لخصلات متموّجة...

فينزويللا, لوريال بروفيسيونال, بانتين برو-في, كيراستاز, تسريحات, تسريحة الشَعر

29 يناير 2013

لأن شعري أجعد، فأنا أفهم تماماً ما تعانيه الكثيرات من مشكلات للحصول على خصلات جذابة. فأحياناً نلجأ جميعاً إلى تمليسه بمكواة تمليس الشعر أو معالجته كيميائياً للتخلص من تطايره وجفافه. إليك بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على تموّجات أنيقة لتعزيز ثقتك أكثر بشعرك الأجعد.


تسريحة متميزة

للحصول على تسريحة مميزة لشعرك الأجعد، يتوافر اليوم في الأسواق جيل جديد من مستحضرات تصفيف الشعر المطوّرة خصيصاً لمعالجة مشكلات الشعر كل على حدة وبفاعلية مميزة وذلك بفضل تركيبتها الفعالة ومكوّناتها النشطة التي تعالج أصعب المشكلات دون أن تتسبب بأضرار أخرى. فمن هذه المستحضرات ما يعزز حجم الشعر ويحافظ على هيئته دون إثقاله، ومنها ما يحارب تطايره دون التسبب بتلبده. كما توجد مستحضرات تعيد إلى شعرك مظهره الصحي ولمعانه، وأخرى تحدّد تموجات خصلاتك بدلاً منك ومنها ما يعيد إلى خصلاتك الحيوية والنشاط.
جرّبي:

  • Kérastase Nutritive Crème D'Huile Oléo-Curl Definition Cream
  • L'Oréal Paris Studio Line Curl Power-Curling Mousse
  • Wella Professionals Enrich Bouncy Foam
  • Pantene Pro-V Mousse Defined Curls


قص الشعر الأجعد

تأكدي قبل قص شعرك من مهارة حلاقي صالون التجميل الذي تقصدين، فقص الشعر الأجعد أمر في غاية الدّقة. فأنت تريدين القصّة المثالية لطبيعة شعرك بأن لا تكون كثيفة عند أعلى الرأس فتفقدين حيوية الأطراف، كما يستحسن أن تتفادي كثافة الخصلات عند الأطراف وإلا فقدتِ إلتفاف خصلات شعرك، وأيضاً يُستحسن أن تتفادي قصّ الشعر بتدرجات غير متناسقة أو بطول واحد حتى لا ينتهي بك الأمر بمظهر متلبد لشعرك. لذا ننصحك بأن تختاري مزيناً معروفاً بمهارته ونصائحه.


ترطيب الشعر الأجعد

استعيني بملطّف مرطب لشعرك عند غسله لمنح خصلاتك كل الحيوية عند تصفيفه، فما تبدئين به للعناية بشعرك هو سرّ نجاح تسريحتك أو العكس. كما ننصحك بأن تستعيني بمستحضرات لتصفيف شعرك بتركيبة مرطّبة ومطوّرة خصيصاً لتلبية احتياجات الشعر الأجعد وخصلاته المتموجة.


أفضل المستحضرات

اختاري مستحضرات العناية بشعرك بمكوّنات مرطّبة نشطة وفعالة وتركيبة غنية بالزيوت، فترطيب الشعر الأجعد يمنح خصلاته اللولبية الوزن اللازم للمحافظة على إلتفافها ويجعل التعامل معها أسهل بكثير وبالتالي يمنع تطايرها نهائياً.


تعزيز فاعلية المستحضرات

للحصول على إلتفافة جذابة لخصلات شعرك، استعملي مستحضرات تصفيف الشعر الملائمة لنوعية شعرك بعد غسله مباشرة أي وهو مبلل، حتى يجف المستحضر مع الشعر وبالتالي يحدد تجعداته بشكل طبيعي لإطلالة مميزة.


تجفيف شعرك

استعيني بمجفف الشعر الكهربائي لتجفيف جذور شعرك ثم اضيفي الموزع إلى المجفف لتجفيف أطرافه، وذلك لتجنب تطايره والحصول على تسريحة طبيعية وتجعدات جذابة تحسدك عليها الكثيرات.


تطاير الأطراف

يعتبر تطاير الأطراف العدو الأول للشعر الأجعد الجذاب، لذا ننصحك بأن تختاري مستحضرات ذات نتائج سريعة لمعالجة هذه المشكلة والتي يتم استعمالها خلال الإغتسال. وعادة، تقوم هذه المستحضرات بتنظيف الشعر ومنحه إشراقة متألقة وتعالج تطايره. وينصح معظم خبراء العناية بالشعر باستخدام هذا النوع من المستحضرات بعد فصل الصيف والآثار السلبية التي يتركها على شعرك.
جرّبي:

  • Kérastase Bain Oleo-Curl
  • Wella System Professional Smoothen Mask
  • مجموعة L'Oréal Professionnel Serie Expert Curl Contour Hydra Cell


ترويض الخصلات

إذا عجزت عن ترويض خصلات شعرك، استعيني بمستحضرات تساعدك على ذلك خصوصاً إذا كنت لا ترغبين في غسل شعرك يومياً. وتأتي هذه المستحضرات بتركيبة مميزة بخصائصها التي تعيد إلى شعرك حيويته وانتعاشه ونعومته فور استعمالها لإطلالة متميزة وتسريحة جذابة طوال الوقت.
جرّبي:

  • L'Oréal Professionnel Serie Expert Curl Contour Nourishing & Enhancing Spray