سحنة مشرقة

بوبي براون, لانكوم, ديور, جيفنشي, شانيل, غيرلان, مصحح للسحنة

27 فبراير 2013

تألقي دائماً بسحنة نضرة ومصقولة مهما كانت الإطلالة التي تريدين الحصول عليها وتنوعت احتياجات بشرتك أو اختلف لونها وتفاقمت مشكلاتها، وذلك باختيارك مستحضرات الأساس الملائمة لتطلعاتك والتي تعالج مشكلات بشرتك وتصحح أضرارها.


أساس لكل المواسم

إن كنت تبحثين عن مستحضر للأساس تستعملينه على مدار السنة، عليك أن تختاري مستحضراً سائلاً بتركيبة مشرقة خالية من الزيوت وبتغطية تراوح بين الشفافة والمتوسطة لإطلالة طبيعية وسحنة مشرقة. يلائم هذا النوع من مستحضرات الأساس كل أنواع البشرة ويكون عادة مزوداً عامل وقاية للحماية من أشعة الشمس الضارة لا تقل درجته عن SPF 15.
جرّبي:

  • Bobbi Brown Long-Wear Even Finish Foundation SPF 15
  • Diorskin Nude Natural Glow Hydrating Makeup SPF 10


اللون الأنسب

تتوافر معظم مستحضرات الأساس اليوم بظلال عدّة لتختاري منها الأقرب لسحنتك وبالتالي تتأكدي من حصولك على تغطية ممتازة غير مصطنعة. وتأتي هذه المستحضرات بتقنية متطورة لتمنح البشرة لمسة نهائية طبيعية ومدة ثبات تفوق كل التوقعات، كما أنها توفر تغطية خالية من الشوائب وإشراقة مثالية وتركيبة خفيفة تلائم كل أنواع البشرة.
جرّبي:

  • LancômeTeint Idole Ultra 24hr SPF15
  • Guerlain Lingerie De Peau Invisible Skin Fusion Foundation SPF 20
  • Givenchy PhotoPerfexion Fluid Foundation SPF 20 PA +++


البشرة الناضجة

لا يمكنك مع التقدم في السن استعمال كريم للأساس بخصائص عادية، بل عليك اقتناء مستحضر بخصائص مرطّبة ومعالجة ويجمع في تركيبته مكونات مركّزة التغذية ومعزّزة لقدرة البشرة الدفاعية. وتضم مستحضرات الأساس المطوّرة خصيصا للبشرة الناضجة عاملاً للوقاية من أشعة الشمس الضارة وخصائص مصححة فعالة تعمل على تسوية لون السحنة، بالإضافة إلى احتوائها على عناصر نشطة لمقاومة عوامل زحف الشيخوخة المبكرة. كما تقدم هذه المستحضرات تغطية تامة لكل شوائب البشرة وعيوبها مما يجعلها الأنسب للبشرة الناضجة.
جرّبي:

  • Chanel Lift Lumière-Firming and Smoothing Fluid Makeup


تغطية مثالية

استعيني بهذا النوع من مستحضرات الأساس بتركيبتها الخفيفة وسهولة استعمالها لتصحيح عيوب بشرتك واخفائها بمهارة ومنحها إشراقة طبيعية وثباتاً طويل الأمد بفضل أصباغها التي تغطي الشوائب بفاعلية. وقد تمّ تزويد هذه المستحضرات عامل وقاية من أشعة الشمس الضارة.
جرّبي:

  • Chanel Perfection Lumiére Fluide Foundation SPF 10
  • Diorskin Forever Flawless Perfection Fusion Wear Makeup SPF 25 PA + + +


أسئلة وأجوبة

- عليّ الآن استعمال النظارات الطبية. كيف يجدر بي بسط الماكياج؟
ارسمي خط آيلاينر بمحاذاة الأهداب السفلية لجعل العينين تبرزان  وراء العدسات. إذا أردت فعل الشيء نفسه، استعملي الألوان الحيادية في الماكياج، وموهي خط الآيلاينر لأن عدسات النظارات تضخّم العينين وتجعل خط الآيلاينر يبدو قاسياً.

- كيف أبدو شابة إلى الأبد؟
ضعي دوماً القناع الشمسي على يديك وعنقك. فهاتان المساحتان مهمتان بقدر وجهك وتكشفان بسرعة عن علامات الشيخوخة. انتبهي إلى هذه المساحات واحميها من أشعة الشمس بحيث تبدين أكثر شباباً من عمرك الحقيقي.

- كيف أعالج جفاف اليدين؟
ضعي قشرة الليمون على اليدين الجافتين. قد تشعرين ببعض الوخز في البداية، لكن النتيجة النهائية مثل السحر! وداعاً فوراً لجفاف اليدين.

- كيف أحصل على أظافر أكثر جمالاً؟
تتناول النساء الفرنسيات الكثير من الجبنة والمكسرات والبصل والثوم، وهي أطعمة تحتوي على فيتامينات جيدة للشعر والأظافر. ولذلك، يكشفن عموماً عن أظافر طويلة وقوية وجميلة. ثمة نصيحة قديمة أيضاً تقضي بإضافة فص مقشر ومفروم من الثوم إلى قارورة الطلاء الأساس العديم اللون. من شأن ذلك المساعدة على تقوية الأظافر.

- كيف أحصل على عينين جذابتين؟
تملك النساء العربيات عيوناً جميلة عموماً، ويكتفين بتزيينها بالكحل العربي. يا لها من طريقة رائعة وسهلة لجعل العينين جذابتين.

- هل من طريقة للكشف عن شفتين ورديتين ممتلئتين من دون أن أبدو وكأني آتية من حقبة الثمانينات؟
إن الجيل الجديد من أنواع أحمر الشفاه باللون الوردي الفاتح بات أكثر شفافية من أنواع أحمر الشفاه التي استعملتها أمهاتنا في شبابهن. للحصول على طلة عصرية، اختاري اللون الوردي مع ظلال بيج دافئة بدل اللون المرتكز على الأزرق، واختاري التركيبة نصف الباهتة. إذا بدا اللون قوياً جداً بالنسبة إليك، يمكنك تخفيفه ببسط حاجب هالات أو أحمر شفاه عديم اللون أولاً، ومن ثم بسط أحمر الشفاه الوردي اللون.

- كيف أحصل على شعر جذاب؟
للحصول على شعر لامع وجذاب، دلكيه بالزيت المخصص للشعر مرة كل أسبوع. جربي زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ودلكي به الشعر لمدة خمس دقائق، ثم اتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق، قبل غسل رأسك بالشامبو.
كما أن حليب جوز الهند يساعد على جعل الشعر أطول وأكثر كثافة. افركي فروة رأسك بحليب جوز الهند، واتركيه لمدة ساعة تقريباً، ثم اغسلي شعرك جيداً بالشامبو.

- كيف أبدو أنيقة على الطريقة الفرنسية؟
غلفي دوماً شفتيك بأحمر الشفاه، وباللون الأحمر إذا أمكن، من دون الحاجة إلى استعمال الملمع.