استعيدي توهّجك

كلارنس, لانكوم, ديور, شانيل, كلينيك, تقشير البشرة, إيستيه لودر, التجاعيد ومحاربتها, فصل الشتاء, مستحضرات التقشير, جفاف البشرة

08 يناير 2013

دللي بشرتك برفاهية لكي تستعيد إشراقتها الصيفية في فصل الشتاء، عن طريق معالجتك المشكلات الجمالية الأكثر شيوعا خلال هذا الوقت من السنة. استعدي إذاً لتقشير بشرتك وتنعيمها مع هذه النصائح .


الجفاف

يتسبب التغيّر في درجات الحرارة مع تبدّل المواسم بجفاف البشرة وتقشرها ومنحها إحساساً بعدم الراحة والحكاك. للتخلّص من كل هذا، عليك تقشير بشرتك دوريا للمحافظة على نعومة سطح بشرتك وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليه والتي ينجم عنها الجفاف والخشونة. ويساعد تقشير البشرة أيضا على تسهيل تسرّب المرطب إلى كل طبقات البشرة وبالتالي وصول المكونات المغذية إلى أعماقها. لذا إن كانت بشرتك جافة، ننصحك بأن تستعيني بكريم مرطب نهاري وآخر ليلي بالإضافة إلى زيت مغذ لترطيب البشرة وتنشيطها وتجديدها. ضعي مساءً القليل من الزيت على بشرة رطبة واتركيه دقيقتين حتّى تتشربه البشرة، بعدها دلّكي بشرتك بالكريم المسائي.
جرّبي:

  • Chanel Précision Ultra Correction Lift Ultra Firming Night Cream


الخطوط الرفيعة والتجاعيد

تظهر علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة واضحة على البشرة الجافة خلال الأشهر الباردة، لأنها لا تعكس الضوء جيداً مما يسبب بالتالي ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة بوضوح وتشكّل المزيد منها أيضاً. لذا عليك ترطيب بشرتك جيداً وتغذيتها من الداخل وحمايتها من الخارج واعتماد روتين للعناية بها، يجب اتباع نظام خاص لمقاومة زحف الشيخوخة المبكرة يتضمن مستحضرات غنيّة بعوامل واقية من أشعة الشمس الضارة ومكوّنات نشطة كالفيتامين C والفيتامين A التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة. كما تحتاج البشرة إلى عناية مرطبة مركزة باختيار قناع مرطب وغني يستعمل مرّتين أسبوعياً خلال الأشهر الباردة لإعادة الإشراق إلى البشرة.
جرّبي:

  • Lancôme Génifique Youth Activating Second Skin Mask
  • Clarins ExtraFirming Facial Mask With Plant Auxins


احمرار البشرة والأوعية المتكسّرة

يؤدي التعرّض للبرد الى تكسّر الأوعية الدموية الصغيرة عند الخدين والأنف والذقن فتصاب البشرة بالإحمرار والعدة الوردية. استعيني بكريمات مطوّرة خصيصاً لمساعدتك على معالجة هذه المشكلة بالإضافة إلى المستحضر الخافي لإخفائها.
جرّبي:

  • Estée Lauder Double Wear StayinPlace Concealer SPF 10
  • Clinique Redness Solutions Daily Relief Cream


حساسية البشرة

يعتبر جفاف البشرة وحساسيتها وجهين لعملة واحدة، فالبشرة الجافة عند التعرّض للصقيع تصير ضعيفة وأكثر عرضة لأذى السموم التي تسبب حساسيتها. لذا ننصحك بأن تستعيني بمنظف لطيف خالٍ من الصابون لتفادي سلب البشرة زيوتها الطبيعية، بالإضافة إلى التقليل من تقشيرها والإبتعاد عن تنظيفها بمستحضرات كاشطة. كما ننصحك بأن تستعيني بكريم مطوّر خصيصاً لتهدئة البشرة الحساسة وتلطيفها.
جرّبي:

  • Olay Total Effects 7 In One Moisturiser + Sensitive Protection SPF 15
  • Clarins Gentle Foaming Cleanser with Shea Butter for Dry Sensitive Skin


التبقّع

تنتج البقع الداكنة عن التعرّض لأشعة الشمس خلال الصيف وتظهر واحدة جلية على بشرة الشتاء الشاحبة. لمساعدتك في التخلّص من هذه المشكلة، استعيني بمقشر لطيف مرّتين يومياً تستعملينه فقط على البقع لتنشيط تجدد الخلايا والتخلص من البقع الداكنة، كما ننصحك بأن تستعيني بكريم نهاري مزوّد بفلترات وقاية لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة والحدّ من ظهور البقع مجدداً.
جرّبي:

  • Clarins Bright WhitePlus HP Gentle Brightening Exfoliator
  • Dior Snow UV Shield BB Creme White Reveal UV Protection SPF 50+++