Q & A إسألي ماغي...

فينزويللا, بانتين برو-في, كيراستاز, هيد اند شولدرز

26 فبراير 2013

- كيف يمكنني التعامل مع خصلات الشعر المتجعدة التي تنمو بالقرب من جبهتي خصوصاً وأن شعري أملس ويميل إلى الجفاف ؟
نوال

يعود سبب تجعّد الخصلات النامية في معظم الأحيان إلى تسرّب الرطوبة من الشعر ما يؤدي إلى تغيّر شكله وتبعثره وصعوبة ترويضه. أفضل طريقة لتفادي تجعد الشعر أو تطايره هي استعمال بلسم أو مصل عناية مصمم لترويض الشعر ومنع تشعثه مثل: Pantene Pro-V Oil Replacement Pro V Smooth and Silky Oil Replacement أو Dabur Amla Serum Frizz Control ،إذ يمكن لهذه المستحضرات أن تغلف الخصلات المتمردة بطبقة واقية تساعد على منع تسرّب الرطوبة إلى خارجها وبالتالي تحدّ من تجعّدها.  كذلك، أنصحك باستعمال شامبو مروّض للشعر من مجموعة Pantene Pro-V Smooth & Silky أو Herbal Essences Silky Straight.

-كيف أحافظ على تماسك لون شعري المصبوغ لأطول وقت ممكن أي حتى يحين موعد صبغه من جديد؟ 
جومانا سبليني

أفضل وسيلة للمحافظة على لون الشعر المصبوغ يكون باستعمال مجموعة عناية متكاملة مخصصة للشعر المصبوغ وهي تتألف عادة من شامبو، وبلسم، وقناع، بالإضافة إلى رغوة تصفيف أو سيروم واقي. جربي مثلا مجموعة Pantene Pro-V for Colored Hair، أو Herbal Essences Color Me Happy، أو Wella Professionals Brillance . هذه المستحضرات تغذي الشعر المصبوغ وترطبه بعمق، وتحافظ على صحته وتمنحه اللمعان الجذاب. هناك أيضاً مجموعة Kerastase Reflection Chroma Sensitive System Color Protection التي تلائم الشعر الحساس.

- أعاني من القشرة وجفاف الشعر. هل يوجد قناع يرطب الشعر ويغذيه، ويعالج القشرة في آن واحد؟
ناهد

نعم، يوجد قناع لترميم الشعر الجاف وترطيبه ومعالجة القشرة في آن  واحد هو Anti-Dandruff Treatment for Scalp & Hair Deep Moisturizing من Head & Shoulders ويمكن استخدامه ثلاثة مرّات في الأسبوع.

نصيحتي لك:
قدّمي أفضل مستحضرات العناية لشعرك، ودلليه باستعمال الأقنعة المرممة والمغذية مرتين في الأسبوع.
[email protected]