Q & A إسألي ماغي

مشكلة / مشاكل الشَعر, بوبي براون, كيراستاز, بانتين, لوريال بروفسيونال, تسريحة الشَعر, حماية الشَعر

17 سبتمبر 2012

- أعاني من جفاف شعري لدرجة أن خصلاته باتت كالمطاط وصعبة الترويض. ما هو العلاج؟
غنوة الحاج

حالة الجفاف وتمطط الخصلات تشير إلى أن شعرك بحاجة إلى علاج مرطب ومغذٍ من الجذور حتى الأطراف. ما أصاب شعرك هو نتيجة إهمالك له لفترة طويلة، لهذا السبب، أنت في حاجة إلى قصّة شعر جديدة تخلصك من الأطراف المتعبة، والمواظبة على استعمال علاج مرمم ومروّض للشعر يضم الشامبو، والبلسم، والقناع. جربي مثلا: مجموعة Pantene Clinicare، أو علاج الكافيار Kerastase Chronologiste، أو العلاج المرمم L'Oreal Professionnel Serie Expert Absolut Repair Cellular. كذلك، أنصحك بزيارة صالون التزيين المحترف والخضوع لعلاج ترميمي عميق يقترحه عليك المزيّن. خلال فترة العلاج، تجنبي استعمال أدوات التصفيف الكهربائية، وتجنبي تلوين الشعر لكي يستعيد شعرك عافيته ومظهره الصحي. من المفيد أيضاً ترطيب الشعر مرّات عدّة في اليوم باستعمال السائل المرطب والواقي للشعر مثل: L'Oreal Professionnel Serie Expert Absolut Repair Cellular Lait Spray Thermo Reparateur، وتسريح الشعر بفرشاة Braun Iontec Satin Hair Brush التي تروّض الخصلات المتمرّدة وتضفي اللمعان الصحي على الشعر بفضل تقنيتها الفريدة.

- شعري أجعد وقصير، ويتساقط باستمرار. أستعمل الزيت لمعالجة التساقط لكنني لم ألحظ أي تحسن في حالته. أرجوك ساعدني لأن هذه المشكلة تقلقني.
دودي

أنصحك باستشارة طبيب الجلد فوراً للكشف عن السبب الحقيقي لتساقط شعرك. عندما يتساقط الشعر في شكل مقلق يعني ذلك أن هناك خللا في الهرمونات أو مشكلة صحيّة معيّنة يجب معالجتها بسرعة.  تبيّن من خلال الأبحاث العلمية أن تساقط الشعر ينتج أيضاً عن ضعف في الدورة الدموية حول البصيلات، وتصلب طبقة الكولاجين المحيطة ببصيلة الشعر التي تؤدي إلى اختناق الجذور وبالتالي تُضعف ألياف الشعر وتجعله يتساقط.
استعمال الزيت لمعالجة تساقط شعرك غير مفيد، فالزيت المخصص للشعر يرطب ويغذي ألياف الشعر ، ويضفي عليها اللمعان الصحي. من ناحية أخرى، أنصحك باستعمال شامبو وأمبولات مضادة لتساقط الشعر كعلاج Dercos Technique Aminexil Pro Intensive Treatment من مختبرات Vichy المتوافر في الصيدليات. لكن، لا تتأخري عن زيارة الطبيب في أقرب وقت.

نصيحتي لك:
يعتبر شعر المرأة تاج جمالها خصوصاً في موطننا العربي، فلا تهمليه بل قصّي أطرافه المتعبة كل شهر، وقدّمي له افضل مستحضرات العناية المغذية والمرممة.
[email protected]