نتالي بورتمان في حديث عن الجمال...

أحمر الشفاه, ديور, تمارين رياضية, خبراء التجميل , جائزة الأوسكار, نتالي بورتمان, سفيرة الأمم المتحدة

02 نوفمبر 2012

يُعرف عن نتالي بورتمان، غير أنّها ممثلة قديرة حازت جائزة أوسكار عن دورها في فيلم Black Swan، جمالها الطبيعي وجاذبيتها القويّة رغم بساطة أسلوبها ورقيّه. وجهها الذي يمنحه التمثيل شخصيات وأدواراً مختلفة، منحته لدار ديور Dior. وقد منحت نتالي لديور وجهها على طبيعته واسمها الحقيقي، فهي سفيرة الدار العريقة للسنة الثانية على التوالي. عن هذه التجربة يدور الحوار الآتي. أسئلة عن الجمال الخارجي لا بد أن تتضمّن الأجوبة عنها الجمالِيْن: الداخلي والخارجي. الجميلة نتالي بورتمان هنا في دورها الحقيقي


-
هل تعتبرين البساطة جزءاً من شخصيتك؟
نعم، فمن المهم جداً بالنسبة إلي أن أكون دائماً على طبيعتي و أن أتصرّف بحرية و دون قيود.

- هل كان من السهل أن تختاري «الستايل» الخاص بك؟
إنها عملية دائمة التطور فهي تستمر مع استمرار تطورك من الداخل. و من الطبيعي أن يكون هناك جوهر ثابت وهو معرفتك لنفسك بشكل جيد، ولكن تختلف التفاصيل طوال الوقت. إنها عملية مستمرة و متجددة.

-ما هو نظام الرياضة الذي تتبعينه و كيف استطعت استعادة رشاقتك بعد الولادة؟ 
أحب الركض 3 أو 5 مرات في الأسبوع، فهو يكسبني شعوراً رائعاً  ويزودني طاقة، كما يزيد قدرتي على التركيز ويجعلني أكثر ثقة برشاقة جسدي. وأحب السباحة أيضاً.

- هل تحبين الرياضة؟
لم أكن أجيد الرياضة في المدرسة أبداً، لكنني أقوم الآن بالتمارين الرياضية وأحب الاستمتاع بالرقص أيضاً.

- كيف تشعرين كونك سفيرة Dior للسنة الثانية على التوالي؟
لطالما كنت معجبة بعلامة Dior، وأنا فخورة جداً بأن أكون جزءاً منها لما تتصف به من نزاهة وما تملكه من تاريخ مذهل.

- ماذا يمثل تعاونك مع شركة Dior؟
تمثل Dior الأناقة والأنوثة، وإنه لإطراء كبير لي أن أكون جزءاً من ذلك. 

- ما رأيك في ظاهرة التحوّل من عالم الموضة إلى عالم الماكياج و التجميل؟
من المنطقي جداً أن يكون هناك للموضة تأثير على الماكياج و بالعكس. و لقد انطلقت صيحة Nude (الماكياج الطبيعي) من ممشى Dior و كانت السبب في إحداث شرارة تحول ثوري في عالم الماكياج. و لهذا فهو تقدم واضح ومبهر لكون Dior من الأوائل في هذا المجال.

- لماذا لا تكثرين من وضع الماكياج؟
أحب أن يكون مظهري طبيعياً جداً، لذلك أفضل وضع أقل مقدار ممكن من الماكياج.  وضع الماكياج يأخذ الكثير من الوقت، فلا أضعه إلا في المناسبات الخاصة. أحب وضع الماكياج عندما أريد أن أرى نفسي في قمة الأناقة، فهو شيء مبهر وراقٍ جداً. أما في الأيام العادية فأفضل أن أكون  على سجيتي وأن أتصرف بحرية.

- ما هو تأثير ماكياج Diorskin Nude على بشرتك ومدى انسجامه معها؟ و ما هو مستحضرك المفضل في هذه المجموعة؟
عندما أضع ماكياج Diorskin Nude أشعر بأنه جزء من بشرتي فهو طبيعي جداً وخفيف على البشرة.  لذلك تبدو بشرتي في قمة الروعة عند استخدامي كريم الأساس من Diorskin Nude و أشعر كما لو أنني لا أضع الماكياج مطلقاً. إنه بالفعل الخيار الأفضل لدي، فهو ينسجم بشكل تام مع شخصيتي و يجعلني أبدو في أفضل حالاتي.

- ما هي أفضل نصيحة جمال تلقيتها من أحد؟
أن لا أبالغ في تشذيب حاجبي. ففي التسعينات، كانت جميعهن يبالغن في ترفيع الحواجب. لذلك قال لي شخص في إحدى جلسات التصوير: «لا تسمحي لهم بأن يلمسوا حاجبيك أبداً».

- هل يمكنك أن تخبرينا عن بعض المستحضرات الموجودة دائماً في حقيبة الماكياج الخاصة بك و التي لا يمكنك الاستغناء عنها؟
أحب مرطب الشفاه من شركة Pawpaw  الذي أرسلته لي صديقتي التي تعيش في أستراليا. كما أحب الاحتفاظ دائماً بعلبة البودرة المكثفة Diorskin Nude Compact.

