كيفية العناية...

مزيل رائحة العرق, شفرة حلاقة, شفرة الحلاقة, أمواس الحلاقة, حلاقة الشعر

18 سبتمبر 2012

تحرص النساء دوماً على نتف مساحة الإبطين جيداً للتخلص من كل الشعيرات على أمل ألا تبقى أية شعرة ظاهرة للعيان. إليك هذه النصائح التي تساعدك على إبقاء مساحة الإبطين نظيفة.

  • اعتمدي التقنية الصحيحة أثناء استعمال شفرة الحلاقة تحت الإبطين للحؤول دون نمو الشعر تحت الجلد وظهور أية حساسية. استعملي دوماً شفرة الحلاقة أثناء الاستحمام لأن الماء الساخن ورغوة الحلاقة يعملان على تطرية الشعيرات.
  • استخدمي دوماً شفرة جديدة. فالمرأة التي تستعمل شفرة قديمة تميل إلى الضغط عليها بقوة، مما يؤدي إلى كشط الجلد. لذا، بدلي شفرة الحلاقة كل بضعة أسابيع أو عندما يتغير لون شريط الترطيب في الشفرة. وتعاملي مع الشعيرات من كل الزوايا. فالشعر ينمو في اتجاهات مختلفة، وعليك الحلاقة في كل الاتجاهات.
  • قد تصابين بالحساسية عند استعمال مزيل الرائحة أو ارتداء الملابس الضيقة مباشرة بعد إزالة الشعر من مساحة تحت الإبطين. انتظري عشر دقائق قبل استعمال مزيل الرائحة، أو احلقي الشعيرات في المساء قبل الخلود إلى النوم بحيث يتاح لبشرتك الوقت الكافي للاستراحة والتعافي. وهناك بعض الأشخاص الذين تتلون بشرتهم عند أدنى إصابة. وبما أن مساحة تحت الإبطين تتحمل الكثير من العناء، قد تكون عرضة لفرط الأصباغ. إذا كانت بشرتك حساسة، اختاري مزيل الرائحة الذي يأتي بشكل إصبع Stick أو Roll on بتركيبة خالية من الكحول والعطور.
  • جربي الشمع الساخن لأن هذه الطريقة تسبب تحسساً أقل للبشرة، ولكن يجب انتظار نمو الشعر جيداً للتمكن من اعتمادها. وعند استعمال الشمع الساخن بالطريقة الصحيحة، يفترض ألا تشعري بألم كبير في مساحة تحت الإبطين، رغم أن الأمر يختلف من امرأة إلى أخرى.