Q & A إسألي ماغي

لوريال بروفيسيونال, العناية بالشَعر, كيراستاز, تسريحة الشَعر, قصّة الشَعر

07 يناير 2013

- وجهي طويل وجبيني عريض، هل يوجد قصّة شعر تجعل وجهي يبدو أصغر وأكثر نعومة؟
نهاد علوية
إذا كنت تحبّين القصّات القصيرة، أنصحك بقصّة «بوب» بطول العنق أو حتى حدود الكتفين. هناك قصّات «بوب» بأشكال متنوّعة لكن عليك اختيار الشكل الذي يلائم ملامح وجهك بمساعدة مزيّن الشعر المحترف. كذلك، أنصحك بقص غرّة Fringe قصيرة لتغطية الجبين وجعل وجهك يبدو أصغر. لكن تذكري أن عليك تمليس شعرك باستمرار إذا كان من النوع المتموّج أو الأجعد لأن الغرّة تبدو أجمل مع الشعر الأملس.

- شعري أجعد وجاف، أريد أن أعرف ما هي المستحضرات التي تغذيه وتجعله ناعم الملمس، علماً أنني استعملت مستحضرات كثيرة ولم تنفعني. شكرا.
سارة
الشعر الأجعد والجاف بحاجة إلى التغذية والترطيب باستمرار، ومن الضروري اختيار مستحضرات مصممة لطبيعته لترويضه والحدّ من تشعثه، ومنحه اللمعان والحيوية. هذه المستحضرات يجب أن تكون من ماركات موثوق بها، واختيارها يجب أن يتم بحسب حاجتك لها للحصول على نتائج مرضية. فإذا كنت تحبين شكل تموّجات شعرك وتريدين المحافظة على حلقاته اللولبية، أنصحك باختيار مستحضرات مصممة لصقل الشعر الأجعد كمجموعة L'Oreal Professionnel Serie Expert Curl Contour Hydra Cell for Curly hair، أو Kerastase Nutritive Bain Oleo-Curl Definition المصممة للشعر الأجعد والجاف الذي يحتاج إلى التغذية والترويض. أما إذا كنت ترغبين في تمليس شعرك الأجعد وتحتاجين إلى مستحضرات تسهّل عليك تمليسه وترويضه فأنصحك باستعمال المستحضرات المصممة لتمليس الشعر والحد من تطايره مثل: Vatika Naturals Moisture Treatment Shampoo الذي يملس الشعر الأجعد ويرطبه بعمق ويسهّل تمشيطه ويضفي عليه اللمعان الصحي، أو Herbal Essences Dangerously Straight Silky، أو Kerastase Nutritive Bain Oleo-Relax Nutri-Huile Anti-Frizz الذي يحتوي على زيوت مغذية ومستخلصات تملس الشعر وتحد من تشعثه. تذكري، أن عليك استعمال المجموعة كلها أي الشامبو، البلسم، القناع، السيروم، ومستحضر التصفيف للحصول على نتائج فعالة لأن مستحضرات كل مجموعة صُممت لتكمّل أداء بعضها البعض، وتركيبتها متشابهة.

نصيحتي لك:
استعملي قناع الشعر مرتين في الأسبوع، وزعيه على طول الخصلات ثم غلفي شعرك بمنشفة مبللة بالماء الساخن لأن البخار المتصاعد منها يُفعّل القناع ويجعل مستخلصاته المغذية والمرطبة تدخل إلى أعماق كل خصلة.
[email protected]