عالجي شعرك

مشكلة / مشاكل الشَعر, فينزويللا, العناية بالشَعر, بانتين برو-في, كيراستاز, أشعة الشمس, لوريال باريس, فصل الصيف, تسريحة الشَعر

05 نوفمبر 2012

تعرّض الشعر صيفا لعوامل مؤذية كثيرة أهمها الكلور في أحواض السباحة وأشعة الشمس الضارة وأجهزة التكييف التي تترك آثارا سلبية على خصلاته وتفقدها حيويتها وتسلب رطوبتها وتسبب تقصفها وتكسرها وتطايرها، بالإضافة إلى إعطاء شعرك مظهرا هشا! اعيدي إلى شعرك صحته وجاذبيته مع هذه النصائح الفعالة التي جمعناها لك من أشهر خبراء العناية بالشعر:


تنقية شعرك

استعيني بمستحضرات لتنقية شعرك من الكلور والمياه المالحة التي علقت عليه بعد السباحة والتي أفسدت لونه وتسببت بجفافه وهشاشته. واحرصي على استعمالها للمحافظة على تألق شعرك وجاذبيته.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Pantene Pro-V Clarifying Shampoo


عوّضي رطوبته

تعاني الكثيرات بعد موسم الصيف من جفاف الشعر. ولأن الشعر عاجز عن تأمين الرطوبة التي فقدتها خصلاته، عليك الإستعانة بمستحضرات فعالة كالأقنعة الغنية بتركيبة مركّزة الترطيب لكي تعيدي إليه الرطوبة والحيوية والمرونة. وستلاحظين بعدها كيف ستتخلصين من جفاف شعرك وتشابكه وهشاشته منذ الإستعمال الأول.
نصيحة صغيرة: بغد غسل شعرك بالشامبو، ضعي كمية صغيرة من القناع المرطب على شعرك. جففي شعرك بعدها بالمجفف الكهربائي على أن تختاري خيار الحرارة المعتدلة لهذه الغاية حتى لا تزيدي جفاف شعرك ولمساعدة خصلاته على التمدد، وبالتالي السماح بدخول المكونات المغذية لتركيبة القناع إلى عمق الشعر. بعد أن يدفأ شعرك، اتركي القناع عليه مدّة 10 دقائق ثم اغسليه.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Wella SP Hydrate Mask
  • مجموعة Pantene Clinique


عززي لمعانه

تعتبر السباحة من أفضل أنواع الرياضة للمحافظة على الرشاقة والحيوية، إلا أن المياه المالحة والكلور في أحواض السباحة وأشعة الشمس الضارة التي تعرض لها شعرك خلال ممارستك لهذه الرياضة أدت إلى سلب الشعر لمعانه، لذلك ينصحك خبراء العناية بالشعر بأن تقتني المستحضرات الملمّعة التي تعزز لون الشعر وتضفي عليه لمسة جذابة من اللمعان، بالإضافة إلى اقتنائك مستحضرات الشامبو والملطفات المطورة خصيصا للعناية بالشعر الملون بحسب لونه.
نصيحة صغيرة:احمي شعرك من الشمس على مدار السنة باستعمالك مستحضرات لتصفيف شعرك مزودة عامل وقاية من أشعة الشمس الضارة.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Wella System Professional Gloss On Serum


تخلّصي من التطاير

إذا لاحظت أن شعرك صار أكثر تطايرا من السابق، ننصحك بأن تستعيني بمستحضرات مملسة لتصفيف شعرك حتى إن شئت عدم تصفيفه أملسَ. فهذه المستحضرات مطورة خصيصا لتنعيم بنية الشعر وتمليسها، وبالتالي تزيل تطاير خصلات شعرك تماما.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Kérastase Nutritive Sérum Oléo-Relax Smoothing Sérum


عالجي الأطراف

إذا كان شعرك رقيقا ومسطحا، لا تستعملي المستحضرات المرطبة على كل الشعر بل عند الأطراف فقط! فالمستحضرات المرطبة تثقل الشعر الرقيق. ضعي كمية صغيرة من المستحضر المرطب الذي اخترته والمخصص للشعر الرقيق على الخصلات المتضررة من منتصف الشعر حتى الأطراف واتركيه 10 دقائق ثم اغسليه جيدا للتخلص من كل الرواسب.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Kérastase Nutritive Masquintense Cheveux Fins Treatment for Dry Hair
  • Pantene Oil Rplacement Night Therapy


ابحثي عن المكونات المرطبة

دائما للعناية بالشعر الجاف، ننصحك بأن تبحثي عن مستحضرات للعناية به وتصفيفه غنية بالمكونات المرطبة لتعويض الرطوبة التي فقدها بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس وأجهزة التكييف. استعملي هذه المستحضرات المرطبة باستمرار لتعزيز رطوبة شعرك ومرونته وحمايته من التكسر ومن حرارة أجهزة تصفيف الشعر.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • L'Oréal Paris Hair Expertise EverSleek Smoothing Mist Heat Protection
  • Wella Professionals Dry Thermal Image Heat Protection Spray
  • Dabur Vatika Naturals Hot Oil Treatment Deep Conditioning


فكّي التشابك بلطف

استعيني بمستحضرات تفك تشابك الشعر قبل تمشيطه لأن تمشيط الشعر المتشابك دون معالجة يؤدي إلى تكسره. وينصحك الخبراء أيضا بأن تستعيني بمشط عاجي عريض الأسنان وأن تبدأي بالتمشيط من الأطراف أولا، بالإضافة إلى ضرورة اختيارك مستحضرات متعددة الفوائد لفك تشابكه والتي تضمن فك التشابك وتعزيز الرطوبة واللمعان، بالإضافة إلى حماية الشعر من حرارة أجهزة التصفيف.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • L'Oréal Professionnel Serie Nature Tendresse Kids Leave-In Detangling Conditioner


قلّمي الأطراف

تخلصي من الأطراف المتقصفة التي تصاب بها خصلات الشعر نتيجة التعرّض لأجهزة التصفيف بإفراط. فالأطراف المتقصفة تسبب تشابك الشعر وإعطاءه مظهرا هشا غير مرتّب، لذا ينصحك الخبراء بالتخلص من الأطراف المتقصفة عن طريق تقليم شعرك دوريا على الأقل مرّة كل ثمانية أسابيع.


اقصدي صالون الشعر

إذا تغيّر لون شعرك أو فسد نتيجة التعرض للكلور والشمس وغيرها من العوامل الضارة، اقصدي صالون الشعر لتصحيح لونه خصوصا إذا كان أشقر. فالشعر الملون خلال الصيف وبعد التعرض للعوامل الضارة بلا حماية، يتغيّر لونه إلى درجة تعجزين معها عن إصلاحه في المنزل. لذا فمن الضروري أن تزوري اختصاصي العناية بالشعر الذي ينصحك بالمستحضرات الفعالة لإستعمالها على شعرك بالإضافة إلى تصحيح لونه دون الحصول على مفاجآت غير سارة كالتي تحصلين عليها أحيانا في المنزل.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Kérastase Reflection Chroma Captive Shine Intensifying Care
  • L'Oréal Paris Hair Expertise EverPure Colour Care & Volume Shampoo and Conditioner


اغسلي الشعر بماء بارد

غسل الشعر بالماء البارد بعد الإنتهاء من تنظيفه يغلّفه الشعر ويحمي رطوبته بعد الماء الساخن الذي يسلبه رطوبته، لذا يقترح الخبراء أن تقومي بذلك عند كل غسل لشعرك إذا كنت تريدين التخلص من التطاير والحصول على شعر برّاق وجذاب.