننا حول مستحضرات La Mer ولاحظنا من خلال الدراسة التي أجريناها أن العديد من المستهلكين يفضلون استعمال كريم بصيغة مريحة تمتصها البشرة بسرعة.

لكنهم في الوقت نفسه، يريدون أن تبقى توليفة الكريم مطابقة للتركيبة الأصلية أي غنيّة بالمكوّنات نفسها وتمدّ البشرة بالفوائد عينها. انطلاقاً من حاجة المستهلكين، أجرينا عدّة تجارب على مدى سنوات لابتكار هذه التركيبة الغنيّة بالمكوّنات بصيغة خفيفة لا تحتاج إلى التدفئة والتليين قبل تطبيقها على البشرة كما هي الحال عند استعمال «كريم دو لا مير» Crème De La Mer الكلاسيكي. وبفضل مجهود «أندرو بيفاكا» Andrew Bevacqua نائب مدير الأبحاث والتطوير في مختبرات «ماكس هيوبر» The Max Huber Research Labs نجحنا في ابتكار كريم الترطيب الرقيق The Moisturizing Soft Cream الذي يتمتع بتركيبة ثورية تضم تقنية متطورة تُفعّل ولوجه، وكريات هوائية مرطبة Moisturizing Spheres تخترق أعماق البشرة فترممها وتزوّدها بالرطوبة التي تحتاجها، وتقوّي دفاعاتها، وتصقلها، وتجعلها أكثر نضارة وتألقاً.

- ما هي الكريات الهوائية المرطبة؟
تعتبر الكريات الهوائية المرطبة Moisturizing Spheres من الإبداعات التقنيّة، فهي تُشكل طبقات متعددة تشبه سلسلة من اللآلىء المتراصة بواسطة خيط، وتعمل على حجز مستويات فعالة من « الخلاصة المعجزة » Miracle Broth ذات القدرة التحويلية و مستخلص شاي الزيزفون Lime Tea Extract  بين كل طبقة من طبقات اللبيدات في أعماق البشرة. وعند تطبيق الكريم على الوجه بطريقة الضغط أو التربيت، تنطلق هذه الكريات الهوائية المرطبة إلى أعماق البشرة، وتغمرها بدفقات الترطيب الملطف والمجدد، وتجعلها ملساء ومشرقة.

- هل يمكنك أن تذكري لنا المكوّنات الأساسية التي تدخل تركيبة الكريم المرطب والملطف The Moisturizing Soft Cream؟
يضم الكريم المرطب والملطف The Moisturizing Soft Cream «الخلاصة المعجزة » Miracle Broth التي تنفرد بها مستحضرات La Mer والمزوّدة بشاحن كهرومغناطسيّ يمدّ البشرة بطاقة حيويّة Vital Energy تساعدها على التجدد بسرعة وتحافظ على مظهرها الشاب. « الخلاصة المعجزة» مميّزة بقدرتها على شفاء البشرة المتضررة لاحتوائها على خلاصة الطحالب البحرية المجددة للخلايا والمعززة لإنتاج الكولاجين الطبيعي. وهي تحتوي أيضاً على مكوّنات مغذيّة، مرممة، ومضادة للتأكسد أبرزها: الكالسيوم، المغنيزيوم، البوتاسيوم، الحديد، الأوكالبتوس، الكينا، زيوت وأحماض، لب القمح، إلفالفا ودوّار الشمس، بالإضافة إلى فيتامينات Cو E و B12 . يضاف الى هذا المزيج لمسة من إكليل الجبل المطهّر، واللافندر المضاد للإلتهاب.

كل هذه المكوّنات تجعل تأثير «كريم دو لا مير»Crème De La Mer  فعالا في ترطيب البشرة وحمايتها من التعدّيات الخارجية المختلفة. كما أنه يلطف التهيّج الجلدي، ويُسرّع عملية تعافي الأدمة المتضررة من خلال تحفيز عملية التجدد الخلوي، ويجعل لون السحنة متجانسا ً، ويعكس النضارة والألق الطبيعيين فتبدو البشرة أكثر جمالا ً وشباباً. ومن المستخلصات الأساسية التي تدخل صلب تركيبة The Moisturizing Soft Cream نذكر خلاصة شاي الزيزفون Lime Tea Extract الذي تم استخلاصه يدوياً  بطريقة التقشير. هذا المكوّن هو الشريك الأمثل « للخلاصة المعجزة «Miracle Broth  لأنه يبطل تأثير الذرّات الحرة ويمنع تأكسد الخلايا في شكل فعّال. أوّد أن أشير هنا إلى أن المكوّنات الرائعة التي تدخل تركيبة The Moisturizing Soft Cream لا يمكن أن تؤدي دورها المذهل إلا من خلال التقنية الفريدة التي تعتمدها La Mer لتصنيع مستحضراتها، وهي تمرّ في مراحل عديدة بدءاً من تحضير الطحالب وتخميرها بيولوجياً، مروراً بتنقيتها ومزجها مع الفيتامينات والمعادن، وصولاً إلى تعريضها للضوء والتموّجات الصوتية Sono Chemistry  لتفعيل آدائها المميّز.

