Q & A إسألي ماغي

بوبي براون, ديور, شانيل, كريم الترطيب, إيستيه لودر, كريم الأساس, غسل الوجه بكثرة

02 أكتوبر 2012

- أعاني من انتشار الرؤوس السوداء على أنفي، ومؤخراً بدأت تظهر على ذقني. كيف أعالج هذه المشكلة ؟ كذلك، أتمنى أن تنصحيني بنوع كريم أساس ممتاز يوفر تغطية طبيعية. شكراً.
تايما
النظافة خطوة أساسية للتخلّص من الرؤوس السوداء، لذا احرصي على غسل وجهك في الصباح والمساء بواسطة سائل هلامي مخصص للبشرة التي تعاني من البثور وفرط الإفرازات الدهنية. فوّحي وجهك بالماء الفاتر، وجففيه بطريقة التربيت. ثم، امسحي وجهك بقطنة مبللة بالسائل المنقي Dior Purifying Toning Lotion، واستعملي الكريم المرطب المعدّل للإفرزات والذي يحدّ من ظهور الرؤوس السوداء. أسبوعياً، استعملي الكريم المقشر Facial Scrub أو Peeling ودلكي به بشرتك خصوصاً حيث تكثر الرؤوس السوداء لإزالتها. اتبعي عملية التقشير بوضع قناع منقٍّ  مثلChanel Precision Purifying Cream Mask.
يمكنك صنع القناع بنفسك على الشكل التالي: امزجي مقدار فنجان صغير من الماء مع ضعفي الكميّة من صودا الخبز Baking Soda  لتحصلي على عجينة، وضعيها على أنفك وذقنك لمدّة 10 دقائق. بعدها، فوّحي وجهك بالماء. يمكنك أيضاً استعمال اللصقات المزيلة للرؤوس السوداء المتوافرة في الصيدليات، فهي عملية وفاعلة. من ناحية أخرى، أنصحك باستعمال مستحضرات معززة بحمض الساليسليك Salicylic Acid من Vichy لأنها تساعد على إزالة الدهون التي تعلق في المسامات وتتسبب بانتشار الرؤوس السوداء المحرجة.
أما بالنسبة لكريم الأساس فأنصحك باستعمال Estée Lauder Invisible Fluid Makeup أوBobbi Brown Long-Wear Even FinishFoundation SPF 15.

نصيحتي لك:
اعتني بنظافة بشرتك لأن النظافة هي سرّ النضارة والتألق، وتجنبي لمسها لأن اليدين تحملان الكثير من الجراثيم التي تساهم في انتشار الشوائب على البشرة.