نصائح جمالية سهلة...

سيلوليت, تمارين رياضية, جاذبية

29 يناير 2013

دلّلي نفسك واهتمي بجمالك واكشفي عن طلة مثالية، مهما كانت الملابس التي ترتدينها. إليك نصائح جمالية سهلة تتيح لك الكشف عن طلّة في غاية الجاذبية.


ذراعان مشدودتان

مع التقدم في العمر، وبسبب التقلبات الهرمونيات والتبدلات في الوزن، تميل بشرة الذراعين إلى الارتخاء، ولاسيما في الجهة الداخلية منهما، حيث تكون البشرة رقيقة وهشة.
استعملي مستحضرات العناية الخاصة بشدّ بشرة الذراعين والمشتملة على مكونات قادرة نوعاً ما على إعادة ملء البشرة في تلك المنطقة من جسمك.

TIP
لا بد من ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تشدّ العضلات في الذراعين. قفي منتصبة وامسكي بقنينة ماء صغيرة في يدك. ارفعي ذراعك فوق رأسك، وشديها جيداً، ثم اثني الذراع نحو الجهة الخلفية للعنق. كرري هذا التمرين خمس عشرة مرة متتالية، ثم انتقلي إلى الذراع الأخرى. ننصحك بممارسة هذا التمرين كل يوم للحصول على تحسن ملحوظ في مظهر الذراعين
.


مظهر مقولب

لشدّ عضلات المؤخرة، استعملي مستحضرات العناية الخاصة بتلك المساحة من الجسم، المشتملة عادة على الكافيين والقادرة على إزاحة الكومات الدهنية المتمردة والتخلص من السيلوليت. واللافت أن التركيبات الجديدة من هذه المستحضرات قادرة أيضاً على صقل البشرة وتلميعها قليلاً.
يمكنك طبعاً اللجوء إلى الخدعة البصرية وارتداء المشدّ الخاص بالمؤخرة والذي يجعلها تبدو مشدودة ومقولبة.


ساقان ممشوقتان

التنانير الضيقة أو السراويل اللاصقة تستلزم ساقين ممشوقتين ومشدودتين وغير مترهلتين. دللي ساقيك بهلام منحف محارب لاحتباس الماء، مشتمل على مكونات تضمن تصريفاً مثالياً للسوائل المتراكمة، ولاسيما على مستوى الركبتين والعرقوبين. يستحسن بسط هذا المستحضر كل صباح على الساقين. فبعد ساعات عدة من وضعية الاستلقاء في السرير، يكون الوقت مثالياً لإعادة إطلاق الدورة الدموية عبر تدليك المساحة الممتدة من العرقوبين إلى الوركين.
أثناء الاستحمام، وجهي دفقاً من الماء البارد إلى ساقيك، من الأسفل إلى الأعلى، لمدة دقيقتين على الأقل. وإذا لاحظت استمرار الانتفاخ في ساقيك، ضعي المستحضر الخاص بثقل الساقين في الثلاجة لبضعة ساعات قبل بسطه على بشرتك.


بطن مشدود ومسطّح

الملابس الضيقة، ولاسيما القمصان الملتصقة بأعلى الجسم، تستلزم خصراً نحيلاً وبطناً مسطحاً ومشدوداً. للتخلص من الكومات الدهنية البشعة المتمركزة على مستوى البطن والخصر، استعملي كل صباح ومساء المستحضر الخاص بشدّ البطن والمرتكز على الكافيين. تشتمل هذه التركيبات عادة على مكونات تشدّ البشرة، مثل بروتينات القمح أو الصويا، وتنجح في تسطيح البطن عموماً.
لكن لا بد طبعاً من اعتماد حمية غذائية أيضاً خالية من الأطعمة التي تسبب الغازات والانتفاخات في البطن. امتنعي عن تناول الخضار النيئة، التي تسبب الانتفاخ، والبروتينات الحيوانية، الخالية من الألياف والتي تتكدس مباشرة على مستوى البطن، وهي بالتالي مسؤولة عن التكتلات الدهنية العنيدة. ولإرخاء الأمعاء، اشربي ثلاثة أكواب تقريباً من شاي النعناع خلال النهار.