Q & A إسألي ماغي

كلارنس, كلينيك, ترطيب الجسم, إستحمام, لوريال بروفسيونال, جفاف البشرة

05 أكتوبر 2012

- شعري غير متساوي الطول مع أنني لم أقم بقصّه منذ مدّة، وألاحظ وجود شعيرات قصيرة منتصبة في أعلى الرأس ومقدمته، ماذا أفعل؟ من ناحية أخرى، أعاني من جفاف بشرة جسمي مع أنني أرطبها باستمرار، فأرجو اقتراح مرطب للجسم من النوع الجيّد وثمنه مقبول. كذلك أوّد استعمال زيت مرطب أثناء الحمام.
نورة عمر

من الطبيعي جدا أن يكون شعرك غير متساوي الطول لأن نمو بعض الخصلات يكون أبطأ من سواها، وقد تلاحظين ذلك إذا كانت قصّة شعرك متساوية الطول أساساً ولم تقومي بتجديدها منذ فترة طويلة. لهذا السبب، أقترح عليك زيارة صالون التزيين للحصول على قصّة شعر متناسقة. أما الشعيرات القصيرة التي تزعجك فما هي إلا  شعيرات جديدة نمت بعد أن تساقطت دون أن تلحظينها،  ومن الطبيعي أن تنتصب لأنها لا زالت قصيرة. لكن، يمكنك ترويضها بواسطة هلام التصفيف المروض للشعر مثل: L'Oreal Professionnel Tecniart Anti-Static Fix Anti-Frizz. أما بالنسبة لبشرة جسمك هناك كريمات مثالية وغير باهظة  مثل  Jergens Shea Butter Moisturizer و Clinique Deep Comfort Body Butter. ومن الزيوت المرطبة أنصحك باستعمال زيت  جونسون للأطفال فهو مثالي لترطيب الجسم. لكن، استعمليه على جسمك بينما يكون رطبا، ثم جففيه بطريقة التربيت.

- أعاني من جفاف في اليدين والقدمين. أرجوك انصحيني بكريمات مرطبة مفيدة تحسّن حالة بشرتي.
نهال

أنصحك باستعمال Clarins Hand and Nail Treatment Cream فهو مرطب غني، يرمم بشرة اليدين الجافة، ومفيد لتقوية الأظافر أيضاً، كما أن رائحته زكيّة. وإذا كنت تريدين كريم يدين يحتوي على فلترات وقاية من الشمس، يرطب البشرة ويمنع ظهور البقع الداكنة عليها، أنصحك باقتناء Clinique Even Better Dark Spot Correcting Hand Cream SPF 15. استعملي الكريم المرطب لليدين مرّات عدّة في اليوم بعد غسل يديك وتجفيفهما جيّدا. بالنسبة لقدميك، أنصحك باستعمال Scholl Cracked Heel Repair Cream فهو يرطب ويرمم القدمين الجافتين ويعالج التشققات الجلدية. استعمليه في الصباح والمساء. وللمحافظة على قدمين ناعمتين أنصحك بارتداء الجوارب القطنية بعد ترطيب القدمين في المساء والنوم بها. إذا كان الجفاف شديداً رغم استعمال الكريمات المرطبة، أنصحك بزيارة صالون التجميل والخضوع لعلاج البارافين (الشمع الساخن) لأنه يرمم بشرة اليدين والقدمين الجافة بامتياز.

نصيحتي لك:
تجنّبي الاستحمام أو غسل اليدين بالماء الساخن لأن ذلك يؤدي إلى جفاف البشرة وتقشرها. ولا تنسي أن ترطبي جسمك يومياً بعد الاستحمام.
[email protected]