Q & A إسألي ماغي...

لوريال بروفيسيونال, العناية بالشَعر, شامبو , بانتين, الكيراتين, تسريحة الشَعر

18 فبراير 2013

- أعاني من فائض الإفرازات الدهنية عند جذور شعري بينما يعاني طول الخصلات من الجفاف. ماذا أفعل للتخلّص من هذه المشكلة التي شكّلت عندي عقدة ؟
سليمة جابر
من الواضح أن طبيعة شعرك زيتية أساساً، وجفاف طول الخصلات ناتج عن الإهمال وسوء العناية. أنصحك باختيار شامبو يعدّل الإفرازات الدهنية أي يمتص الزيوت المزعجة ويحافظ على رطوبة الخصلات في آن مثل: L'Oréal Professionnel Serie Expert Sensi Balance Shampoo أو Herbal Essences Fresh Balance Clarifying Shampoo. بعد غسل شعرك بالشامبو الملائم، وزّعي البلسم الملطف والمرطب على طول الخصلات الجافة بعيداً من جذور الشعر. وإذا أردت استعمال قناع مرمم مثل: Kérastase Elixir Ultime Oleo Complexe Beautifying Oil Masque for All Hair Types أو Pantene Oil Replacement Hammam Milky Damage Repair، غلّفي به الجزء الجاف من شعرك.  من ناحية أخرى، أنصحك بقصّ الأطراف المتعبة لإحياء شعرك من جديد.

-عمري 26 سنة، شعري جاف ويتساقط بكثرة. أفكر باللجوء إلى علاج الكيراتين، ما رأيك؟ 
رينا
لا أنصحك أبداً بعلاج الكيراتين لأن شعرك متعب وبحاجة للتقوية والترميم. ومن الأفضل أن تعالجي مشكلة تساقطه في أسرع وقت ممكن. جربي علاج Vichy Dercos Aminexil Pro Intensive Treatment المتوافر في الصيدليات، أو L'Oréal Professionel Serie Expert Aminexil Advanced المتوافر حصرياً في صالونات التزيين المحترفة، واحرصي على أن تستعملي مستحضرات مضادة لتساقط الشعر في آن واحد مثل مجموعة Elseve Arginine Resistx3. وإذا لم يتجاوب شعرك مع العلاج المضاد للتساقط بعد مرور شهر، استشيري فوراً طبيب الجلد للكشف عن السبب ومعالجته قبل فوات الأوان.

نصيحتي لك:
لا تهملي تساقط الشعر المبالغ فيه لأن هذه المشكلة قد تكون مؤشراً لخلل في الهرمونات.
[email protected]