 

- باتت مجموعة La Mer تضم خمسة كريمات ترطيب أساسية...
نعم، هناك خمسة كريمات ترطيب أساسية لكنها متوافرة بصيغ مختلفة لتتلاءم مع أنواع البشرة: الكريم الكلاسيكي Crème De La Mer بصيغة غنيّة وهي مثالية للبشرة الجافة والشديدة الجفاف خصوصاً في فصل الشتاء، كريم بصيغة هلامية Moisturizing Gel Cream  وهو ملائم للبلدان الرطبة والحارة لأنه خفيف ومنعش جداً كما أنه مناسب للرجال لتلطيف البشرة بعد الحلاقة، سائل مرطب Moisturizing Lotion يوفر الترطيب العميق والتغذية المثالية للبشرة العادية والمختلطة، سائل مرطب يمتص الزيوت Oil Absorbing Lotion وهو مميّز بتركيبته الخالية من الزيوت ما يجعله مثالياً للبشرة المختلطة والدهنية لأنه يعدّل إفرازاتها ويحدّ من لمعانها. أما كريم الترطيب اللطيف Moisturizing Soft Cream الجديد فيرمم التجاعيد، ويدعم ألياف البشرة ويعزز نضارتها. وهو يجمع بين الترف، الفاعلية القصوى، والراحة. عائلة La Mer  لا تشمل فقط الكريمات المرطبة التي ذكرتها، إنما تضم مجموعة مستحضرات متكاملة للعناية بالبشرة ومعالجة مشاكلها المختلفة. هناك أنواع عديدة من أمصال العناية التي تكمّل فوائد كريمات الترطيب، ومستحضرات لتنظيف البشرة وإنعاشها. ولدينا كريمات متخصصة للعناية بمحيط العينين، والشفاه، واليدين، والجسم. بالإضافة إلى مستحضرات التجميل الأساسية من خافي عيوب، وكريم أساس، وبودرة.

- كيف يمكن إدراج الكريم المرطب The Moisturizing Soft Cream في نظام العناية اليومية ببشرتنا؟
تماماً كأي كريم عناية عادي، يوضع على البشرة بعد تنظيفها وإنعاشها بالمستحضرات الملائمة لطبيعتها. ينصح بوضع كميّة صغيرة من الكريم على أطراف الأصابع، وتوزيعها على الوجه والعنق بطريقة التربيت أو الضغط اللطيف. يمكن استعمال هذا الكريم في الصباح والمساء ، وفي كل الفصول. وهو يعتبر مثالياً لترطيب البشرة أثناء السفر بالطائرة.

- هل هذا الكريم ملائم لكل أنواع البشرة ؟
بالطبع، يمكن استعماله من قبل النساء والرجال، وتركيبته آمنة على كل أنواع البشرة بما فيها الحساسة. كذلك يمكن استعماله عند محيط العينين في الحالات الطارئة أي عند نفاد الكريم المخصص للعينين. لكن، أنصح بتفادي استعماله على الجروح غير الملتئمة.

- هل يمكن استعماله على الجسم ؟
نعم، لكن لا حاجة إلى ذلك خصوصاً وأننا نملك ضمن عائلة La Mer مستحضرات مخصصة لليدين والجسم.

- هل تنصحين باستعمال كريم the moisturizing Soft Cream قبل وضع الماكياج ؟
نعم، إن هذا الكريم يصلح لأن يكون أساساً ممهداً للماكياج لأنه ينساب بسلاسة فائقة على البشرة دون أن يترك أي أثر دهني على سطحها، وهو يتغلغل بسرعة إلى أعماق البشرة، ويملس الخطوط والتجاعيد، ويعكس الإشراق الفوري.

- كلمة أخيرة؟
لا زلنا نتابع أبحاثنا للتوصل إلى تقنيات متطورة جداً تعمل بطريقة ذكيّة، وتعطي نتائج أفضل في وقت أقصر. والسنة القادمة ستحمل الكثير من المفاجآت لزبائننا.


حادثة انتهت بمعجزة

قصة الخلاصة المعجزة Miracle BrothTM  وكريم دو لا مير Crème de la Mer الأسطوري هي قصة الأمل والمثابرة، العلم الدقيق وقوى البحرالعلاجية. منذ نصف قرن عانى فيزيائي الطيران الدكتور ماكس هوبر من حروقٍ في حادث مختبر، فبدأ على إثره ببحث خاص ليبدل مظهر بشرته. آمن ماكس هوبر بأن البحر هو مصدر عجائبي. الطحالب البحرية على وجه الخصوص أسرت مخيلته. بقدرتها اللامتناهية على تجديد نفسها، وخصائصها المغذية والطريقة السحرية في حفاظها على الترطيب، كل ذلك أعطى وعداً وأملاً. عمد هوبر على حصد الطحالب يدوياً وتخميرها بلطف مع أبسط وأنقى المكونات ومعالجتها بغمرها بالضوء والصوت. بعد 12 سنة و 6000 تجربة، توصل إلى اتقان الخلاصة المعجزة Miracle BrothTM الثمينة والمغذية، جوهر الكريم الذي جدد بشرته وساعده على استعادتها. إن الخلاصة المعجزة Miracle Broth، هي مصدر قوى التحول العميقة الكامنة  في لا مير والتي تتموضّع في قلب منتجات كل مجموعة لا مير للعناية بالبشرة.