Q & A إسألي ماغي...

ديور, شانيل, لوريال بروفيسيونال, كلينيك, بانتين برو-في, كيراستاز, إيستيه لودر, كريم الأساس, مستحضرات التنظيف

21 يناير 2013

- طبيعة بشرتي مختلطة ومساماتها واسعة. هل يوجد وسيلة لتقليصها ؟
ملاك الهاجري
هناك عدّة خطوات لتقليص المسامات في شكل فاعل:

  • حافظي على نظافة بشرتك باستعمال غسول رغوي Dior Mousse Pureté Nettoyante Purifying Foaming Cleanser مخصص للبشرة المختلطة يساعد على إعادة التوازن إلى إفرازاتها، واشطفي وجهك بالماء البارد لأنه يساعد على تقليص المسامات.
  • مرري قطنة مبللة بسائل تونيك من النوع الذي ينقّي البشرة ويقلص مساماتها مثل: Clinique Clarifying Lotion.
  • استعملي سيروم مخصصاً لتقليص المسامات مثل: Estée Lauder Idealist Pore Minimizing Skin Refinisher واتبعيه بهلام مرطب أو مقاوم للتجاعيد مصمم للبشرة المختلطة.
  • استعملي قناع الوجه المنقي الذي يساعد على تقليص المسامات مرة في الأسبوع، جربي:Chanel Precision Purifying Cream Mask.
  • اختاري المستحضر الممهد للماكياج Makeup Base وكريم الأساس Foundation بصيغة خالية منالدهون مثل Estée Lauder Matte Perfecting Primer واحرصي على أن تكون مستحضرات الأساس مزوّدة بمستخلصات تساعد على توحيد لون السحنة، وتقليص مسامات البشرة، وضبط إفرازاتها الزهمية.

- أعاني من شعر تالف نتيجة الصبغة والتمليس الكيميائي، وهو جاف وخشن خصوصاً أنني أتعرض يومياً للشمس وذلك لفترات طويلة. كيف أستطيع العناية به وترطيبه؟
 إيثار
الحل الوحيد لمعالجة مشكلة شعرك هو استعمال مجموعة متكاملة من مستحضرات العناية بالشعر غنية بالمستخلصات المغذية والمرطبة والمرممة مثل: L'Oréal Professionnel Serie Expert Absolut Repair Cellular أو Pantene Pro-V Milky Damage Repair والمواظبة على استعمال الأقنعة المرممة والمكمّلة للشامبو المعالج الذي تختارينه مرتين في الأسبوع. كما أنصحك باستعمال بديل الزيت Pantene Pro-V Oil Replacement يومياً و تغليف خصلات شعرك بسيروم مرطب ومرممDabur Amla Serum Snake Oil Repair Therapy أو Kérastase Elixir Ultime Oleo Complexe The Imperial Protecting and Beautifying Oil for Colour Treated Hair قبل استعمال أدوات التصفيف. كذلك أنصحك بزيارة صالون التزيين المحترف وإخضاع شعرك لحمام زيت معالج يعيد ترطيب شعرك من الجذور حتى الأطراف. ومن الضروري جداً أن تقومي بقصّ أطراف شعرك كل شهر. من ناحية أخرى، لا أنصحك أبداً بالتمليس الكيميائي للشعر بل اكتفي بتمليس شعرك بالأدوات المخصصة لذلك خصوصاً وأن التقنيات الجديدة المتوافرة في الأسواق تسمح لك بتحقيق تسريحة ملساء بدون جهد. جربي مثلاً مكواة الشعر الحديثة المزوّدة بإيونات Ions واقية، ومستحضرات التصفيف التي تروّض الشعر في ثوان معدودة مثل: Braun Satin Hair 7 Sensocare Straightner، أو Babyliss Pro Styler Ionic. بالنسبة لتلوين الشعر، أنصحك بصبغة Inoa من L'Oréal Professionnel. لحماية شعرك من الشمس، استعملي رذاذ الشعر Kérastase Soleil Huile Celeste Shimmering Protective Care Sun-Exposed Hair.

نصيحتي لك:
لا تنسي استعمال الرذاذ الواقي من أشعة الشمس كلما خرجت من المنزل لأنه يحمي شعرك من التعديات الخارجية خصوصاً الأشعة ما فوق البنفسجية.
[email protected]