- وبشكل عام، هل تهتمين بماكياج العينين أم الشفتين أكثر؟
أعتني بماكياج عينيّ أكثر من شفتي.

- ما هو علاج العناية بالجمال المفضل لديك و أين تحصلين عليه؟
أنا لا أعرف الكثير عن علاجات العناية بالجمال. لكنني أحب علاج الوخز بالإبر فهو طريقة جيدة للاسترخاء وأعتقد أن مظهرك يبدو أجمل عندما تكونين مسترخية. كما أحب جلسات طلاء الأظافر فهي دائماً تمنحني شعوراً جيداً. وأحب جلسات التدليك أيضاً والشعور بالراحة والدلال. ومن الأماكن المفضلة لدي مركز Dior في باريس.

- ما هي نصيحة الجمال التي تلقيتها من والدتك عندما كنت صغيرة؟
إنني محظوظة جداً، فوالدتي إنسانة رائعة و طيبة القلب. كانت تنصحني دائماً بأن أكون شخصاً جيداً وهذا ما يجعلها جميلةً جداً. و أعتقد أنها لم تحدثني عن الجمال كثيراً لأن والدتها كانت تحدثها عن ذلك طوال الوقت. فجدتي تحب الماكياج والجواهر كثيراً وهي ما زالت جميلة إلى الآن. و بالرغم من أن أمي ايضاً جميلة جداً، إلا أنها عكس جدتي تماماً.

- تجبرك طبيعة عملك كممثلة على تعريض بشرتك للعديد من العوامل الخارجية الصعبة، فأنت تعملين في الخارج و تحت الأضواء... ما الذي تفعلينه لحماية بشرتك والحفاظ على تألقها وإشراقها في الوقت ذاته؟ 
أضع دائماً واقي الشمس عندما أكون في الخارج.

- ما هي درجة أهمية الماكياج بالنسبة إليك في بناء/التحضير لشخصية معينة في فيلم ما؟
الماكياج هو شيء ضروري و في غاية الأهمية وذلك لأنه يجعلك تشعرين بأنك شخص مختلف تماماً عما أنت عليه، فهو يساعدك بشكل كبير على فهم واستيعاب الشخصية التي تقومين بتأديتها. و لقد أديت عام 2006 ثلاثة أدوار مختلفة في فيلم اسمه «Goya's Ghosts» من إخراج Milos Forman. و كان أحد هذه الأدوار، امرأة كبيرة في العمر و تطلب هذا الدور أن يضعوا لي الكثير من الماكياج فشعرت باختلاف بشرتي بشكل كبير. كما شعرت بأنني شخص مختلف تماماً عندما تطلب الأمر أن يضعوا  لي الماكياج لتغيير شكل أسناني في الدور الذي كنت فيه أكثر شباباً.

- لقد اخترت لوناً معيناً لأحمر الشفاه من مجموعة Diorskin Nude ومنحته رقماً مميزاً. فما سبب اختيارك لهذا اللون بالذات وما هي أهمية هذا الرقم بالنسبة إليك؟
بالنسبة إلى اللون فقد شعرت بأنه الاختيار الأمثل كلون مناسب أضعه بشكل يومي. و أما 169 هو رقم رمزي ومهم جداً بالنسبة إلي فهو يتميز بصفة سحرية لأنه يمثل تواريخ ميلاد العديد من الأشخاص في عائلتي.

- هل تعتقدين أن أحمر الشفاه هو صاحب اللمسة الأكثر جاذبية على الإطلاق؟
نعم، أعتقد أن أحمر الشفاه يساهم في تغييرك بشكل كبير، فإذا وضعت أحمر الشفاه  ذا اللون الأحمر ستشعرين بأنك شخص مختلف تماماً.

- كيف تختارين اللون المناسب لأحمر الشفاه؟
أحب أن أضع الألوان القريبة من اللون الطبيعي لشفتيّ ولكني أستخدم اللون الأحمر فقط في المناسبات الخاصة جداً.

- هل لديك نصائح عن كيفية وضع كريم الأساس؟
أخيراً علّمني خبير التجميل الخاص بي كيفية وضع كريم الأساس لمنطقة تحت العيون فيجب أن أبدأ من المنطقة الناعمة ومن ثم باتجاه الأنف. و عادةً  أستخدم أصابعي في وضع كريم الأساس، لكني أستخدم الآن فراشي ماكياج Diorskin Nude المذهلة.

