تحولات جديدة

ماسكارا, ديور, كلينيك, طلاء الأظافر , مستحضرات التجميل, ملمع الشفاه, كريم النهار

12 فبراير 2013

تفاجئنا مستحضرات التجميل دوماً بابتكاراتها المذهلة والمستمرة. ومع هذه الابتكارات، تتبدل عاداتنا في استعمال المستحضرات للحصول على نتائج مذهلة بكل معنى الكلمة.


رذاذ مصل

هذه السنة، باتت الأمصال المشتملة على جرعات قوية من المكونات الفعالة تتوفر على شكل رذاذ قابل للرش. يكفي بسطها على الوجه قبل كريم النهار أو الكريم الليلي. ما عليك إلا تنظيف بشرتك جيداً، ومن ثم رش المصل مباشرة على الوجه أو على راحة اليد. تتغلغل القطرات الصغيرة في البشرة وتذوب داخلها لجعلها ناعمة ورطبة. اللافت في رذاذ المصل أنه يشتمل على كل مزايا المصل المرطب العادي الغني بمكونات طبيعية مثل الكاريتيه وسيراميد القمح، ضمن تركيبة سائلة خفيفة. يمكن القول إذاً إنك على موعد مع السرعة والفاعلية، من دون الإحساس الدبق.


جفنان لامعان

يستكشف الماكياج مسارات جديدة عبر اقتراح لمعان فائق للجفنين. بالفعل، تتوافر حالياً ظلال للعينين على شكل هلام خفيف فائق النضارة والنعومة. يتم بسطه تماماً مثل ملمع الشفتين على كل الجفن العلوي وقوس الحاجب بحركة سريعة وخفيفة. يكفي بعدها توزيع المادة بطرف الإصبع للحصول على مظهر متجانس. الميزة في ملمع الجفنين هي سهولة استعماله وتوفيره جفنين لامعين على الموضة، قادرين على الصمود أمام الرطوبة والماء والحرارة المرتفعة.
جربي: 1 Couleur Eye Gloss من Dior


بودرة للشعر لمزيد من الحجم

للحصول على مظهر منتفخ في الجذور، برزت الحاجة في ما مضى إلى استعمال رغوة التصفيف ومن ثم الشروع في تصفيف الشعر بالمجفف الكهربائي. اليوم، يكفي رش القليل من البودرة المضخمة للشعر على جذور الشعر الجاف، ومن ثم توزيع هذه البودرة على الخصلات بواسطة الأصابع لترتيب الشعر ومنحه المزيد من الحجم. والواقع أن هذه البودرة توفر العديد من المزايا الرائعة من دون سلبيات الشامبو الجاف الذي راج في السابق وكان يترك بقعاً بيضاء على الشعر. فهذه البودرة غير منظورة البتة، وهي تنعش الشعر قبل موعد غسله بالشامبو عبر امتصاص الإفرازات الدهنية في فروة الرأس. وهي تمنح الحجم للجذور عبر تغليف الألياف، إضافة إلى منح الشعر الرائحة والتركيبة والمظهر المالس.


أظافر مغنطيسية

الموضة تلزمنا بالكشف عن أظافر ملونة ولافتة ذات تأثيرات خاصة. تتوافر في الأسواق أنواع من طلاء الأظافر مزودة بمغنطيس. فما عليك إلا بسط الطلاء على كل ظفر، ومن ثم تقريب المغنطيس من الظفر. هكذا، تنجذب الجزيئات المعدنية الموجودة في الطلاء بفعل القوة المغنطيسية، ويتغير مظهر الطلاء على الأظافر. واللافت أن النتيجة تبدو رائعة من دون الحاجة للذهاب إلى صالون التزيين.


ماسكارا الرموش السفلية

محبات الماسكارا يبحثن عن مستحضر يمكّنهن من تلوين الرموش السفلية الصغيرة والدقيقة التي يصعب الوصول إليها مع الحفاظ على التركيبة من التلطّخ أو التساقط.
جربي: Bottom Lash Mascara من كلينيك Clinique.


طلاء على الشفتين

من منا لا تحلم بفم جذاب طوال اليوم؟ السرّ يكمن في العثور على أحمر شفاه مريح مثل الملمع أو البلسم وملون مثل أحمر الشفاه الأحمر الساطع. قد يكون ذلك مستحيلاً في السابق، لكنه بات اليوم ممكناً مع الأنواع الجديدة من أحمر الشفاه. باشري في رسم محيط الفم بواسطة طرف العود الاسفنجي للملمع قبل تلوين الشفتين بالكامل. ربّتي من ثم الإصبع على الشفتين لتوزيع المستحضر جيداً، ثم اتركيه يجف لبرهة. يمكنك زيادة طبقة أو طبقتين من المستحضر، حسب كثافة اللون التي تريدينها، ويمكنك أيضاً خلط لونين أو أكثر مع بعضهما. الميزة في الأنواع الجديدة من الملمع أن التركيبة تتبخر عن الشفتين وتبقى طبقة خفيفة ملونة وفائقة اللمعان، شفافة من دون أي ملمس دبق. هكذا، يمكن القول إن كل المزايا التي نحبها باتت متوافرة في مستحضر واحد: لمعان الملمع، وكثافة أحمر الشفاه، والثبات الطويل الأمد لحبر الشفاه.