Q & A إسألي ماغي

ماكياج, ديور, العناية بالبشرة, التجاعيد ومحاربتها

27 نوفمبر 2012

- أتمتع ببشرة حنطية اللون وأريد أن أعرف ما هي ألوان الماكياج الملائمة لي، وكيف أختار تركيبة مستحضرات التجميل التي تناسب طبيعة بشرتي الدهنية ؟
ن. مرعي

بالنسبة للماكياج، اختاري دائما تركيبة البودرة للظلال وبودرة الخدود، وأحمر الشفاه المطفأ لأنه لا يسيل. أما الألوان المناسبة لك فهي الألوان البرونزية التي تضفي التألق على ملامح وجهك، والألوان الترابية والمعدنية المضيئة لتظليل عينيك. كذلك، تلائمك الظلال المرجانية ومشتقات الأحمر- الأرجواني. تجنبي ألوان الأخضر، الزيتي، الكاكي، الأزرق ، الرمادي، والبنفسجي الذي يميل إلى الأزرق واختاري اللون الليلكي أو الخمري كبديل له. من أقلام الكحل، اختاري اللون الأسود أوالبرونزي. لتلوين الشفاه، جربي الأحمر بدرجاته المختلفة أو ألوان البيج الطبيعي. إذا كنت تحبين أقلام الكحل الملونة، جربي اللون البترولي Teal الأزرق فهو  يشرق النظرة ويضيء العيون البنية والسوداء. لتظليل خديّك، اختاري البودرة البرونزية، أو بودرة الخدود الحمراء الدافئة، او الوردي الباهت.

- أعاني من وجود تجاعيد تشبه الحفر على بعض أظافري، لا أعرف كيف أشرحها، لكنني أريد علاجاً لها.
 فهدة
التجاعيد الموجودة على أظافرك تعرف بالتشققات أو الأثلام وهناك عوامل كثيرة تؤدي إلى حدوثها منها وراثية، ومنها يعود لأسباب صحية، أو بسبب التقدم في السن، أو جفاف مادة الكيراتين من الأظافر. إذا كانت  الحالة مرضية أنصحك بمراجعة طبيب الجلد، أما من الناحية الجمالية فيمكنك استعمال طلاء مغذ معزز بمادة الكيراتين ومصمم لملء الشقوق وتمليس سطح الأظافر مثل Dior Diorlisse Ridge Filler، أو Mavala Ridge-Filler. ضعي طبقتين من هذا الطلاء الأساسي المرطب لتغليف سطح الظفر بغشاء مقوّ ومرطب في الوقت نفسه. هذا الغشاء يساعد أيضاً على تطبيق طلاء الأظافر الذي يلتصق بصورة أفضل ويدوم لمدة أطول دون أن يتقشر. يحتوي هذا النوع من طلاء الأساس المعالج على مادتيّ البانثينول Panthenol والبرو- فيتامين B5 .

نصيحتي لك:
نسقي ماكياجك مع ألوان ملابسك، وابقي ماكياج النهار طبيعياً مقارنة مع إطلالة المساء التي تليق بها الألوان الداكنة التي تعكس الغموض والجاذبية.
[email protected]