- شاركت خلال السنوات الماضية في دعم الكثير من المؤسسات الخيرية التي تدعم قضايا مختلفة منها: الصحة والبيئة والتشرد/المتشردين... هل يمكنك أن تخبرينا سبب اختيارك لمنظمة free the children (حرروا الأطفال) التي تعنى/تدعم بتعليم الأطفال حول العالم؟
أنا أؤمن بأن الطريقة المثلى لتقدم العالم وتطوره هي التعليم و خصوصاً تعليم الفتيات. فإن تعليم الفتيات يزيد سيطرتهن على شؤون حياتهن. و بذلك ينجبن عدداً أقل من الأطفال و يكون باستطاعتهن العناية بهم بشكل أفضل من خلال الحصول على الوظائف الجيدة التي تمكنهم من حماية أطفالهم وإطعامهم و تعليمهم. فهذا هو الحل الأمثل للعديد من المشاكل التي تقف في وجه تقدم العالم و تطوره. لقد بحثت في العديد من المدراس وكانت Free the Children هي الأفضل في مجال التعليم، فهم يقومون بعمل رائع جداً، ويهتمون بكل شيء بما يخص التعليم و العناية الصحية و التغذية في المدارس. وهم شديدو الاهتمام بذهاب الفتيات إلى المدارس وبقائهم هناك حتى التخرج. لقد أمضيت تجربة رائعة في العمل مع هذه المنظمة.

- لقد ربحت جائزة الأوسكار لدورك في فيلم Black Swan فأنت ممثلة موهوبة جداً ومشهورة عالمياً. هل تشعرين بأنه إنجاز مثالي أم أنك الناقدة الأكثر قسوةً لأعمالك؟
أعتقد أنني على الأغلب الناقدة الأكثر قسوةً لأعمالي لكنني لست مهووسة بالكماليات. فإنني أعتقد أن الإنجاز يأتي من التجربة بحد ذاتها و ليس عن طريق الجوائز. فالجوائز هي شيء جميل لكن الخبرة التي تأتي خلال تأدية الدور في الفيلم هي الأهم بالطبع.

- هل كان من السهل عليك أن تتركي دورك المذهل في فيلم «Black Swan» و تتابعي أعمالك التي تلته أم أنه خلّف آثاراً كبيرة في شخصيتك؟
لقد اعتقدت بأنه سيكون من السهل تركه في النهاية و لكن ذلك أخذ وقتاً أكثر من المتوقع. فلقد عملنا على الكثير من التحضيرات لهذا الدور. وقد تحدثت عنه منذ تسعة سنوات مع المخرج Darren Aronofsky. لذلك فإن الدور كان موجوداً في عقلي لفترة كبيرة جداً وكان من الصعب نسيانه بسهولة.


سؤال وجواب مع خبير التجميل Yadim و رؤيته الخاصة عن أحمر الشفاه الطبيعي

- ما هو الجديد و المختلف في مجموعة أحمر الشفاه الجديدة Rouge Dior Nude lipsticks؟
 بعد إطلاق مجموعة مستحضرات البشرة، أرادت Dior إعادة ابتكار المظهر الطبيعي للشفاه من خلال مجموعة أحمر الشفاه الجديدة Rouge Dior Nude التي تمنحك مظهراً في غاية الأناقة و الإشراق.
Rouge Dior Nude هي تركيبة جديدة و خفيفة من البلسم المعالج للشفاه. فهي غنية جداً بالعناصر الحيوية ذاتها المستخدمة في مستحضرات العناية بالبشرة، و هي مرطبة أكثر ب 49% من بقية المستحضرات. وقد سجلت المجموعة رقماً قياسياً حين شعرت 97% من النساء اللواتي جربن المستحضر بالراحة التامة طوال اليوم.
تزداد الشفاه  جمالاً بشكل فوري ومع مرور الأيام.
تحتوي مجموعة Rouge Dior Nude العصرية على 10 ألوان فاتحة و متألقة، صُمّمت لتفتيح لون البشرة ومنحها مظهراً متألقاً و مفعماً بالحيوية. ويعود ذلك لوجود الأصباغ اللامعة، وهي أحد عناصر مركبات مستحضرات التجميل الطبيعية Nude.

- ما هي الألوان الموجودة في المجموعة؟
هي10 ألوان مشرقة و لامعة، تراوح ما بين اللون البيج الطبيعي المثالي واللون البني الفاتح منتهيةً بلون خشب الورد، لتمنحك إشراقاً وتألقاً فورياً.
وللحصول على نتيجة أفضل و أكثر تألقاً، فقد تم ابتكار مجموعتين من الألوان لتلائم كل درجات البشرة. مجموعة الألوان الباردة لتعيد الحيوية للبشرة و مجموعة الألوان الدافئة لتزيدها لمعاناً و إشراقاً.

- ما هو اللون الأفضل والأنسب ل Natalie Portman؟
لقد اختارت هذه الفنانة المعروفة لونها المثالي بنفسها و هو Rouge Dior Nude 169 Grège. وأرادت أن تسميه  باسم رقمها المفضل 169، و هو رقم رمزي ومهم جداً بالنسبة إليها فهو يتميز بصفة سحرية لأنه يمثل تواريخ ميلاد العديد من الأشخاص في عائلتها.
استطاعت صيحة Nude الطبيعية الجديدة التعبير عن نفسها بكل جدارة وفي كل المجالات سواء الأزياء أو مستحضرات أساس البشرة أو أحمر الشفاه وصولاً إلى أطراف الأظافر، بفضل مجموعة ألوان طلاء الأظافر الأربعة المفعمة بالرقي والأناقة من Dior vernis.